عام

أضرار مشروبات الطاقة وتأثيرها السلبي على صحة القلب والكلى

أضرار مشروبات الطاقة

أضرار مشروبات الطاقة: تختلف تسميات مشروبات الطاقة وأنواعها ويدعي البعض بانها تحتوي على فيتامينات كثيرة وهنالك من يقول بأن مشروبات الطاقة مضرة للغاية لذلك قام فريق عمل موقع فكرة بجمع أكبر قدر من المعلومات حول أضرار وفوائد مشروبات الطاقة وسنقدمها لكم اليوم من خلال هذا الموضوع.

وظهرت مشروبات الطاقة للمرة الاولى في أمريكا عام 1979 وكان الهدف من تلك المشروبات حث الشباب على زيادة النشاط الذهني والحركي لديهم والتقليل من عدد ساعات النوم لديهم وبالأخص من يمارس الرياضة دعونا الان ننتقل الى الحديث عن أضرار مشروبات الطاقة.


أضرار مشروبات الطاقة على الصحة بشكل عام

أضرار مشروبات الطاقة، اليوم هناك أكثر من 500 نوع مختلف من مشروبات الطاقة وتتكون مشروبات الطاقة من ثلاث مكونات اساسية في صناعتها وهي الكافيين بنسبة عالية والسكر ايضا بنسبة عالية جدا وحمض أميني شديد الخطورة يسمي حمض التاورين ويؤثر هذا الحمض بشكل مباشر على الجهاز العصبي.

ويوجد العديد من التداعيات الصحية جراء تناول مشروبات الطاقة لأنها تحتوي على عناصر ضارة متعددة لكن الضرر الاكبر كما تحدثنا من خلال المكونات الاساسية التي ذكرناها سابقا.

حيث يعمل الكافيين على تكوين حصوات الكلى حيث إن علبة واحدة من مشروبات الطاقة تحتوي على كافيين يعادل 6 فناجين من القهوة و10 أكواب من الشاي.

أضرار مشروبات الطاقة، وايضا يسبب السكر اضرار متعددة ومنها مرض السكرى وايضا السمنة المفرطة ومقاومة الأنسولين في الدم والعديد من المشاكل الصحية الكبير التي يسببها السكر.

كما ان حمض التاورين يسبب تلف واجهاد للجهاز العصبي وبالتالي سوف تلاحظ بأن من يتناول مشروبات الطاقة يعاني من مشاكل حركية مثل رجفان اليدين وعدم التوازن في بعض الأحيان.

ومن المحتمل أن تتسبب مشروبات الطاقة في مشاكل في القلب مثل زيادة خفقان القلب وايضا قصوى في الكلى كما يمكن أن يتفاقم الأمر حتى يصل الى مشاكل تؤثر على العين والبصر.

أضرار مشروبات الطاقة

أقرا أيضًا.

تعرف على فوائد السفرجل واهميته في تقوية الجهاز المناعي

إليك أفضل مشروبات لحرق الدهون البطن بأقل من أسبوع واحد

أفضل اعشاب للكحة والسعال وعلاج الرشح والزكام


فوائد مشروبات الطاقه

أضرار مشروبات الطاقة: نعم هناك بعض المشروبات التي تحتوي على عدد من الفيتامينات لكن بكميات قليلة جدا وبالنظر الى الاضرار وعمل مقارنين بيننا وبين الفوائد سنجد بأن حجم الضرر التي تسببه مشروبات الطاقة أكبر بكثير من الفوائد التي تحتويها لذلك يمكننا القول بأن مشروبات الطاقة تعد مضرة بالصحة.

وإذا كنت تبحث عن مصدر جيد وطبيعي للطاقة كي يساعدك على التمارين الرياضية وعملك اليومي الشاق هنالك العديد من المصادر التي تمد الجسم البشري بالطاقة حيث يمكنك استبدال مشروب الطاقة بالعصير الطبيعي ك عصير البرتقال الغني بفيتامين C.

لذلك ينصح بعدم تناول تلك المشروبات والى وجه الخصوص من هم دون سن 18 عام ومن يعاني من مشاكل في القلب والكلى ويجب الإقلاع عن تلك المشروبات الضارة بالصحة واستبدالها بمشروبات وعصائر صحية أكثر إفادة للجسم والصحة بشكل عام.

السابق
أضرار حبوب منع الحمل على الصحة وما هي البدائل الأكثر أمانًا
التالي
تعرف على تفسير حلم القمل في شعر المرأة والرجل وعلى الملابس والجسم

اترك تعليقاً