تغذية

أعشاب تساعد على النوم امنة ومناسبة لجميع الاعمار 

أعشاب تساعد على النوم

أعشاب تساعد على النوم: كلنا نعاني من هموم ومشاكل وديون وهموم كثيرة لا تعد ولا تحصى تجعلنا نفكر كثيرا طوال الليل ولا نستطيع النوم أبدا وعندما ننهض للعمل نكون مرهقين جدا وصداع قوي ووجع في العيون وتعب عام غير المشاكل النفسية التي تصيب الجسم من كثرة الخمول.

الأعشاب المفيدة والتي تساعد على النوم ولكن بشرط ألا نستخدمها إلا للضرورة وإذا كنا نستخدم أدوية مهدئة أو أدوية للقلب أو سوء تنفس ومشاكل بالرئتين يمنع عنك استخدام هذه الأعشاب.


 أعشاب تساعد على النوم الفارسيون الأسود

هذه عشبة معروفة لها رائحة قوية نأخذ منها بمقدار اثنين غرام أي ما يقارب ربع ملعقة صغيرة يصب عليها كوب من الماء الساخن تترك ربع ساعة ومن ثم نشربها قبل النوم بخمس وأربعون دقيقة.


عشبة لسان الحمل

وأيضا عشبة معروفة مشهورة عند العطارين اسمها لسان الحمل نأخذ من هذه العشبة ملعقة صغيرة ونحلها بماء ساخن وتحلى بالعسل ونقلبها جيدا ونغطيها لمدة عشر دقائق ومن ثم نتناولها قبل النوم ولكن لا تعطى لأي شخص يتناول أي دواء ولو كان حبة اسبرين.


عشبة الناردين

أعشاب تساعد على النوم، وأيضا عشبة الناردين الكثير يسمع عنها وعن فوائدها تحتوي على زيت طيار وتستخدم لجلب النوم نأخذ منها ملعقة صغيرة نضيف لها كوب من الماء ونشربها عند الخلود للنوم.


عشبة المليسة

وأيضا عشبة المليسة من أسماءها توجان أمينة جدا جدا للقلق للاكتئاب للوسواس للأعصاب حتى للكولون فوائدها عظيمة وكثيرة وموجودة عند أكثر العطارين ملعقة صغيرة لكوب ماء مغلي.

أقرا أيضًا.

فوائد إكليل الجبل العلاجية والتجميلية وطريقة استخدامه

فوائد ماء الورد للشعر والوجه وكيفية استخدامه

فوائد البصل الأخضر للجسم وماهي الامراض التي يحميك منها ويعالجها


أعشاب تساعد على النوم عشبة اللافندر

أعشاب تساعد على النوم

وأيضا عشبة اللافندر يساعد على النوم العميق ويعتبر علاج فعال للأرق وله تأثير مثل البابونج أضيفيه للمياه المغلية واشربيه لتحصلي على نوم عميق ومريح رائحة اللافندر لها فوائد عظيمة في تحسين المزاج وتخفيف التوتر خذي غصنا طازجا من اللافندر وافركيه بين يديكِ واستنشقي رائحته ستشعرين بتخفيف التشنجات والتوتر بشكل عام.


عشبة حشيشة الدينار

أعشاب تساعد على النوم، وأيضا عشبة حشيشة الدينار موجودة عند بعض العطارين ويسمونها الجنجل نأخذ منها ملعقة صغيرة نضيف لها كوب من الماء الساخن تترك ربع ساعة ومن ثم نشربها قبل النوم بنصف ساعة وبإمكاننا أيضا بكوب ماء دافئ نضيف ملعقة صغيرة من العسل ونقلبها جيدا ونشربها أيضا تساعد على النوم، وأيضا أكل اللحم الديك الرومي نقوم بأكله قبل النوم بنصف ساعة يجلب النوم.


بنات الخس الاخضر

 وأيضا الخس الأخضر ممكن نتناوله مع السلطة أو الزبادي وأيضا طريقة أخرى نقطع الخس لقطع صغيرة ونغليه بالماء من ثم ندعه يبرد لمدة خمس دقائق من ثم نشربه.


أعشاب تساعد على النوم عشبة اليانسون

وأيضا اليانسون يساعد على النوم ملاحظة لا تأخذ هذه الأعشاب إن كنا سنقود سيارة أو سنصعد للسلم هذه الأعشاب لا تأخذ إلا للضرورة وقبل النوم حصرا.

السابق
طريقة عمل الرز بلبن على الطريقة السورية الاصلية
التالي
تعرف على فوائد فاكهة التين المذهلة للوقاية من الأمراض المزمنة

اترك تعليقاً