أفضل تطبيقات لتعلم اللغات مجانًا لهواتف اندرويد وآيفون

أفضل تطبيقات لتعلم اللغات مجانًا لهواتف اندرويد وآيفون

تعلم اللغات هو مهم بالنسبة للجميع، لأنه يمكن أن يساعد على فهم الآخرين والتعايش معهم بشكل أكثر تفاعلية. كذلك يمكن تعلم اللغة الأجنبية الاطلاع على الثقافات الأخرى والتعلم منها، ويعطي الاطلاع على العديد من الفرص للعمل الجديدة.

وفي مقالنا هذا سنقدم لكم أفضل تطبيقات تعلم اللغات بالنسبة لأجهزة Android و iOS، وهي كتالي:

Duolingo:

Duolingo هو تطبيق تعلم اللغات شائع متاح لكل من أجهزة Android و iOS. يقدم مجموعة متنوعة من اللغات للاختيار من بينها ويستخدم نهجًا مُلعبًا لجعل تجربة التعلم ممتعة وجذابة. يتضمن التطبيق دروسًا في القواعد والمفردات وفهم القراءة والاستماع. يتضمن Duolingo أيضًا قاموسًا مدمجًا وخيار المشاركة في تبادل اللغة مع المتحدثين الأصليين.

Rosetta Stone:

Rosetta Stone هو تطبيق آخر معروف لتعلم اللغات متاح لكل من أجهزة Android و iOS. يقدم تجربة تعلم لغة شاملة تتضمن دروسًا في القواعد والمفردات والمعلومات الثقافية. تم تصميم التطبيق لتقليد تجربة التواجد في فصل دراسي ويوفر للمستخدمين تمارين تفاعلية وتقنية التعرف على الكلام لتحسين النطق.

Babbel:

Babbel هو تطبيق لتعلم اللغة متاح لكل من أجهزة Android و iOS وهو مصمم للأشخاص الذين يتطلعون إلى تعلم لغة جديدة بسرعة. يوفر التطبيق دروسًا في القواعد والمفردات ومهارات المحادثة، مع التركيز على الاستخدام العملي. يتضمن Babbel أيضًا تقنية التعرف على الكلام لمساعدة المستخدمين على تحسين نطقهم ويتضمن مجموعة متنوعة من التمارين التفاعلية للحفاظ على تجربة التعلم جذابة.

Memrise:

Memrise هو تطبيق مجاني لتعلم اللغات متاح لكل من أجهزة Android و iOS الذي يركز على بناء المفردات من خلال تقنيات التكرار والتكرار المتباعد. يتميز التطبيق بمجموعة متنوعة من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور، لمساعدة المستخدمين على تذكر الكلمات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن Memrise ميزة اجتماعية تتيح للمستخدمين التنافس مع المتعلمين الآخرين، والتي يمكن أن تكون طريقة ممتعة للبقاء متحمسًا.

Hello Talk:

Hello Talk هو تطبيق لتعلم اللغات على أساس اجتماعي متاح لكل من أجهزة Android و iOS التي تربط المستخدمين بمتحدثين أصليين لممارسة المحادثة في الوقت الفعلي. يشتمل التطبيق على ميزة ترجمة مضمنة وقاموس والقدرة على حفظ ومراجعة المحادثات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إرسال رسائل نصية وصوتية وصور إلى مستخدمين آخرين لمزيد من الممارسة.

Tandem:

Tandem هو تطبيق لتعلم اللغة متاح لكل من أجهزة Android و iOS التي تربط المستخدمين بمتحدثين أصليين لتبادل اللغة. يتضمن التطبيق ميزات مثل المراسلة الفورية ومكالمات الصوت والفيديو وميزة الترجمة المضمنة. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء مجموعات تبادل اللغة، والتي يمكن أن تكون مفيدة في العثور على شركاء محادثة يشاركونك نفس الاهتمامات.

Lingo deer:

Lingo deer هو تطبيق لتعلم اللغات متاح لكل من أجهزة Android و iOS التي تركز على القواعد النحوية وبنية الجمل. يتضمن التطبيق شروحات مفصلة وتمارين لمساعدة المستخدمين على فهم وممارسة مفاهيم القواعد. يتضمن Lingo deer أيضًا قاموسًا مدمجًا والقدرة على تتبع التقدم عبر مستويات متعددة من الصعوبة.

AnkiApp:

AnkiApp هو تطبيق لتعلم اللغة قائم على البطاقات التعليمية متاح لكل من أجهزة Android و iOS التي تستخدم التكرار المتباعد لمساعدة المستخدمين على تعلم الكلمات الجديدة وتذكرها. يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء بطاقات تعليمية مخصصة، بما في ذلك الصور والصوت والنص. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن AnkiApp ميزة تتيح للمستخدمين مشاركة مجموعات البطاقات التعليمية مع المتعلمين الآخرين، والتي يمكن أن تكون طريقة مفيدة للعثور على كلمات مفردات جديدة.

بشكل عام، تعتبر التطبيقات المذكورة أعلاه أفضل تطبيقات تعلم اللغات لأجهزة Android و iOS ، ولكل منها ميزاتها وطرقها الفريدة لجعل تعلم اللغة تجربة ممتعة وتفاعلية. تركز بعض التطبيقات على القواعد، والبعض الآخر على المحادثة، والبعض الآخر على المفردات، والبعض الآخر لديه أيضًا تفاعلات اجتماعية، ولكن يجب أن توفر جميعها طريقة فعالة وفعالة لتعلم لغة جديدة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
35 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *