مقشر للوجه يمكنك تحضريه في المنزل بمكونات طبيعية

مقشر للوجه يمكنك تحضريه في المنزل بمكونات طبيعية

مقشر للوجه: المقشر هو منتج شهير للعناية بالبشرة يستخدم لتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. في حين أن هناك العديد من المنتجات التجارية المتاحة في السوق، يفضل بعض الناس استخدام البدائل الطبيعية. يمكن صنع مقشرات الوجه الطبيعية باستخدام مكونات موجودة في مطبخك، ويمكن أن تكون ألطف على البشرة من المقشرات القاسية ذات الأساس الكيميائي.

أنواعها:

من أفضل مقشر الوجه الطبيعي مصنوع من السكر البني والعسل. السكر البني مقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. كما أنه مرطب طبيعي، مما يعني أنه يساعد على ترطيب البشرة عن طريق سحب الرطوبة من الهواء. العسل عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، كما أنه مرطب طبيعي يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

لعمل مقشر طبيعي للوجه، اخلطي مقادير متساوية من السكر البني والعسل. بللي وجهك ودلكي المقشر على بشرتك بحركة دائرية. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعه بمرطب. يمكن استخدام مقشر الوجه الطبيعي مرة أو مرتين في الأسبوع، حسب نوع بشرتك.

مقشر طبيعي آخر للوجه مفيد لتقشير البشرة وتغذيتها، وهو مصنوع من الشوفان والزبادي. الشوفان مقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة وتهدئة البشرة. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي (AHA) يساعد على تقشير البشرة وتحسين ملمسها.

لعمل مقشر طبيعي للوجه، اخلطي مقادير متساوية من الشوفان والزبادي. بللي وجهك ودلكي المقشر على بشرتك بحركة دائرية. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعه بمرطب. يمكن استخدام مقشر هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع، حسب نوع بشرتك.

مقشر طبيعي ثالث للوجه رائع لتقشير البشرة وإشراقها مصنوع من البابايا والعسل. البابايا مقشر طبيعي يحتوي على إنزيم غراء الذي يساعد على تكسير وإزالة خلايا الجلد الميتة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات A وC التي تساعد على تفتيح البشرة وتغذيتها. العسل عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، كما أنه مرطب طبيعي يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

طريقة العمل:

اهرسي قطعة صغيرة من البابايا الناضجة وامزجيها بملعقة من العسل. بللي وجهك ودلكي المقشر على بشرتك بحركة دائرية. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعه بمرطب. يمكن استخدام مقشر الوجه الطبيعي مرة أو مرتين في الأسبوع، حسب نوع بشرتك.

من المهم أن تتذكر دائمًا اختبار رقعة صغيرة من الجلد قبل استخدام أي منتج جديد للعناية بالبشرة ، بما في ذلك مقشر الوجه الطبيعي. سيساعد ذلك على ضمان عدم وجود أي ردود فعل سلبية على المكونات. إذا كانت بشرتك حساسة، فمن الجيد أيضًا استخدام مقشرات طبيعية للوجه بشكل أقل، أو تخفيف المكونات بالماء أو زيت ناقل.

في الختام، تعتبر مقشرات الوجه الطبيعية طريقة رائعة لتقشير وتغذية البشرة. يمكن صنعها باستخدام مكونات موجودة في مطبخ.

591 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *