أفضل وصفات طبيعية لتكثيف الشعر وتغذيته وزيادة طوله

أفضل وصفات طبيعية لتكثيف الشعر وتغذيته وزيادة طوله

تكثيف الشعر: تبحث معظم السيدات عن طرق لتكثيف الشعر وتطويله لجعل مظهر شعرها أكثر جمالية وأفضل الطرق المستخدمة هي الوصفات الطبيعية حيث يوجد العديد من المواد الطبيعية التي تحتوي على عناصر مغذية للشعر وتسهم في كثافته وزيادة نموه مثل البيض وجل الصبار وحبة البركة وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وغيرها العديد من المكونات وسنتعرف في مقالنا هذا كيف نستخدم هذه المكونات في وصفات سهلة وبسيطة وكيف نحصل على فوائدها لشعرنا.


الوصفة الأولى لتكثيف الشعر

سنحتاج الى صفار بيضة ملعقة صغيرة من القهوة سريعة التحضير، طريقة التحضير بسيطة للغاية نأخذ صفار بيضة واحدة ونضعه في وعاء ثم نخفق صفار البيضة جيدا بعد ذلك نضيف ملعقة صغيرة من القهوة سريعة التحضير ونستمر بالخفق حتى تمتزج حبات القهوة مع البيض تماما.


طريقة الاستخدام

نضع المزيج على فروة الرأس مباشرة مع استمرار التدليك بشكل دائري لمدة خمس دقائق ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو وللحصول على النتيجة المطلوبة وبشكل أفضل يفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.


الوصفة الثانية لتكثيف الشعر

سنحتاج الى ملعقتين كبيرتين من حبة البركة ملعقة كبيرة من القرنفل كوب من الماء الفاتر، طريقة التحضير بسيطة جدًا نضع في وعاء ملعقتين كبيرتين من حبة البركة وملعقة كبيرة من القرنفل ويجب الانتباه والتقيد بالكميات المذكورة لأنه زيادة أو إنقاص كمية أحد المكونات قد يعطي نتيجة سلبية.

بعد ذلك نزود كوب من الماء الفاتر على حبة البركة والقرنفل ونضعهم على نار هادئة لمدة ربع ساعة نترك المزيج حتى يبرد ثم نقوم بتصفيته وللحصول على نتائج مثالية أكثر يمكن إضافة القليل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو أي نوع من أنواع الزيوت التي تستخدم للشعر.


طريقة الاستخدام

نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو ثم نضع كامل كمية المزيج على فروة الرأس والشعر مع التدليك لمدة خمس دقائق ثم نقوم بغسل الشعر بالماء وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع 

نضع المزيج في علبة بخاخ ونحتفظ بها في الثلاجة حيث تستخدم هذه الطريقة بشكل يومي من خلال بخ القليل من المزيج على فروة الرأس يوميا قبل النوم مع التدليك لعدة دقائق.


الوصفة الثالثة لتكثيف الشعر

تكثيف الشعر

تكثيف الشعر، نضع في وعاء ثلاث ملاعق من هلام الصبار ونضيف عليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو ونخلط المكونات مع بعضها جيدا.

أقرا أيضًا.

فوائد ماء الأرز للشعر وطريقة تحضيره واستخدامه

تعرف على تفسير حلم القمل في شعر المرأة والرجل وعلى الملابس والجسم

انواع زيوت الشعر ماهي فوائدها وكيف يمكنك استخدماها


طريقة الاستخدام

نضع المزيج على فروة الرأس بشكل مباشر ونقوم بالتدليك لعدة دقائق ثم نقوم بغسل الشعر بالماء يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


الوصفة الرابعة لتكثيف الشعر

نضع ملعقتين من زيت جوز الهند مع أربع ملاعق من العسل الأبيض نمزجهم جيدا ونطبق الوصفة على فروة الرأس ونتركها لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر بالماء ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
107 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *