العناية بالذات

افضل فيتامين للشعر المتساقط و الضعيف

افضل فيتامين للشعر المتساقط

افضل فيتامين للشعر المتساقط: يبحث العديد من الناس و خاصة النساء عن أفضل أنواع الشامبو و الغسولات التي تجعل شعرهم أجمل و أفضل و صحي و كثيف و الخ و لكن لا يكفي أن نهتم بشعرنا خارجيا و ننسى أنه يجب علينا أن نقوم بتغذيته من الداخل أولا.

فتناول الفيتامينات اللازمة لتقوية الشعر و تغذيته أفضل بكثير من استخدام أغلى أنواع الشامبو دون فائدة لأنه الشعر يكون ميت من الداخل، دعونا نتعرف على الفيتامينات و العناصر الغذائية الأساسية للحصول على شعر صحي و جميل.


افضل فيتامين للشعر المتساقط عنصر الزنك ZINK

افضل فيتامين للشعر المتساقط يعتبر عنصر الزنك نوع مهم و من المعادن النادرة حيث يساعد على إفراز الأنزيمات التي تحسن نمو البروتين لذا فإن الإصابة بنقص الزنك تؤدي إلى تساقط الشعر او بعض المشاكل الاخرى مثل ضعف بصيلات الشعر.


عنصر البيوتين BIOTN

هناك العديد من المنتجات التي تحتوي على عنصر البيوتين يمكن تناولها لإعادة نمو الشعر البيوتين هو أحد أنواع فيتامين ب الذي يساعد على نمو البروتين فهو يساعد على تمثيله و نموه و يقوي الشعر و يزيد من كثافته.


افضل فيتامين للشعر المتساقط ( B 6 )

افضل فيتامين للشعر المتساقط: فيتامين ب 6 يحفز كل شيء على العمل الجيد لا سيما فيما يخص البروتين و الشعر و بالإضافة إلى فائدته العظيمة للبشرة و الأظافر و العضلات فالذين يعانون نقصا في فيتامين ب 6 يعانون من مشاكل في البروتين و الكولاجين عموما و لأن الشعر يحتوي على الكولاجين فمن الأفضل تناول فيتامين ب 6.


عنصر النحاس

و هو معدن نادر كالزنك فإذا كان هناك نقص في النحاس سيحدث هذا الأمر تقصف في أطراف الشعر مما يدفع الناس إلى قص الشعر و لكن التقصف مؤشر على وجود خلل داخل الجسم فالنحاس عنصر مهم في إعادة نمو الشعر.


المعادن النادرة

افضل فيتامين للشعر المتساقط: هناك ست و تسعون معدنا نادرا وهي معادن نحتاج إليها بكميات صغيرة وهي ترتبط بالأنزيمات و البروتين و إعادة بنائها في الجسم و الأربطة و الأوتار و الشعر و الأظافر وغيرها.

إقرأ أيضًا.

كيفية تحضير ماسك البيض لتساقط الشعر و علاج جميع مشاكله

ماهي أعراض نقص فيتامين د النفسية وكيفية علاجها

أفضل واقوى وصفات لتنعيم الشعر الخشن وفرد الشعر المجعد


معدن السليكا

افضل فيتامين للشعر المتساقط: و هو معدن نادر و مهم في تقوية الشعر و الأظافر حتى لا تتقصف فإذا كان الشعر هشا فهذا يعني أننا بحاجة إلى السليكا هناك بعض المكملات التي تحتوي على السليكا مخصصة لهذا الغرض أي حماية الشعر من التقصف.


افضل فيتامين للشعر المتساقط ( الكولاجين )

افضل فيتامين للشعر المتساقط

نحن بحاجة إلى الكولاجين لأن الشعر مكون من نوع بروتين اسمه الكولاجين، حيث يعاني بعض الناس مشكلة عدم كفاية حمض المعدة فيصابون بحرقة المعدة أو ارتجاع الحمض وغيرها من المشاكل التي تشير إلى عدم وجود حمض كاف و هذا يمنع امتصاص الكولاجين مما يعني أن نقص الكولاجين في الجسم يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

فهذه العناصر السبعة التي ذكرناها في مقالنا عناصر أساسية لتغذية الشعر و إعطائه الحيوية فإذا أردتم الحصول على شعر حيوي و كثيف و طويل عليكم أولا باتباع نظام غذائي صحي تتوافر فيه العناصر الغذائية المغذية للشعر بكميات مدروسة بحيث لا نكثر من هذه العناصر و لا نزيد منها فبعض هذه العناصر إن تناولناها بكميات أكبر من اللازم ستنعكس النتيجة سلبا على أجسامنا.

السابق
معلومات عن حيوان النمس اين يعيش على ماذا يتغذى
التالي
كيفية تحصين النفس من العين والحسد والشر من خلال الآيات القرآنية و الأدعية

اترك تعليقاً