العناية بالذات

انواع زيوت الشعر ماهي فوائدها وكيف يمكنك استخدماها

زيوت الشعر

زيوت الشعر: نسمع كثيرا عن انواع زيوت مختلفة مفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وغيرها من الزيوت الاخرى لكن هل تعرف فوائد تلك الزيوت ولماذا تستخدم وكيف يمكن استخدامها بشكل صحيح؟ إذًا تعرف معي اليوم على جميع انواع الزيوت المفيدة للشعر وطريقة استخدامها بشكل صحيح للحصول على أكبر قدر ممكن من الفوائد منها.


زيت جوز الهند

من زيوت الشعر زيت جوز الهند، يعمل زيت جوز الهند على إصلاح أي تلف وضرر حاصل في الشعر ويحميه من التساقط المستمر كما ويساهم بشكل كبير في إعادة إنباته من جديد وبشكل اقوى ويتميز زيت جوز الهند في قدرته على البقاء على الشعر لمدة طويلة كما انه يتغلغل عميقًا إلى داخله دون أن حتً يصل الى جذوره، كما أنه أحد أفضل الزيوت من ناحية غناه بالأحماض الدهنية الضرورية لترطيب الشعر وتنعيمه.


طريقة استخدام زيت جوز الهند

إذا كنت من ذوي فروة الرأس الدهنية وتعلمني منها بشكل مستمر يفضل أن تقوم بتطبيق الزيت على الشعر بعيدا عن فروة الرأس والبصيلات، لكن اذا كانت فروة الرأس لديك من النوع الجاف تستطيع وضع زيت جوز الهند عليها كذلك ويفضل وضع زيت جوز الهند على الشعر لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة لمرة واحدة اسبوعيا ثم اغسل الشعر جيدا بشامبو ذو مكونات طبيعية.


زيت الأرغان المغربي

ومن انواع زيوت الشعر زيت الارغان المغربي، تنمو شجرة الأرغان في المغرب العربي وللزيوت المستخلصة من ثمارها فوائد هامة وعديدة للشعر، إذ أن غناها بفيتامين هـ والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة يجعلها تساعد على إصلاح الشعر يساعد زيت الأرغان بشكل خاص على حماية الشعر من الحرارة والتقليل من نفشه الشعر وترطيبه.


طريقة استخدام زيت الأرغان المغربي

يفضل استعمال قطرات قليلة من الزيت وفركها بباطن الكفين قبل وضعها على الشعر الجاف أو الرطب مع الحرص على تجنب الجذور.


زيت البنفسج

يعتبر زيت البنفسج أو زيت اللافندر أحد زيوت الشعر المميزة وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا كما له دور في التخفيف من تهيج فروة الرأس والحكة والقشرة وحتى الجفاف ومن الجدير بالذكر هنا أن زيت البنفسج يعتبر أحد الزيوت التي تقلل التوتر وتساعد على الاسترخاء الأمر الذي يقلل من تساقط الشعر المرتبط بالتوتر.


طريقة استخدام زيت البنفسج

قم بتدليك فروة الرأس بعدة قطرة من زيت البنفسج جيدا قبل النوم وبانتظام للحصول على أفضل النتائج.

أقرا أيضًا.

فوائد زيت اللوز المر والحلو للجسم وطريقة استخدامه بشكل صحيح

وصفات لتغذية الشعر وتكثيفه وزيادة طوله بأقل من اسبوع

أفضل فيتامين للشعر المتساقط والضعيف


زيت النعناع

زيوت الشعر

زيوت الشعر زيت النعناع هو أحد الزيوت الطبيعية المركزة الهامة عمومًا للصحة، ويساعد تدليك الرأس بزيت النعناع على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس بسبب ما يسببه من شعور مبرد لفروة الرأس.


طريقة استخدام زيت النعناع

من الممكن تدليك فروة الرأس بزيت النعناع بعد خلطه بزيت آخر وبشكل منتظم، أو تستطيع تقطير بضع قطرات من زيت النعناع في الشامبو الخاص بك.


زيت البابونج

للبابونج فوائد عديدة وهامة للشعر إذ أنه يساعد على تهدئة فروة الرأس والحماية من القشرة ومن جفاف الشعر وتكسره.


طريقة استخدام زيت البابونج

يستعمل زيت البابونج في تدليك فروة الرأس أو من الممكن إضافته إلى الشامبو لمقاومة القمل.


زيت إكليل الجبل

ايضا من انواع زيوت الشعر زيت إكليل الجبل، يتميز زيت إكليل الجبل المركز بقدرته على اختراق فروة الرأس والحفاظ عليها صحية ومرطبة بالإضافة إلى تعزيز لون الشعر الطبيعي ومنع الشيب.


طريقة استخدام زيت إكليل الجبل

للحصول على أفضل النتائج يفضل مزج بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به بانتظام.

السابق
أفضل اعشاب للكحة والسعال وعلاج الرشح والزكام
التالي
تعرف على فوائد التين المجفف العظيمة والمدهشة لجسم الإنسان

اترك تعليقاً