تعرف على طرق تفتيح البشرة في المنزل وتنظيفها بشكل عميق

تعرف على طرق تفتيح البشرة في المنزل وتنظيفها بشكل عميق

ما هو تفتيح البشرة، أو كما يسمى بالعامية (تبييض البشرة) هي وسيله من الوسائل التجميلية تتم من خلالها استخدام المراهم او الكريمات او التقنيات المختلفة مثل الليزر من أجل الحصول على لون بشره واحده ذات لون فاتح، وهناك طرق تبييض مختلفة تعمل باليات مختلفة أبرزها تلك الطرق هي تعمل على افراز صبغه الميلانين.

وايضا نستطيع صنع بعض الأقنعة المنزلية والتي تساعد على اكتساب لون البشرة موحد واعطاء البشرة نضاره واشراق، هذه التقنيات هي مستحضرات التبييض على مختلف مناطق الجسم همها واليدين والقدمين ومقالنا اليوم نتحدث عن طرق عديده من اجل تفتيح البشرة.


ماسكات تفتيح البشرة

تفتيح البشرة، يوجد العديد من مستحضرات تفتيح البشرة اما في المنزل او في العيادات تعمل على التقليل من تركيز الميلانين او تعمل على انتاجه في الجلد وتستخدم في هذه المستحضرات ماده لتبييض الجلد هي الهيد وكينون حيث ان هذه المادة تعمل على تخفيض الخلايا الميلانيه الموجودة في الجلد والحصول على بشره ذات لون افتح ولون موحد.

هذه هي ماسكات تفتيح الوجه تعمل على اعطاء البشرة نضاره أكبر وحيوية أكثر، تتميز هذه الخلطات بخلوها من المواد الكيماوية وبالتالي هي تكون امنه للاستخدام من اجل تفتيح البشرة لكن يجب مراعاة بعض البشارات الحساسة لهذه الماسكات.


ماسك الزبادي والعسل لتفتيح وتنظيف البشرة

تفتيح البشرة، ان استخدام الزبادي هو شائع للتخلص من التصبغ المفرط ذلك بسبب احتواء الزبادي على مركبات نشيطة فعاله مثل حمض اللاكتيك والذي يتميز بانه يعمل على تقليل البقع الداكنة وعلامات التصبغ الاخرى بشكل كبير.

  • خطوات عمل ماسك الزبادي لتفتيح البشرة
  • اضافه ملعقة صغيره او اثنين الى نصف كوب زبادي طازج
  • وضع الخليط على الرقبة والوجه
  • ترك الخليط لمده 20 دقيقه بعده يتم الشطف بالماء جيدا
  • يجب تكرار هذا المسك مرتين على الاقل اسبوعيا وبعدها يلاحظ تغير كبير

أقرا أيضًا.

فوائد صابون الغار للشعر والبشرة وكيف تتم صناعته وماهي مكوناته

فوائد قشور البيض للتخلص من تجاعيد البشرة وتقوية العظام

ماسك العسل والقهوة للوجه للبشرة


مسك العدس الاحمر لتنظيف البشرة

ان قناع العدس الاحمر يعتبر من الأقنعة الرائعة من اجل معالجه تصبغ الجلد وعلى الرغم من عدم وجود دليل يدعم هذه لكن العدس الاحمر معروف بغناه بمضادات الأكسدة التي هي تفيد الجلد، من اجل صناعه قناع العدس الاحمر نتبع الخطوات التالية:

  • نقع 50 غرام من العدس الاحمر في وعاء من الماء لعدة ساعات.
  • خلط العدس الاحمر مع الماء بواسطة محضرة الطعام من اجل صناعه معجون
  • هذا المعجون يوضع بشكل متساوي على الوجه وتركه لمده 20 دقيقه ثم يشطف بماء بارد ويتم تجفيف الجلد بمنشفه ناعمه.

ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

من المعروف ان الليمون يعتبر مصدرا رئيسيا لفيتامين ج فان له تأثيرات جيدة للتصبغ فهو يساعد على التخلص من البقع وتصبغات الموجودة على الوجه والرقبة، كما ان العسل يحتوي على الفا هيدروكسي ومركبات النشطة اخرى تساعد على التقليل من اثار تصبغ البشرة لعمل قناع الليمون والعسل يتم اتباع الخطوات التالية:

  • تحضير ملعقة صغيره من العسل واحده وقطعه ليمونه واحده
  • وضع عصير الليمون في وعاء
  • اضافه ملعقة صغيره من العسل ويخلط جيدا
  • وضع المزيج كقناع على الوجه والرقبة لمدة15 دقيقه ثم يغسل بالماء العادي
  • يجب تكرار هذا القناع مرتين على الاقل اسبوعيا من اجل الحصول على نتائج جيده

اتباع نظام صحي غذائي سليم من أجل تنظيف وتفتيح البشرة

تفتيح البشرة، الاهتمام بنوع الغذاء الذي يتناوله الانسان من اجل المحافظة على مظهر خارجيا نضرا وأكثر حيوية، حيث نلاحظ ان النظام الغذائي السيء يعمل ظهور تجاعيد والبقع الداكنة لذلك من الأفضل تناول الفواكه والخضروات بشكل جيد ومنها:

الفراولة: حيث تحتوي الفراولة على كميه كبيره من فيتامين سي وهو الذي يستخدم في تصنيع الكولاجين للبشرة لهذا فان تناول الفراولة يساعد على الحفاظ على مرونة وشباب البشرة.

الافوكادو: فيه من الدهون الصحية اللازمة للبشرة من اجل الحفاظ على رطوبتها كما انه يحوي على مضادات الأكسدة تقلل من ظهور علامات تقدم السن.
الجزر: يوجد في الجزر كميه كبيره من كاروتين وهي تتحول في الجسم الى فيتامين أ يساعد هذا الفيتامين من التخفيف من الجفاف ليعطي البشرة مظهرا أكثرا اشراقا.

الليمون: حيث انه يحتوي على كميه وفيرة من حمض الاسكوربيك الأكسدة المواد التي تضر بالبشرة ويعطي حيوية ونضاره للجلد ويعمل بشكل كبير على تفتيح البشرة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
110 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *