تعرف على فوائد التين المجفف العظيمة والمدهشة لجسم الإنسان

تعرف على فوائد التين المجفف العظيمة والمدهشة لجسم الإنسان

فوائد التين المجفف: يعتقد البعض أن التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من السكر لذلك يبتعد عنه مرضى السكر لكن هنالك دراسة أجرتها مجلة Journal of Ethnopharmacology الشهيرة في عام 2018 أثبتت غير ذالك تماما.

حيث ان المراجعة التى اجريت اثبتت ان التين المجفف يقلل من مستويات الغلوكوز في الدم ويحسن استجابة الانسولين وبما أنه أيضا غني بفيتامين E والستير ولات والكومارين وغيرها من المركبات النشطة بيولوجياً ذات الخصائص المضادة لمرض السكري وهذا ما يجعل التين المجفف خيار مناسب لمن يعاني من السكر.

ووفقاً لموقع BMC فإن فاكهة التين المجفف قد يمنع ارتفاع السكر في الدم الناجم عن الأدوية ويخفف الاصابة بمرض السكر لكن السؤال هو كم حبة ينصح بتناولها يوميا من التين المجفف للبالغين؟ ويعتبر التين المجفف من الفواكه الصحية وليس هناك أي مانع او ضرر من تناولها ومع ذلك ينصح بتناول 5- 7 حبات من التين في اليوم الواحد فقط ولايجب الافراط بتناوله.


فوائد التين المجفف للحامل

فوائد التين المجفف، من اهم الفوائد انه يقلل الشعور بغثيان الصباح المصاحب للمرأة الحامل بفضل احتوائه على فيتامين B6 الذي يعزز نمو الجنين لاحتوائه على كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية الضرورية للمراة الحامل و لاكتمال نمو الجنين بشكل صحي وانخفاض معدل الولادة المبكرة.

ايضا يخفف التين المجفف من الإمساك المصاحب للمراة الحامل بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية ويحتوي التين المجفف على انزيم محلل للبروتينات ويساعد على الهضم الذي يتباطأ بشكل طبيعي في أثناء الحمل.


هل التين المجفف يساعد على النوم

وايضا نظرا لكون التين المجفف غنيا بالألياف الطبيعية فيمكنه أيضا التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل والتي قد تتداخل مع النوم وتشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك المنتظم للتين المجفف يمكن أن يحمي من الأرق ويعزز عادات النوم الجيدة والصحية.

أقرا أيضًا.

تعرف على فوائد العدس المذهلة وقيمته الغذائية العالية

تعرف على فوائد قشور الرمان في محاربة العديد وكيفية تحضيره

فوائد الزبيب الأسود للجسم وكيف يستخدم لعلاج العديد من الامراض والوقاية منها


كمية تناول التين المجفف لأصحاب الرجيم والحمية الغذائية

فوائد التين المجفف

فوائد التين المجفف، كما يحتوي نصف كوب من التين المجفف، وهو ما يعادل حوالي 8 ثمرات منه على 188 سعر حراري وهي نسبة معقولة إذا تم توزيعها على الثمار بحيث يمكن تناول ثمرتين منه يوميا والحصول على 62 سعرا حراريا فقط وهذا يعني عدد سعرات حرارية قليلة جدا بالنسبة للفوائد الكثير الموجود داخل التين المجفف.


ما أضرار التين المجفف

كما قد يكون للتين أضرار أخرى ترتبط غالبيتها بالإفراط في تناول التين مثل تسوس الأسنان فهذا النوع من التين قد يحتوي على منسوب عالي من السكريات والتي قد تلحق الضرر بالأسنان كسب الوزن الزائد، أو إعاقة عملية خسارة الوزن الزائد فالتين غني بالسعرات وبسكر الفركتوز.


لماذا التين يلسع اللسان

الجواب الظاهرة التي تصفها يمكن أن تكون الحساسية ويمكن أن يكون التهاب الجلد التماسي يمكن أن يكون هناك أنواع من التين التي تحتوي على مواد معينة والتي لديك حساسية لها وبسبب ملامستها مع الأغشية المخاطية في الفم تتكون القروح في الفم.


متى أفضل وقت لتناول التين المجفف

فوائد التين المجفف، تناول التين المجفف على الريق يسهم ايضا في خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم مع رفع معدل الكوليسترول الجيد في الوقت عينه وبالتالي فإنه يعمل كحماية من امراض القلب والشرايين والاوعية الدموية فضلاً عن السكتات الدماغية والجلطات القلبية التي يمكن ان تؤدي للوفاة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
115 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *