العناية بالذات

تعرف على فوائد بذور الكتان للشعر والتنحيف

فوائد بذور الكتان للشعر

فوائد بذور الكتان للشعر، بذر الكتان هي أحد النباتات الحولية الزيتية تنتمي للفصيلة الكتانية التي تتخذ الجزء الشرقي للبحر المتوسط موطناً اصلياً لها تتميز بذورها البنية ذات القيمة الغذائية التي تجعل منها علاجاً مناسباً للعديد من الأمراض وغذا جيدا للإنسان حيث تحتوي على نسبة جيدة البروتينات والمعادن والأحماض الطبيعية للأكسدة.

تعد بذور الكتان مصدراً رئيسي لفيتامين ه E وفيتامين وهو الفيتامين الضروري لتعزيز نمو الشعر وذلك بسبب خصائصه لمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر وفروة الرأس من الضرر بالتالي تساعد بذور الكتان في تحسين الشعيرات الدموية في فروة الرأس.

وتقلل أيضا من ظهور الشيب والشعر الأبيض وتقلل أيضا من إفراز الزيوت حيث تعمل بذور الكتان على المساعدة في توازن درجة الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس، بذور الكتان يوجد به 37 سعرة حرارية ايضا به نسبة عالية من الألياف والبروتين. ونسبة من الحديد والكالسيوم والأوميجا 3.


بذور الكتان للتنحيف

فوائد بذور الكتان للشعر

بذور الكتان تعمل على تقليل الكولسترول حيث استهلاك 20 غرام من بذور الكتان تعمل على خفض الكولسترول والدهون الثلاثية من أسهل الاشياء التي يمكنك القيام بها من أجل إنقاص الوزن هو اضافه ملعقتين في الطعام أو الشراب او العصير والسلطة.

بذور الكتان تحتوي على كمية عالية من فيتامين ب واحماض اوميغا 3 الدهنية والألياف وهذا يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت بل اضافة بذور الكتان تساعد على إنقاص الوزن لأنها تعتبر علاجاً فعالًا ضد سرطان الثدي أيضا وتنصح النساء المصابات بسرطان الثدي استهلاك بذور الكتان كعنصر أساسي في النظام الغذائي الخاص بها.

أقرا أيضًا.

تعرف على فوائد ورق الكينا للشعر وطرق استخدامه

تعرف على فوائد ملح الهملايا وهل يعتبر بديل صحي لملح الطعام العادي

فوائد صابون الغار للشعر والبشرة وكيف تتم صناعته وماهي مكوناته


فوائد بذور الكتان للشعر وطريقة استخدامه

نضع كوب واحد من بذور الكتان ثم نضيف اليه 7 كوب من الماء ونضعه على النار لمدة عشر دقائق تقريبا الى ان يتكون لدينا مزيج يشبه الجلد بقوام متماسك ثم نضع الجل على الشعر بعد الاستحمام، وتساعد على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه ويساعد ايضا على زيادة طول الشعر.


فوائد بذور الكتان للنساء

وكما تحدثنا في بداية الموضوع عن فوائد بذور الكتان المتعددة لكن الان دعونا نتعرف على فوائدها للنساء بشكل خاص أولا بذور الكتان تعد مصدر غني بزيت أوميغا 3 ومضادات الالتهاب أيضا تعمل بذور الكتان على تنظيم هرمون الاستروجين لدى النساء التي تعاني من اضطرابات في الهرمونات.

وايضا هنالك عدة دراسات تؤكد أن بذور الكتان لها دور كبير في حماية النساء من سرطان الثدي وسرطان الدم، أيضا المادة المخاطية داخل بذور الكتان تحمي الجهاز الهضمي وبالأخص القولون.

السابق
7 انواع حيوانات مهددة بالانقراض تعرف عليها الان
التالي
تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة والعزباء والرجل

اترك تعليقاً