تغذية

تعرف على فوائد فاكهة التين المذهلة للوقاية من الأمراض المزمنة

فوائد فاكهة التين

فوائد فاكهة التين: إن لفاكهة التين فوائد صحية أثبتها العلم حديثا وإن علماء التغذية أعلنوا أن التين ذو قيمة غذائية عالية ويشفي العديد من الأمراض لذا سنتعرف في مقالنا هذا على أبرز وأهم الأمراض التي تساعد فاكهة التين في علاجها.


ما هي الأمراض التي تعالجها فاكهة التين

فوائد فاكهة التين، أولا تساهم فاكهة التين في علاج الإمساك حيث اكتشف علماء التغذية أن التين ذو قيمة غذائية عالية وذلك لاحتوائه على السكريات الأحادية والعناصر المعدنية والفيتامينات وشاع استخدامه منذ القدم في علاج الإمساك.

ثانيا علاج اضطرابات الحيض حيث يستخدم مغلي أوراق فاكهة التين عند العرب والبدو في علاج اضطرابات وآلام الحيض والمحفوظ منه يستعمل على إدرار اللبن.

ثالثا يقي من الإصابة بالإمساك إن التين الطازج أو المجفف يحتويان على كميات كبيرة من الألياف مما يجعله ملينا طبيعيا للأمعاء ويقي من الإصابة بالإمساك أما عن الطريقة الأفضل لاستخدامه إن كان طازجا فـ يفضل أكله في الصباح الباكر وعلى الريق تحديدا وإن كان مجففا فيمكن نقعه لساعات في زيت الزيتون وأكله على الريق كذلك.


تعرف على فوائد فاكهة التين المذهلة للوقاية من الأمراض

فوائد فاكهة التين

رابعا تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار تحتوي فاكهة التين على الألياف القابلة للذوبان التي تدعى البكتين والتي تعمل على تخلص الجسم من الكولسترول الزائد والضار وطرحه خارج الجسم.

خامسا تحافظ على صحة القلب حيث أن التين يعتبر غنيا بكل من الفينول والحمض الدهني أوميجا ستة اللذين يعززان صحة القلب ويقللان من خطر الإصابة بمرض القلب التاجي.

سادسا يقوي العظام وبنائها تعتبر فاكهة التين مصدرا مهما للكالسيوم مما يمكنه من الوقاية بالإصابة بهشاشة العظام وحماية العظام وتقويتها ويعتبر التين المصدر النباتي الأفضل للكالسيوم.

سابعا يساهم في تنظيم ضغط الدم يحتوي التين على مستويات عالية من البوتاسيوم ومستويات منخفضة من الصوديوم تساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

أقرا أيضا.

فوائد إكليل الجبل العلاجية والتجميلية وطريقة استخدامه

فوائد ماء الورد للشعر والوجه وكيفية استخدامه

فوائد زيت اللوز المر والحلو للجسم وطريقة استخدامه بشكل صحيح


ما هي الآثار الجانبية لتناول فاكهة التين

فوائد فاكهة التين، يحتوي التين على نسبة عالية من فيتامين ك وكما نعرف أن فيتامين ك يعتبر مخثرا طبيعيا للدم لذا يجب الانتباه إلى كمية الأطعمة المتناولة التي تحتوي على فيتامين ك بما فيها التين بشكل يتناسب مع جرعة مميعات الدم.

وعلى الرغم من تليين التين للأمعاء إلا أن تناول الكثير من التين قد يؤدي لإصابة الشخص بالإسهال، يحتوي التين على كميات كبيرة من الاكسلات التي تضر بالأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو المرارة لذا يجدر بهم تجنب تناول التين بشكل يومي.

فوائد فاكهة التين، ويجدر بالشخص المصاب بالسكري الذي يأخذ جرعات الأنسولين اتخاذ الحيطة والحذر ومراقبة مستويات السكر في الدم عند استخدام أوراق التين أو أكله وذلك لأنه يسبب خفض مستوى السكر في الدم إذ أن تناول أوراق التين ووجود الأنسولين في الجسم يجعل مستوى السكر في الدم منخفض جدا.

السابق
أعشاب تساعد على النوم امنة ومناسبة لجميع الاعمار 
التالي
فوائد التمر الهندي السحرية في الوقاية ومعالجة العديد من الامراض

اترك تعليقاً