حشرة تشبه البق تتواجد في المنازل تعرف عليها وطريقة التخلص منها

حشرة تشبه البق تتواجد في المنازل تعرف عليها وطريقة التخلص منها

حشرة تشبه البق: اليوم سنتعرف على هذه الحشرة التي تشبه البق وتطير يصف بعض أصحاب  المنازل حشرة السوس بأنها تتشابه بشكل كبير مع حشرة البق في حين أنه يوجد بعض الاختلافات عن حشرة البق، حشرة السوس هي حشرة نحيلة وبيضاوية  ويتراوح طولها ما بين 3 ملم إلى مايقارب  10 ملم.

وغالبا ما يكون لونه أسود قاتم  إلى أسود عادي ولعل أكثر ما يميز هذه الحشرة  هو شكل رأسها فهي تمتلك  رأس مستطيل الشكل يتواجد في نهايته الفم  الذي يشبه شكل الخرطوم وبعض السوس لديه خرطوم بطول جسمه أما البعض مثل سوس اللوبيا لا يوجد له خرطوم بل هي مختلفة الشكل تماما.


كيف يدخل السوس للمنزل

هذه الحشرة نبدأ حياتها بالقرب من المنزل سواء في الفناء أو الحديقة وتنجذب أكثر شيء لأشجار الفاكهة حيث تكون هي مصدر غذائها الهام حيث أنها أيضا تدخل من الخدوش التي تكون موجودة في المنزل وعندما تدخل هذه الحشرة للمنزل تتواجد أكثر شيء في التوابل والأرز والدقيق وطحين الذرة وأحيانا ما يسمونها بق الطحين لأن هذا أكثر مكان تتواجد فيه وأيضا يوجد عدة حشرات تشبه البق غير السوس ومنها.


انواع حشرة تشبه

حشرة تشبه البق
  • بق الخفافيش 
  • حشرة قمل الكتب 
  • خنافس العنكبوت
  • حشرات البراغيث
  • حشرات خنافس السجاد
  • حشرات حوريات الصرصور
  • حشرات القراد
  • قمل الرأس

لماذا يوجد السوس في غرفة النوم أو الفراش

ينتشر السوس في غرفة النوم أو في الفراش من  خلال وجود حرارة عالية بالمنزل أو جفاف كما ذكرنا سابقا أن تخزين الحبوب والأرز والطحين يؤدي لظهور السوس بشكل كبير بالمنزل كما أن السوس يعيش في الأثاث ويتكاثر بشكل سريع للغاية ولذلك يجب الحد منه فور ظهوره.

أقرا أيضًا.

معلومات عن حيوان النمس اين يعيش على ماذا يتغذى

معلومات عن حيوان اللاما ما هو موطنه الأصلي وعلى ماذا يتغذى

معلومات عن حيوان الكوالا أين يعيش وعلى ماذا يتغذى


ما هي أضرار حشرة السوس

أضرار أكل حشرة السوس بالخطأ يعد تناول حشرة السوس عن عبر الخطأ لا يسبب اي أضرار للإنسان لكن قد يجعله يشعر بطعم غير مستساغ للطعام ولكن تأثير حشرة السوس السيء يكون قويا على المحاصيل الزراعية مثل الحبوب والقطن والذرة إذ إنها تفتك بها وتسبب تدميرها لذلك يكرهها المزارعون.


كيف يمكنني التخلص من هذه الحشرة

يمكن استخدام بعض أنواع  النباتات للقضاء عليها إذ تساهم أوراق شجرة الغار وزهرة القرنفل والفلفل الأسود  أيضا  وفصوص الثوم على القاء على سوس بشكل نهائي وأيضا عندما نجدها في الطعام مثل الأرز والطحين والسكر وغير ذلك يمكننا أن تنشره في الشمس لبضعة أيام فإنه يذهب عند وضعه في الشمس.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
109 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *