عام

حقائق غريبة عن الغراب لم تكن تعلمها وقصة ذكره في القران الكريم

حقائق غريبة عن الغراب

حقائق غريبة عن الغراب ان الكثير من البشر يخافون من رؤية الغراب لأنه علامة على الحظ السيء وعلى الرغم من ذلك يعد الغراب من أكثر الطيور ذكاء ومشابها في حياته لحياة البشر، فمن الناس من يتشاءم من رؤية طائر الغراب والذي يصفه البعض بطائر الخراب والدمار، الغراب لديه صفات لا يمتلكها غيره من الطيور، كما انه يوجد الكثير من الاشخاص الذين يفضلون تربية الغربان في المنازل بدلا من القطط او اي حيوانات اخرى في هذا المقال سنعرض لكم بعض الحقائق والمعلومات المدهشة عن الغراب.


قصة الغراب في القرآن الكريم وأنواعه وأشكاله

ذكر القرآن الكريم الغراب في قصة قابيل وهابيل وهو يعلم أحدهما كيف يواري جثة اخيه فيدفنه، الغراب طير ينتمي الى الغرابيات وله اشكال عديدة والوان عدة غير الاسود لكن اللون الاسود هو السائد والمتعارف عليه وربما لا يعرف الكثير من الناس ان بعض الغربان لونها ابيض او رمادي او اسود كامل او رمادي مظلم.

يسمى الغراب الاسود الفاحم بالغراب النوحي ويوجد انواع اخرى من الغربان مثل الغراب العربي والغراب الاورق وغراب المنازل الهندي وغيرها من انواع الغربان الاخرى، الغراب هو اذكى الطيور وامكرها على الاطلاق ويعلل ذلك بان الغراب يمتلك أكبر حجم للنصفي دماغ بالنسبة الى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة.


محاكمة الغربان

حقائق غريبة عن الغراب، اثبتت دراسات سلوك عالم الحيوان محاكم الغربان وفيها تحاكم الجماعة اي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانه وتعالى لها ولكل جريمة عند جماعة الغربان عقوبتها الخاصة مثل جريمة اغتصاب طعام الافراخ الصغار، فتقضي العقوبة بان تقوم جماعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتى يصبح عاجزا عن الطيران كالأفراخ الصغيرة قبل اكتمال نموها.

  •  جريمة اغتصاب العش او هدمه تكتفي محكمة الغربان بإلزام المعتدي ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه.
  • جريمة الاعتداء على انثى غراب اخر فهي تقضي جماعة الغربان بقتل المعتدي ضربا حتى الموت.

زواج الغربان

لا يتزوج الذكر مطلقا بأنثى اخرى طيلة حياته والتي تصل في بعض الانواع الى واحد وعشرين سنة، ولكن هناك حالتين فقط لزواجه من اخرى وهي عندما لا يفقس البيض فيترك كل منهما الاخر ويبدأ في البحث عن وليف اخر وقد يلجأ ايضا للزواج من اخرى عند موت وليفته.


صوت الغربان

تتميز الغربان بصوتها العالي والمرتفع وهو يسمى نعيق او نعيب، وهي قادرة على اصدار اصوات عالية كما ان البشر لا يحبذون رؤية الغراب بذلك بسبب لونه الاسود لكن هذا اللون يعطي الغراب الكثير من الهيبة وصوته العالي يزيد من هيبته أمام الحيوانات الأخرى.


غذاء الغربان

حقائق غريبة عن الغراب، يتغذى الغراب بشكل كبير على الحشرات والآفات الزراعية لذلك فان يعتبر هو صديق للمزارع فهو يحافظ عليها من الحشرات المضرة والديدان غير النافعة وبالتالي فهو من انفع الطيور للأراضي الزراعية.


موسم التزاوج

يكون موسم التزاوج له عادة في اواخر فصل الشتاء ويصبح الذكر بالغا في عمر الاربع سنوات اما الانثى فتبلغ في عمر ثلاث سنوات.

اقرا أيضًا.

معلومات عن القطط صادمة وغريبة لم تكن تعرفها من قبل

معلومات عن حيوان اللاما ما هو موطنه الأصلي وعلى ماذا يتغذى

معلومات عن حيوان الكوالا أين يعيش وعلى ماذا يتغذى


سلوك الغربان عند إصابة أحد أفرادها بمرض معدي

حقائق غريبة عن الغراب

حقائق غريبة عن الغراب، إذا تعرض أحد طيور الغربان التي تعيش في السرب عن الاصابة بمرض معدي يقوم الغربان بقتله حتى لا ينتقل هذا المرض الى الباقيين وهذا دليل كبير على ان الغراب من اذكى انواع الطيور على الاطلاق.


تقليد اصوات البشر

تستطيع الغربان تقليد اصوات البشر والتحدث بأكثر من خمسين جملة إذا تم تدريبها على ذلك بالإضافة الى انها تستطيع العد من1 الى 7 طبعا كل ذلك بالتدريب اي انها حيوانات تتميز بالذكاء ويزداد ذكاؤها بالتدريب المستمر.

السابق
من هوا القعقاع بن عمرو التميمي وما قصة حياته وبطولاته
التالي
تعرف على اهم فوائد البصل وكيفية استخدامه لخفض الكولسترول

اترك تعليقاً