حقائق ومعلومات عن حيوان اللاما تصدمك عندك سماعها

حقائق ومعلومات عن حيوان اللاما تصدمك عندك سماعها

معلومات عن حيوان اللاما: يعتبر من الثدييات وهو ينتمي إلى فصيلة الجماليات يعيش حيوان اللاما في امريكا الجنوبية، ويبلغ طوله من 109 إلى 119 سم الى مستوى الظهر ان طوله يبلغ ايضا من 120 الى 225 سم فوق مستوى الظهر، كما أن وزنه يتراوح ما بين 130 إلى 155 كغ.

يتميز هذا الحيوان بانه يقوم على المقابل له في حال قام بمشاكسته او الاقتراب منه كثيرا بالبصق على وجهه، وقد نلاح أن ماده البصق تتميز بحموضه عالية نسبيا بسبب أنها آتية المعدة وهي المادة نفسها التي يخرجها الجمل عندما يكون عطشان ويخزنها في سنامه، لكن اللاما يخرجها من معدت لذلك ينصح بعدم الاقتراب الزائد من اللاما ومشاكسته.


وصف حيوان اللاما

يتميز بشعره الكثيف ورقبته طويله وهو يشبه الجمل الصغير كثيرا لكن بدون سنام لذا يعتبر من عائله الجمال بأمريكا الجنوبية، يتميز شعره الطويل بأن له ألوان مختلفة فأما يكون لونه بني أو أصفر أو برتقالي او ابيض او اسود، أما انثى حيوان اللام فتولد مولود واحدا في كل مره.


فوائد حيوان اللاما

له فوائد كثيره ومنها: يستطيع ان يحمل حتى 90 كلغ ويسير في الممرات الجبلية كما انه يستطيع ان يسير لأكثر من 30 كلم في اليوم الواحد بحمولة كامله وعندما يشعر الحيوان بثقل الحمل او التعب يستلقي على الارض ويأبى ان يتحرك وعندما يتعرض هجوم فهو يقوم بعمليه البصق بلعاب ذو رائحة كريهة في وجهه عدوه.

يتميز البصاق الذي يقذفه هذا الحيوان بأنه يحتوي على مواد عضوية تستخدم في صناعة الوقود وصناعة السماد من أجل الزراعة، يستخدم حيوان اللاما لنقل البضائع بسبب قدرته على أوزان كبيرة والمشي بها لمسافات بعيدة كما انه يصنع من شعر هذا الحيوان الملابس و الأحذية.

اقرأ أيضًا.

معلومات عن حيوان الكوالا أين يعيش وعلى ماذا يتغذى

معلومات عن حيوان النمس اين يعيش على ماذا يتغذى

حقائق غريبة عن الغراب لم تكن تعلمها وقصة ذكره في القران الكريم


تربيه حيوان اللاما

حيوان اللاما

تعد تربيه هذا الحيوان غير مكلفه بسبب أنه حيوان شديد التحمل مثل الجمال وهو يتغذى على الشجيرات القصيرة ونباتات الشنة والعديد من النباتات التي تنمو بأعالي المرتفعات في امريكا الجنوبية، يعيش لعده اسابيع من دون ماء يستعيض عنه بالنباتات الخضراء التي تمده بما يحتاجه من ترطيب، وفي الآونة الأخيرة اكتشف الباحثون أن المواد المضادة المأخوذة من حيوان اللاما وهي التي تسمى الاجسام النانوية يمكن ان تحمي الانسان من مرض كوفيد 19.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
126 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *