حيوان الكوالا 9 حقائق غريبة عن هذا الحيوان لم تكن تعرفها

حيوان الكوالا 9 حقائق غريبة عن هذا الحيوان لم تكن تعرفها

حيوان الكوالا، يعد حيوان الكوالا واحدا من أكثر الحيوانات شهرة في قارة استراليا ويعود سبب ذلك الى ان رؤيته بشكله اللطيف تجعله محبوبا في لحظة لكن ليس بسبب هذا فحسب بل يعتبر ايضا انه أحد سكان استراليا الاصليين.


حقائق عن حيوان الكوالا

الحقيقة الاولى:

حيوان الكوالا ليست دببة بل انها من فصيلة الجرابيات، ربما قد سمعت كثيرا تعبير دبل كوالا الذي يقوله الناس عندما يتعلق الامر بهذه الحيوانات في حين تبدو شكلا مثل الدببة باستدارة اذانها وانفها الاسود الكبير، لكنها في الواقع تتشارك بخصائص أكثر مع حيوانات جرابية اخرى مثل الكنغو رو.

الحقيقة الثانية:

 تبقى صغار حيوانات لكوالا متعلقة بأمهاتها لبعد سنة من ولادتها، حيث ينمو صغير الكوالا في جراب امه لمدة ستة أشهر تقريبا بعد ولادته وبعد ذلك يتمكن من ركوب ظهر امه لمدة ستة أشهر اخرى ويقوم خلال هذه السنة باستخدام هذا الجراب للتغذية والنوم.

الحقيقة الثالثة:

 تستطيع ان تجد حيوان الكوالا في الاجزاء الشرقية والاجزاء الجنوبية لقارة اسيا حيث ان لقارة استراليا الأثر الكبير في تواجد حيوان الكوالا، حيث ان حيوان الكوالا يعد رمزا وطني افي هذه القارة الكبيرة، وهو يوجد على اغصان اشجار الكينا واشجار الاوكاليبتوس.

الحقيقة الرابعة:

 حيوان الكوالا شره للطعام، يعتمد حيوان الكوالا في نظامه الغذائي بشكل رئيسي على اوراق اشجار الكينا وبإمكانه ان يأكل من الاوراق حوالي 200 جرام واحد بشكل يومي مع الاخذ بعين الاعتبار ان نبات الكينا يعتبر انه نبات سام لمعظم الحيوانات ولكن جهاز هضم الالياف عند الكوالا يحتوي على قسم يساعد في ازالة السموم من اوراق الكينا.

اقرأ أيضًا.

7 انواع حيوانات مهددة بالانقراض تعرف عليها الان

حقائق ومعلومات عن حيوان اللاما تصدمك عندك سماعه

معلومات عن حيوان النمس اين يعيش على ماذا يتغذى

الحقيقة الخامسة:

 يعتقد ان كلمة كوالا هي عدم الشرب بالنسبة للغة الأسترالية القديمة حيث كان يعتقد بان الكوالا لا يشرب ابدا بل انه يأخذ الماء الذي يحتاجه من عصارات اشجار الكينا التي يأكلها، ولكن وجد العلماء ان الكوالا يشرب بشكل عام مثلهم مثل باقي الحيوانات كما انه يزيد كمية الشرب كلما ازدادت الحرارة وخصوصا في فصل الصيف وقت الظهيرة حيث الحرارة العالية.

الحقيقة السابعة:

 تصل ساعات نوم حيوانات الكوالا الى ثمانية عشر ساعة في اليوم الواحد على الرغم من الشائعات، لا تتخدر حيوانات الكوالا من اوراق الكينا ويعود السبب طول ساعات نومها الى فقر الاوراق للمواد المغذية مما يجعل هذه الحيوانات بحاجة الى النوم أكثر من معظم الحيوانات الاخرى.

الحقيقة الثامنة:

 ان مرض الكلي ميديا الذي يصيب حيوانات الكوالا هو مرض خطير بالنسبة لها فهو يسبب لها الكثير من المخاطر على حياتها خصوصا في الأعضاء التناسلية والجهاز الهضمي وكما نعلم ان مرض الكلي ميديا ليس خطيرا بالنسبة للإنسان لكنه على العكس تماما بالنسبة لكوالا، كما انه قد يسبب العمى ايضا. لحيوان الكوالا.

الحقيقة الاخيرة:

 للأسف ان اعداد الكوالا اخذة في التناقص لقد خسرنا خلال العشرين عام الماضية حوالي ربع هذه الحيوانات لكن النبأ السار ان هناك محاولات لتلافي هذا الوضع والحفاظ عليها من الانقراض.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
121 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *