روتين العناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة بشكل يومي

روتين العناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة بشكل يومي

روتين العناية بالبشرة: تعتبر البشرة عضو من أعضاء الجسم الخارجية ويتوجب علينا الاهتمام بها بشكل يومي والحفاظ عليها سواء كانت بشرة دهنية أم جافة لكن السؤال الذي سنجيب عنه اليوم من خلال هذا الموضع هو كيفية العناية بالبشرة والحفاظ عليها من العوامل الخارجية مثل الغبار والتعرض المباشر لأشعة الشمس وغيرها من العوامل الاخرى التي تتعرض لها البشرة بشكل يومي ومباشر.


روتين العناية بالبشرة الدهنية والجافة

روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة: يمكننا الحفاظ على البشرة الدهنية أو البشرة الجافة من خلال تطبيق بعض الخطوات والنصائح التي سنقدمها لكم اليوم ومن خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية.

مثل الماسكات المخصصة لتنظيف الوجه من الدهون المتراكمة وايضا الرؤوس السوداء كما يساعد هذا الروتين على تنشيط الكولاجين في البشرة وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد المبكرة.

دعونا الآن نبدأ بالتعرف على كيفية الحفاظ على البشرة بجميع أنواعها وكيفية التعامل معها لأنه يجب علينا التعامل مع البشرة الدهنية بكل مختلف تماما عن البشرة الجافة.

إقرأ أيضًا.

ماسك العسل والقهوة للوجه للبشرة

طريقة عمل ماسك قهوة للوجه والعناية بالبشرة


كيفية التعامل مع بالبشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة: يعاني الكثير من البشرة الدهنية ويجهلون طريقة التعامل معها بشكل صحيح ونتيجة التعامل الخاطئ مع البشرة الدهنية يظهر حبوب دهنية على البشرة أو حب الشباب ورؤوس سوداء ايضا.

لذلك إذا كنت تمتلك بشرة دهنية تعرف معي على طريقة تنظيف البشرة بكل سهولة والتخلص من جميع حبوب الوجه بأقل من أسبوع واحد وستحصلين على بشرة جميلة ونضرة.

الخطوة الأولى:

يجب علينا أولا استخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية وهنالك أنواع كثيرة ومتعدد يمكننا استخدامها وايضا يمكننا استخدام مواد طبيعية لغسول البشرة الدهنية مثل خلط ماء الورد مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حيث تساعد هذه الوصفة على التخلص من الإفرازات الدهنية وايضا يعمل الليمون على تطهير الوجه.

الخطوة الثانية:

يجب علينا استخدام مرطب للبشرة الدهنية بعد الغسول حتى البشرة لأن البشرة الدهنية بعد الغسول تقوم بشكل تلقائي بزيادة الإفرازات بهدف الترطيب لكن عندما نضع مرطب مخصص للبشرة الدهنية نمنع بذلك البشرة من إفراز الدهون مجددا.

الخطوة الثالثة:

استخدام واقي شمسي مخصص للبشرة الدهنية قبل الخروج من المنزل لأن البشرة الدهنية أثناء تعرضها لأشعة الشمس تعمل على زيادة الإفرازات الدهنية ايضا بهدف الحفاظ على البشرة.

الخطوة الرابعة:

استخدام نوع مكياج مخصص للبشرة الدهنية، هنالك العديد من مساحيق التجميل والمكياج لكن عندما ترغبين بوضع اي مسحوق تجميل على بشرتك الدهنية يجب عليك اختيار نوع مناسب لك ويجب ألا يحتوي على اي زيوت أو مكونات دهنية لأنه سوف تسبب لك زيادة في الإفرازات الهندية ولمعان البشرة.


كيفية التعامل مع بالبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة: الاهتمام بالبشرة الجافة مختلف تماما عن البشرة الدهنية لأنها تعد أكثر حساسية وبالأخص في فترة الشتاء سنقدم بعض الخطوات التي تساعدك على الحفاظ على البشرة الجافة بشكل بسيط.

الخطوة الأولى:

وكما هو الحال في البشرة الدهنية تحتاج البشرة الجافة إلى غسول بشكل يومي لكن بنوع مختلف تماما لأن البشرة الجافة تحتاج إلى غسول خاص بها حيث يعمل غسول البشرة الجافة على تنظيف البشرة وايضا يربطها.

الخطوة الثانية:

استخدام كريم مرطب للبشرة الجافة ايضا هنالك العديد من أنواع الكريمات المخصصة للبشرة الجافة وهو خطوة مهمة جدا ويجب استخدام كريم الترطيب بعد غسول الوجه بشكل مباشر.

الخطوة الثالثة:

استخدام واقي الشمس الخاص بالبشرة الجافة قبل الخروج من المنزل وكما نعلم بأن البشرة الجافة تتأثر بشكل كبير من أشعة الشمس وعلى خلاف البشرة الدهنية التي تقوم بزيادة الإفرازات بهدف الحفاظ على البشرة فإن البشرة الجافة لا تمتلك القدر على حماية نفسها من أشعة الشمس وبالتالي سوف تصاب بالجفاف الشديد وظهور بعض الحروق ايضا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
117 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *