وصفات ومأكولات

طريقة تحضير الشاورما السورية في المنزل بأقل من 30 دقيقة

طريقة تحضير الشاورما السورية

طريقة تحضير الشاورما السورية: اشتهرت الشاورما بشكل كبير في الوطن العربي لكن لا يزال البعض يعتقدون بان تحضير هذه الوجبة أمر صعبة للغاية لكن معنا اليوم سوف نتعرف على أسهل وأفضل طريقة تحضير الشاورما السورية اللذيذة.


مكونات ومقادير الشاورما

4 ملاعق من الزبادي
10 فصوص ثوم
ملعقة من معجون الفلفل
نصف كوب زيت زيتون
نصف كوب عصير ليمون
نصف كوب عصير برتقال
ملعقة كبيرة كمون مطحون
نصف ملعقة هيل مطحون
نصف ملعقة زنجبيل
نصف ملعقة قرفة
نصف ملعقة بابريكا
نصف ملعقة من جوز الطيب
3 حبات قرنفل
نصف ملعقة فلفل ابيض
ملعقة من بودرة البصل
ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة
المكونات والمقادير

هذه المكونات كافية لتحضير 1 كيلوغرام من صدور الدجاج وإذا أردنا مضاعفة الكمية يمكننا من خلال مضاعفة الخليط وأيضا يمكننا إضافة بعض التوابل الاخرى وهذا يعود على حسب الرغبة لكن هذه التوابل التى قدمناها لكم تعد هي النكهة السرية للشاورما السورية.


طريقة تحضير الشاورما السورية

طريقة تحضير الشاورما السورية
طريقة تحضير الشاورما السورية

اولا يجب علينا تقطيع الدجاج على شكل شرائح متساوية أو يمكننا تقطيعها على شكل قطع ايضا ولا يغسل الدجاج في هذه المرحلة ونكتفي بتنظيفه بشكل جاف من خلال ورقة المطبخ او المناديل.

المرحلة التالية نقوم بإحضار خلاط كهربائي ونضع داخله جميع التوابل التي ذكرناها سابقا ونخلطها جميعا حتى تتناسق وتمتزج جميع النكهات معا حتى يصبح لدينا خليط بقوام كريمي بعض الشيء.

نضع الخليط على شرائح الدجاج ونضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات ويفضل تركه لمدة 24 ساعة داخل الثلاجة حتى يمتص الدجاج جميع التوابل وتتعزز النكهة.


طريقة طهي الشاورما

نقوم بإحضار مقلاة واسعة ونضع القليل من زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس ثم نضع كمية من الشاورما لكن مع مراعاة وضع كمية تتناسب مع حجم المقلاة لأنه لا يجب وضع كمية كبيرة داخل المقلاة لأن الدجاج سوف يطهى لوقت أطول وهذا الأمر يجعل شرائح الدجاج تخرج جميع العصارة وتصبح جافة وقاسية.

تستغرق عملية الطهي حوالي 3 دقائق لا أكثر ثم تصبح جاهزة للتقديم وتقدم الشاورما السورية بطرق متعددة مثل ساندويتش الشاورما والثومية والبطاطس المقلية، وايضا يمكنك تقديمها من خلال وضعها في أطباق مع بعض المقبلات.


طريقة تحضير ثومية الشاورما السورية

لتحضير الذ وصفة ثومية سوف نحتاج الى عصير نصف ليمونة مع بياض بيضة واحدة و5 فصوص من الثوم نضعهم جميع في محضر الطعام او الخلاط المنزلي ونخلط بشكل جيد الى ان يصبح المزيج ناعم القوام.

ثم نبدأ بإضافة زيت دوار الشمس او زيت الذرة وسوف نحتاج حوالي 180 مل من الزيت نضيفه الى المزيج مع الاستمرار في الخلط أصبح لدينا قوام الثومية المناسب.

ملاحظة إذا لاحظنا بأن قوام الثومية خفيف بعض الشيء فيمكنك زيادة الكثافة من خلال اضافة المزيد من الزيت لكن عندما نضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة سوف يصبح قوامه أكثر كثافة.


طريقة تقديم الشاورما السورية

الان سوف نقوم بتحضير سندويش الشاورما نحضر رغيف خبز ونضع عليه الثومية والشطة والشاورما ومخلل بعدها نضع السندويش في مقلاة الشاورما ونقوم بتحميص الساندويش قليلا وهكذا أصبحت الشاورما جاهزة وكأنها شاورما من أفخم المطاعم.

السابق
ما معنى كلمة نرم وما أصل هذه الكلمة
التالي
كيفية تفعيل الوضع المظلم على تيك توك Tik Tok

اترك تعليقاً