وصفات ومأكولات

طريقة عمل الاندومي بالخضار والدجاج (وصفات جديدة)

طريقة عمل الاندومي

طريقة عمل الاندومي: تعتبر الاندومي من أشهر الوجبات السريعة المشهورة في العالم وهي وجبة من أشهى الوجبات لدى غالب الناس فمعظم الناس وخاصة فئة الشباب يميلون إلى الوجبات السريعة وذلك ربما نظرا لعدم توفر وقت كافي للطهي وذلك بسبب كثرة مشاغل الحياة أو ربما لعدم إجادة الطهي أساسا.

تتكون الاندومي من الشعيرية المحمصة وبعض التوابل الخاصة بها كالفلفل الحار والثوم البودرة وبودرة الدجاج والملح بالإضافة إلى زيت يحتوي على توابل يضيف نكهة لذيذة على الاندومي، وبهذا المقال سنقدم لكم طريقة عمل الاندومي بوصفات لذيذة وشهية ويمكن اعدادها كوجبة عشاء مشبعة.


طريقة عمل الاندومي بالخضار

أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي
بصلة متوسطة الحجم
جزرة واحدة
نصف ملعقة صغيرة من الملح
اندومي حجم كبير عدد 2
ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم 
فلفل أحمر وأخضر وأصفر حبة من كل نوع
ملعقتان كبيرتان من دبس الرمان
المكونات

طريقة التحضير الاندومي بالخضار

طريقة عمل الاندومي

في البداية ضعي مقلاة على نار متوسطة وقومي بإضافة أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي، قومي بتقطيع بصلة متوسطة إلى شرائح وأضيفيها على الزيت وقلبيها جيدا.

ثم قومي ببرش حبة جزر وأضيفيها على البصل، ثم قطعي الفلفل إلى شرائح رفيعة وضعيها فوق المقادير السابقة، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح.

غطي المقلاة واتركيها لمدة خمس دقائق، قومي بإضافة الاندومي فوق المكونات وغمريها بالماء الساخن، أضيفي ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم وملعقتان كبيرتان من دبس الرمان، أضيفي التوابل المرافقة للاندومي ونغطيها حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقديم.

اقرأ أيضًا.

طريقة عمل الكبد و القوانص مع البصل والثوم والطماطم والفلفل

طريقة عمل الباستا فلورا بمربي الفراولة بأقل من 30 دقيقة


طريقة تحضير الاندومي بالدجاج 

ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي
بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعم
ثوم مهروس الكمية حسب الرغبة 
حبة فلفل أخضر متوسطة الحجم
صدر دجاج الكمية حسب الرغبة 
حبة بندورة مفرومة ناعم
ملعقة كبيرة من معجون الطماطم 
نصف ملعقة صغيرة من الملح
نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة
اندومي حجم كبير عدد 2
المكونات

طريقة تحضير الاندومي بالدجاج 

ضعي وعاء على النار وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي، أضيفي البصل المفروم ناعم على الزيت وكذلك الثوم المهروس نقطع الفلفل الأخضر إلى مربعات صغيرة الحجم ونقلبها مع البصل والثوم لمدة أقل من دقيقة.

قطعي صدر الدجاج إلى قطع مربع متوسطة الحجم وأضيفيها على المكونات السابقة، ثم قطعي حبة طماطم إلى مربعات صغيرة الحجم وضعيها فوق المكونات. 

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة وقلبي المكونات مع بعضها البعض واتركيهم لمدة عشر دقائق حتى ينضج الدجاج والمكونات.

بعد ذلك أضيفي الاندومي والتوابل المرافقة للاندومي وغمريها بالماء الساخن حوالي ثلاثة أكواب من الماء واتركيها على النار حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقديم.

السابق
طريقة عمل الكبد والقوانص مع البصل والثوم والطماطم والفلفل
التالي
طريقة عمل البسيسة المصرية اللذيذة بمكونات سهلة وبسيطة

اترك تعليقاً