معجنات و حلويات

طريقة عمل البسيسة المصرية اللذيذة بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل البسيسة

طريقة عمل البسيسة: البسيسة أو ما يعرف بكيكة الذرة هي نوع من أنواع الحلويات المعروفة في معظم البلدان العربية ويحبها الصغار والكبار وتختلف طريقتها من بلد لآخر فاليوم سنقدمها لكم على طريقة مصر بطريقة سهلة وبسيطة جدا ولذيذة أيضا.


مكونات البسيسة

كوب وربع من الدقيق الأبيض
كوب وربع من دقيق الذرة
كوب وربع من السكر
كوب من الحليب السائل
ثلاث أرباع كوب من الزيت النباتي يمكن أن نستبدل الزيت بالسمنة
ثلاث حبات من البيض بدرجة حرارة الغرفة
ظرفين من الفانيليا
ظرف من البيكنغ باودر
خل أبيض
المكونات والمقادير

طريقة عمل البسيسة

طريقة عمل البسيسة

الخطوة الأولى:

طريقة عمل البسيسة: في وعاء زجاجي نقوم بإضافة كوب وربع من السكر الأبيض العادي وليس سكر بودرة ونضيف عليه ثلاث حبات من البيض وكما ذكرنا سابقا يجب أن يكون البيض بدرجة حرارة الغرفة وليس باردا لأن في حال أضفنا البيض بارد سيقوم بإفساد الخليط كله بعد إضافة البيض نضيف ظرفين من الفانيليا وملعقة كبيرة من الخل حتى يجعل العجينة طرية.

ثم نبدأ بخلط المكونات بواسطة المضرب الكهربائي أو العادي ونستمر بالخلط حتى تمتزج المكونات ويذوب السكر بشكل نهائي في الخليط.

والآن نتابع إضافة المقادير:

نقوم بإضافة ثلاث أرباع كوب من الزيت النباتي أو السمنة على الخليط وكوب من الحليب السائل وليس البودرة كما ذكرنا سابقا ونخلطهم مع بعضهم بواسطة المضرب.

في وعاء زجاجي فارغ نضيف ربع كوب من الدقيق الأبيض وربع كوب من دقيق الذرة ونضيف عليهم ظرف من البيكنغ باودر ورشة صغيرة من الملح ونحركهم جيدا.

ملاحظة.. لا داعي لنخل الدقيق قبل إضافته.

طريقة عمل البسيسة: بعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق على الخليط الذي حضرناه سابقا يجب إضافة الدقيق على دفعات وليس دفعة واحدة حيث نقوم بإضافة كمية من الدقيق ونخلط المكونات وهكذا حتى تنتهي كمية الدقيق لدينا.

نحضر صينية مستطيلة الشكل أو أي شكل متوفر لدينا، نقوم بدهن الصينية بالزيت النباتي ونرش الدقيق عليها أيضا حتى لا تلتصق العجينة بالصينية وتعطي طعما محروقا.

اقرأ أيضًا.

طريقة عمل الاندومي بالخضار والدجاج ( وصفات جديدة )

طريقة عمل الكبد و القوانص مع البصل والثوم والطماطم والفلفل

طريقة عمل البسيسة: بعد أن دهنا الصينية بالزيت والدقيق نقوم بإضافة الخليط على الصينية بعد إضافة الخليط نرج الصينية جيدا حتى تتوزع الكمية بشكل متساوي في الصينية.

حتى لا يكون طرف أعلى من طرف وتنضج بشكل مائل قبل أن تضعي الصينية داخل الفرن قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة مئة وثمانون قبل عشر دقائق تقريبا حتى يكون ساخن عند إدخال صينية البسيسة.

بعد أن يصبح الفرن جاهزا ضعي صينية البسيسة داخله على الرف المتوسط لمدة خمس وثلاثون دقيقة تقريبا بعد أن تستوي البسيسة اتركيها على جنب قليلا حتى تبرد وترتاح.

ثم قومي بتقطيعها إلى مربعات متوسطة الحجم أو حسب الرغبة للتزيين يمكنك استخدام سكر البودرة أو جوز الهند وبالهناء والشفاء ان شاء الله.

السابق
طريقة عمل الاندومي بالخضار والدجاج (وصفات جديدة)
التالي
معنى اسم ريتال وصفاتها الشخصية وما علاقته بتلاوة القرآن الكريم

اترك تعليقاً