معجنات و حلويات

طريقة عمل القطايف المحشية بالجوز والقشطة في المنزل

طريقة عمل القطايف

طريقة عمل القطايف: هي نوع من انواع الحلويات العربية ويعود أصل هذا النوع من الحلويات الى بلاد الشام لكن انتشرت مؤخرا في جميع المطابخ العربية لكن قد لايعلم البعض طريقة اعداد و تحضير القطايف لذلك احببنا اليوم من خلال موقع فكرة ان نقدم لكم أفضل وأسهل طريقة لتحضير القطايف.

القطايف نوعان نوع محشي بالجوز والنوع الأخرى محشي بالقشطة وقبل البدء بتحضير عجينة القطايف دعونا نتعرف على طريقة تحضير القشطة التى سنقوم بحشي القطايف بها.


طريقة تحضير قشطة القطايف

لتحضير القشطة سنحتاج الى 2 لتر من الحليب كامل الدسم نضعه على النار حتى يصل الى درجة الغليان ثم نضيف اليه ملعقتان من الخل حتى نستخرج القشطة من الحليب.

عندما نقوم بإضافة الخل الى الحليب نلاحظ بأن القشطة انفصلت عن الماء وأصبح لدينا ما يسمى ( القريش ) نقوم باستخراج القريش من الحليب وتصفيته بشكل جيد.

ثم نقوم بوضع نصف لتر من الحليب على النار ونضيف اليه 3 ملاعق من نشا الذرة مع التحريك المستمر حتى يصبح قوام الحليب مع النشاء قوام ثقيل.

ثم نقوم باضافة القريش الذي حضرتها الى خليط الحليب والنشا ونحرك المزيج معا بشكل جيد ويمكن وضع القشطة في محضر الطعام لتسهيل عملية مزج المكونات معا، ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعة قبل الاستخدام.


طريقة تحضير القطر ( الشيرة )

في قدر فارغ سنضع نصف كيلو من السكر ونضيف اليه 250 مل من الماء ونرفعه على النار على درجة حرارة متوسطة ونترك السكر مع الماء على النار حتى يذوب من تلقاء نفسه.

وعندما يبدأ بالغليان نضيف اليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو نصف ملعقة من حامض الليمون ونتركه يغلى لمدة 3 دقائق ويصبح جاهز للاستخدام لكن يجب وضعه جانبا حتى يبرد.

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل البسيسة المصرية اللذيذة بمكونات سهلة وبسيطة

كيكة الحليب المحموس ( كيكة سهلة وسريعة التحضير )

طريقة عمل الاندومي بالخضار والدجاج (وصفات جديدة)


طريقة تحضير عجينة القطايف

لتحضير أفضل عجينة القطايف سوف نحتاج الى 4 اكواب من الدقيق متعدد الاستخدامات ونضيف اليه 5 اكواب من الماء و ملعقة سكر صغيرة ملعقة صغيرة خميرة فورية وملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف ملعقة صغيرة ملح.

اولا نقوم بوضع جميع المكونات الجافة ومزجها معا ثم نبدا باضافة الماء بشكل تدريجي ويجب ان يكون الماء دافئ مع التحريك المستمر ويجب ان نحصل في النهاية على قوام شبه سائل وناعم، نترك العجين لمدة ساعة على الأقل قبل البدء بتحضير القطايف.


طريقة الخبز

طريقة عمل القطايف

طريقة عمل القطايف نضع مقلاة على النار متوسطة وعندما ترتفع حرارتها نقوم بسكب كمية من العجين في المقلاة وماركتها حتى تظهر فقاعات على العجين وننتظر الى ان تختفى جميع السوائل ثم نرفعها من المقلاة يتم خبز العجين من جهة واحدة فقط، نقوم بخر جميع الكمية التي قمنا بتحضيرها ونتركها داخل قطعة من القماش حتى لا تجف معنا القطايف.


طريقة عمل القطايف المحشية بالجوز والقشطة

اولا سنقوم باحضار القشطة ونضع ملعقة متوسطة داخل القطايف ثم نبداء بإغلاقها بشكل محكم ويمكن اضافة الجوز ايضا الى القطايف على حسب الرغبة.

نقوم بحشو جميع الكمية التى قمنا بتحضيرها ثم ننتقل الى المرحلة التالية نقوم بوضع كمية وفيرة من الزيت النباتي على النار وننتظر الى ان يسخن ثم نبدأ بقلي القطايف حتى تأخد لون ذهبي.

ثم نرفعها من الزيت ونضعها في مصفاة حتى نتخلص من أكبر قدر ممكن من الزيت وننتظر الى ان تبرد ثم نضعها داخل القطر ( الشيرة ) حتى تتشرب منه ثم نرفعها وتصبح جاهزة للتقديم.

السابق
كيكة الحليب المحموس ( كيكة سهلة وسريعة التحضير )
التالي
ماسك العسل والقهوة للوجه للبشرة

اترك تعليقاً