وصفات ومأكولات

طريقة عمل الكبدة بالبصل والثوم والفلفل (وصفة سهلة وسريع)

طريقة عمل الكبدة

طريقة عمل الكبدة: كبدة الدجاج او كما يطلق عليها في بعض الدول كبدة الفراخ هي طبق شعبي مشهور جدا في جميع أنحاء الوطن العربي وهنالك طرق متعددة ومختلفة لتحضير هذا الطبق لكن اليوم سنتعرف على أفضل طريقة لتحضير هذا الطبق الشهي بمكونات سهلة وبسيطة متوفر في كل منزل.


المكونات والمقادير

كيلو من كبدة الدجاج أو كبدة الغنم حسب الرغبة
خمس حبات من البصل مفروم شرائح
فليفلة لونين حسب الرغبة
نصف كوب من عصير الليمون الطازج
خمس فصوص من الثوم
ملعقة كبيرة برش ليمون
نصف ملعقة كبيرة سبع بهارات
نصف ملعقة صغيرة شطة
نصف ملعقة صغيرة من الكمون الناعم
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة من الملح
ربع كوب زيت نباتي
المقادير والمكونات

طريقة عمل الكبدة

طريقة عمل الكبدة

طريقة عمل الكبدة: الخطوة الأولى التي لا يمكن الاستغناء عنها ألّا وهي القيام بغسل الكبدة جيدا ثم تغمريها بالماء وملعقتين من الخل سواء خل التفاح أو الخل الأبيض أو أي نوع من أنواع الخل المتوفر لدينا وحوالي ملعقتين من عصير الليمون ونتركه لمدة ساعة تقريبا وبهذه الطريقة نكون قد تخلصنا من رائحة الزنخة المرافقة للكبدة وبنفس الوقت نظفناها بشكل تام.

الخطوة الثانية سنقوم الآن بتقطيع الكبدة أو ما يعرف بسودة الدجاج إلى قطع مربعة متوسطة الحجم أو صغيرة حسب الرغبة ويفضل أن تكون متوسطة لأن حجمها يتقلص أثناء الطهي.

نضع مقلاة على نار متوسطة ونضع حوالي ست ملاعق كبيرة من الزيت النباتي وعندما يسخن الزيت نضيف خمس حبات من البصل المفروم شرائح ونستمر بالتقليب حتى يذبل البصل وخلال التقليب نضيف ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الكمون الناعم ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الشطة ونصف ملعقة كبيرة من سبع بهارات ونقلبهم جيدا.

ثم نضيف الفليفلة الخضرة والبرتقالية حسب المتوفر لدينا الفليفلة يجب أن تكون مقطعة إلى شرائح طولية ونقلبها مع البصل والبهارات حتى تذبل الخضروات كلها ثم نسكبها على صحن.

وفي نفس المقلاة نضع ملعقة كبيرة من السمنة وأربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي وعندما يسخن الزيت نضيف كبدة الدجاج ونقلبها باستمرار على نار قوية ونرش رشة من الملح والفلفل الأسود عليها.

وعندما تبدأ الكبدة بالاستواء نضيف عليها الخضروات التي حضرناها سابقا ونقلبهم مع بعض نهرس خمس فصوص من الثوم ونضيفها على نصف كوب من عصير الليمون ونسكبه على كبدة الدجاج ونتركها على النار حوالي خمس دقائق، ثم تصبح جاهزة للتقديم والى هنا نكون قد تعرفنا على طريقة عمل الكبدة.

إقرأ أيضًا.

طريقة عجين البيتزا الايطالية وكيفية الصلصة الطماطم

طريقة عمل الوافل اللذيذ في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة


فوائد تناول الكبدة للجسم 

طريقة عمل الكبدة وفوائد تناولها: تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات اللازمة لتقوية الأعصاب تساهم في توليد كريات الدم الحمراء لذلك لاحتوائه على فيتامين ب 12 مما يساعد بشكل كبير على علاج فقر الدم والحد من الإصابة بالأنيميا.

يساهم في تقوية الرؤية والمحافظة على صحة العينين وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يعد من أهم الفيتامينات الضرورية لصحة العينين تعتبر وجبة صحية ويصلح تناولها من قبل الأشخاص الذي يتبعون نظام غذائي صحي من أجل تخفيض الوزن فهي لا تحتوي إلّا على نسبة قليلة جدا من الدهون.

السابق
روتين العناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة بشكل يومي
التالي
تفسير رؤية الميت في المنام للبنت العزباء والحامل والمتزوجة لابن سيرين

اترك تعليقاً