معجنات و حلويات

طريقة عمل الوافل اللذيذ في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الوافل

طريقة عمل الوافل: أربع حبات من البيض بدرجة حرارة الغرفة ملعقة صغيرة من الفانيليا البودرة أربع ملاعق كبيرة من السكر الأبيض العادي كوبين من الزيت النباتي كوب و ربع من الحليب السائل كوبين من الدقيق أربع ملاعق كبيرة من النشا البودرة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ملعقة كبيرة من البيكنغ باودر ملح نوتيلا أو أي نوع من الشوكولا.


طريقة عمل الوافل بالمنزل

الخطوة الأولى في وعاء زجاجي نضيف أربع حبات من البيض بدرجة حرارة الغرفة و نضيف عليه أربع ملاعق كبيرة من السكر الأبيض العادي و ملعقة صغيرة من الفانيليا البودرة ثم نبدأ بخلط المكونات بواسطة المضرب الكهربائي نبدأ أولا بسرعة خفيفة و نزيد السرعة تدريجيا أثناء الخفق و نستمر بالخفق حتى يصبح الخليط قوامه كريمي.

ثم نضيف نص كوب من الزيت النباتي أو مئة غرام من السمنة المذوبة حسب الرغبة و نستمر بالخفق لبضع من الوقت و نضيف كوب و ربع من الحليب السائل و يجب أن يكون الحليب بدرجة حرارة الغرفة و نستمر بالخفق حوالي دقيقتين في حال عدم توفر الحليب السائل.

يمكن استخدام حليب البودرة الخطوة الثانية في وعاء آخر نضيف كوبين من الدقيق و أربع ملاعق من النشا فالنشا يجعل الوافل مقرمش ثم نضيف على الدقيق و النشا مرحبا صغيرة من بيكربونات الصوديوم و ملعقة كبيرة من البيكنغ باودر و ربع ملعقة صغيرة من الملح.

و نقوم بنخل المكونات جميعها بعد الإنهاء من نخل الدقيق نقوم بتنزيله على الخليط السائل الذي حضرناه سابقا طبعا يجب علينا إضافة الدقيق على دفعات و ليس دفعة واحدة فكلما أضفنا دفعة من الدقيق نخلط المكونات بواسطة المضرب الكهربائي و هكذا حتى تنتهي كمية الدقيق لدينا.

طريقة عمل الوافل

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل القطايف المحشية بالجوز والقشطة في المنزل

طريقة عمل البسيسة المصرية اللذيذة بمكونات سهلة وبسيطة

و الآن سنحضر المكونات التي سنستعملها للتزين في وعاء قومي بإضافة أربع ملاعق من النوتيلا أو أي نوع شوكولا متوفر لديك و أضيفي عليها ملعقتين من الزيت النباتي و نحركهم ثم نضعها في كيس نايلون و نقص طرف الكيس لتسهيل الاستخدام أثناء التزيين و يمكن أيضا استخدام زبدة الفستق الحلبي.

و لجعل الزبدة طرية و سائلة نضيف عليها ملعقتين من الزيت النباتي و نحركهم جيدا و نضعها في كيس نايلون و نقص طرفه بالمقص الخطوة الثالثة طريقة الخبز سوف نستخدم الآلة المخصصة لخبز الوافل يجب علينا أن نقوم بدهان طرفي الآلة بالزيت قبل صب الخليط فيها حتى لا تلتصق العجينة عليها و يصعب إزالتها من الآلة.

و يجب دهن الآلة بالزيت كل مرة قبل إضافة كمية جديدة من الخليط على الآلة نصب كمية كافية من خليط الوافل داخل الآلة و نغلقها علينا الانتباه عند إغلاق الآلة لا نضغط كثيرا لكي نسمح للعجين أن ينضج بالشكل المطلوب طريقة التقديم بعد الإنهاء من الخبز نقوم بتزيين الوافل بالشوكولا و زبدة الفستق الحلبي حسب الرغبة و يمكن أيضا استخدام سكر البودرة أو البسكويت المطحون.

السابق
تتبيلة الفراخ المشوية بالفرن وعلى الفحم وكيفية تحضير الثومية السورية
التالي
كيفية تحضير ماسك البيض لتساقط الشعر و علاج جميع مشاكله

اترك تعليقاً