معجنات و حلويات

طريقة عمل لقمة القاضي المقرمشة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل لقمة القاضي

طريقة عمل لقمة القاضي او كما تعرف باسم بلح الشام وتعد من الذ وأشهى انواع الحلويات وأسهلها تحضيرًا لذلك سنذكر لكم اليوم جميع المكونات اللازمة لتحضير لقمة القاضي مع تقديم ملاحظات تساعدك على نجاح الوصفة، لنبدئ اولا بإحضار المكونات اللازمة وهي كالتالي.


مقادير لقمة القاضي

2 كوب من الدقيق
ربع ملعقة صغيرة من الملح
كوب ماء
ملعقة صغيرة من الخميرة
ملعقة كبيرة من السكر
ملعقة كبيرة من النشا الأبيض
ملعقة كبيرة من الزيت
كوبان من القطر المعد مسبقا
زيت للقلي

طريقة عمل لقمة القاضي 

طريقة عمل لقمة القاضي من خلال اتباع التالى بداية تقوم بخلط المكونات الجافة معا الدقيق والنشا والملح اخلط الخميرة والسكر والقليل من الماء الدافيء مع واترك الخليط جانبا لمدة 10 دقائق ثم أضفها إلى المكونات الجافة ثم نقوم بأضافة المكونات الأخرى معًا و نمزجها جيدا حتى تحصلي على عجينة طرية ومتجانسة.

نقوم بوضع العجينة جانبا لمدة نصف ساعة حتى تتم عملية التخمير جيدا، سخن زيت القلي جيدا اصنعي كرات صغيرة من العجينة يمكنك استخدام  أكياس الكريمة أو باستخدام الملعقة ومن ثم ضعها  على الزيت الحار عندما تحصل على اللون الذهبي للقمة القاضي  يتم إزالتها من الزيت وتترك في المصفاة قليلا وتوضع بعدها بالقطر لمدة دقائق ثم توضع في طبق التقديم، يمكنك أضافة  جوز الهند أو الفستق المبشور أيضا.

اقرا أيضًا.

طريقة عمل التشيز كيك بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل مهلبية وطريقة السحلب في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الرز بلبن على الطريقة السورية الاصلية


طريقة عمل لقمة القاضي المحشوة بالقشطة أو الجبن

يمكن أن يتم حشو العوامة بالعديد من الأصناف لجعل مذاقها أطيب، مثل القشدة والجبن إليك طريقة عمل لقمة القاضي  بالقشطة:

كوبين من الدقيق
ملعقتين صغيرتين من الباكينج بودر
ملعقتين صغيرتين من الخميرة
علبة قشطة
نصف ملعقة صغيرة من الزعفران
كوبان من القطر
مكعبات من الجبن
زيت للقلي

طريقة عمل لقمة القاضي بالقشطة

طريقة عمل لقمة القاضي

طريقة عمل لقمة القاضي بالقشطة والتي تتم باتباع الآتي يتم خلط الدقيق مع الخميرة ومادة البيكنج باودر وقليل من الماء وبعض القشدة السائلة إلى أن تصبح عجينة متناسقة ومتماسكة وتترك لحوالي ٢٠ دقيقة يتم عمل كرات صغيرة من العجينة ومن ثم نقوم بحشوها بالجبن.

ثم نقوم بإضافتها إلى الزيت المغلي حتى يصبح لونها ذهبيًا ثم تضاف العوامة إلى القطر الساخن ثم يتم وضعها في طبق التقديم ويتم تزيينها من خلال أضافة عليها بعض المكسرات أو ما شابه.


كيف تحضر العوامة المقرمشة

يوجد الكثير ممن يجهزون حلى لقمة القاضي  ولكن من دون أن تُعطي القرمشة المطلوبة إليك طريقة يمكنك من خلالها جعلها مقرمشة أكثر أضف كرات لقمة القاضي إلى الزيت بعد تجهيز عجينة لقمة القاضي  وتركها حتى تتخمر واتركها إلى أن تأخذ شكل الكرة وتتنفس.

أزل كرات لقمة القاضي من الزيت واتركها جانبا أضفها مرة أخرى إلى الزيت حتى تتحمر وتأخذ اللون البني ثم ضعها في القطر واستمتع بطعم لقمة القاضي  المقرمشة.


القيمة الغذائية

تحتوي الحصة الواحدة للقمة القاضي أي ما يعادل 120 غم تقريبا على الآتي المحتوى الغذائي القيمة الغذائية الطاقة 252.8 سعرة حرارية الدهون 0.3 غرام الدهون المشبعة 0.1 غرام الكولسترول 0 غرام الكربوهيدرات 61 جرام بروتين 2.9 غرام.

نصائح صحية

تعد لقمة القاضي من الحلويات التي لا تحتوي على أي إضافات صناعية مثل المواد الحافظة والمنكهات والأصباغ التي أثبتت ضررها على صحة الإنسان تمدك لقمة القاضي بالطاقة اللازمة للقيام بالوظائف اليومية خاصة في فصل الشتاء ولكن احرص على عدم إضافة الكثير من القطر للقمة القاضي  حتى لا تزيد من السعرات الحرارية وبالتالي قد تتسبب في زيادة الوزن.

السابق
ماهي فوائد جوز الهند وماهي قيمته الغذائية
التالي
تعرف على فوائد الفلفل الحار للوقاية من السرطان وخسارة الوزن الزائد

اترك تعليقاً