معجنات و حلويات

طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل مربى الفراوله

طريقة عمل مربى الفراولة: يعتبر مربى الفراولة من أشهر أنواع المربيات المفضلة لدى الجميع ومن أكثر انواع المربى استخداما في صنع الحلويات المكونات والمقادير اثنان كيلو من الفراولة الطازجة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج كوبين من السكر.


طريقة عمل مربى الفراولة

طريقة عمل مربى الفراولة: قبل البدء بتحضير مربى الفراولة علينا عزل حبات الفراولة الطرية أو المضروبة على جنب واستخدام الحبات القاسية والمتماسكة جيدا، بعد الإنهاء من عملية عزل الفراولة يأتي دور غسل الفراولة فلا بد من غسلها عدة مرات كي تصبح نظيفة تماما ثم نترك حبات الفراولة في مصفاة حتى تصفى من المياه بشكل كامل.

الآن بواسطة سكين نبدأ بنزع الجزء الأخضر من حبات الفراولة ثم نقوم بتقطيع حبة الفراولة إلى أربع أقسام بشكل طولي إذا كانت حبة الفراولة حجمها كبير أما إذا كان حجمها صغير فيكفي تقسيمها إلى نصفين فقط.

ملاحظة: في حال أردنا أن يكون قوام المربى مثل الصوص أي ناعم فيمكننا أن نقوم بهرس حبات الفراولة بدل من تقطيعها إلى قطعة صغيرة.

طريقة عمل مربى الفراولة: نضيف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج على الفراولة وكوبين من السكر ولكل كيلو من الفراولة يحتاج إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نقلب الفراولة والسكر بحذر حتى نتأكد أن السكر توزع على جميع حبات الفراولة ثم نغطي الوعاء بمغلف الطعام ونضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، في اليوم التالي ضعي الفراولة في قدر على نار متوسطة ونقلب تقلبية بسيطة كل فترة، يستمر مربى الفراولة على النار حوالي نصف ساعة إلى خمس وثلاثون دقيقة 

ملاحظة: يجب ألا نستمر بالتقليب بشكل دائم حتى نحافظ على حبات الفراولة صحيحة كما هي، ويجب عدم إضافة أي نقطة ماء إلى المربى لأن الماء سيفسده تماما.

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل التشيز كيك بمكونات سهلة وبسيطة

كيكة الحليب المحموس ( كيكة سهلة وسريعة التحضير )

طريقة عمل خلية النحل المحشية بالجبن وصفة شهية ولذيذة


كيف نتأكد أن المربى أصبح جاهزا

طريقة عمل مربى الفراوله

طريقة عمل مربى الفراولة: هناك اختبار بسيط يمكن اتباعه للتأكد من أن المربى أصبح جاهزا وعلينا إطفاء النار وهي كالتالي نضع صحن فارغ في الثلاجة حتى يبرد تماما ثم نقوم بسكب ملعقة من المربى على هذا الصحن ونتأكد أن الملعقة والصحن جافين تماما.

بعد سكب ملعقة المربى وسط الصحن نقوم بسحب إصبعنا وسط نقطة المربى أي نشكل فاصل في منتصف نقطة المربى فإذا سال المربى وعاد كما كان فإنه يحتاج أن يبقى على النار ويتعقد أكثر أما إذا بقي الطرفين منفصلين ولم يعود المربى إلى الجهة الأخرى فهذا يعني أنه تعقد تماما وأصبح جاهزا.

بعد أن يصبح المربى جاهزا نتركه حتى يبرد ويصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم نقوم بسكبه في مرطبان بلور أو علبة بلاستيكية خاصة لحفظ المواد الغذائية، ويجب تعقيم العلبة أو المرطبان جيدا قبل استخدامهم وكذلك يجب الحرص على تجفيفهم لأنه كما ذكرنا سابقا وجود أي نقطة ماء ستفسد المربى نهائيا.

السابق
تفسير رؤية الميت في المنام للبنت العزباء والحامل والمتزوجة لابن سيرين
التالي
طريقة عمل التشيز كيك بمكونات سهلة وبسيطة

اترك تعليقاً