معجنات و حلويات

طريقة عمل مهلبية وطريقة السحلب في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل مهلبية

طريقة عمل مهلبية: تتكون المهلبية من الحليب والنشا وبعض المنكهات الاخرى وهي نوع من انواع الحلويات التي تقدم باردة وهذا النوع من الحلويات مشهورة جدا في الوطن العربي لذلك دعونا اليوم نقدم لكم طريقة عمل مهلبية في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.


مكونات المهلبية

2 كيلو حليب
8 ملاعق كبيرة سكر
6 ملاعق كبيرة نشا
نصف ملعقة صغيرة مستكة
المقادير والمكونات

طريقة عمل مهلبية في المنزل

طريقة عمل مهلبية، اولا سنقوم بوضع الحليب في وعاء ونضيف اليه 8 ملاعق من السكر ثم نضيف اليه 6 ملاعق نشا إليه ثم نقوم بمزج الخليط قبل وضعه على النار ونتأكد بان جميع المكونات امتزجت معا بشكل كامل ثم نرفعه على نار متوسطة جمع الاستمرار بالتحريك.

نستمر في التحريك حتى يصبح قوام الحليب كريمي وعندما يصل الحليب الى مرحلة الغليان نضيف اليه نصف ملعقة من المستكة ونتركه يغلى لمدة 5 دقائق مع التحريك المستمر.

بعد الانتهاء من تحضير المهلبية سنقوم بوضعها داخل أطباق التقديم بحجم متوسط ونتركها الى ان تبرد ثم نقوم بتزينها بالفستق الحلبي او اي نوع اخر من المكسرات.

أقرا أيضًا.

طريقة عمل القطايف المحشية بالجوز والقشطة في المنزل

طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل التشيز كيك بمكونات سهلة وبسيطة


طريقة السحلب

ايضا السحلب يشبه الى حد كبير المهلبية لكن يقدم ساخن ويعد من الذ المشروبات الشتوية الساخنة وطريقة تحضير سهلة وبسيطة جدا سنحتاج الى مكونات المهلبية لكن مع اختلاف بسيط في طريقة التحضير.


مكونات السحلب

4 اكواب حليب
4 ملاعق كبيرة نشا
4 ملاعق كبيرة سكر
8 حبات مستكة
ملعقة صغيرة ماء الزهر
ملعقة صغيرة ماء الورد
المكونات والمقادير

طريقة تحضير السحلب

طريقة عمل مهلبية

اولا نقوم بوضع الحليب في وعاء ونضيف اليه 4 ملاعق من النشا ويمزج الحليب مع النشا وهو بارد حتى نتأكد بعدم وجود اي تكتلات او حبيبات ثم نضيف الى المزيج 4 ملاعق كبيرة من السكر و8 حبات من المستكة ونحرك المزيج معا بشكل جيدا ثم نرفعه على نار متوسطة.

مع الاستمرار في التحريك او يصل المزيج الى مرحلة الغليان ويجب ان يكون قوامه خفيف نوعا ما وعند الانتهاء نقوم بوضع ماء الزهر وماء الورد الى السحلب ويصبح السحلب جاهز للتقديم ويقدم وهو ساخن.

السابق
فوائد التمر الهندي السحرية في الوقاية ومعالجة العديد من الامراض
التالي
وصفات لتغذية الشعر وتكثيفه وزيادة طوله بأقل من اسبوع

اترك تعليقاً