علاج الدهون الثلاثية وتخليص الكبد من جميع السموم بشكل نهائي

علاج الدهون الثلاثية وتخليص الكبد من جميع السموم بشكل نهائي

علاج الدهون الثلاثية: تعد من أخطر أنواع الدهون على صحة الجسم وتعد ايضا مسبب رئيسي للعديد من الأمراض الخطيرة والسبب الرئيسي للإصابة بالدهون الثلاثية هي تناول هي الأطعمة الغير صحية مثل تناول المخبوزات والسكريات والزيوت المهدرجة.

ونلاحظ بأن جميع من يصاب بالدهون الثلاثية يلجأ بشكل مباشر الى تناول الادوية المساعدة على حرق تلك الدهون وتعديل النسبة المئوية لها لكن قبل البدء بتناول واستخدام تلك الادوية يجب اولا الابتعاد عن الأسباب الرئيسية لارتفاع الدهون الثلاثية لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا الموضع نظام غذائي صحي يساعدك على التخلص من الدهون الثلاثية بشكل نهائي.


أسباب الاصابة بالدهون الثلاثية

الوزن الزائد:

زيادة الوزن تعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالدهون الثلاثية والعديد من الامراض الاخرى لذلك ينصح الاطباء اولا بتقليل الوزن الزائد من خلال اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة بشكل يومي لأنها تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع وايضا تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يتيح للجسم التخلص من الدهون الثلاثية بشكل أسرع.

شرب الكحوليات:

ايضا هنالك عدة أبحاث طبية تؤكد بأن شرب الكحول يساهم في ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم وايضا ظهور الدهون المتراكمة على الكبد مما يجعل الجسم يعاني ويصاب بعدة أمراض وقد يصل الأمر في النهاية الى تلف في الكبد لذلك يجب الابتعاد عن المشروبات الكحولية أيضا.

تناول السكر والسكريات:

السكر والحلويات أيضا تساهم في بناء وتكون الدهون الثلاثية في الدم ويعتبر السكر مسبب رئيسي ايضا للعديد من الامراض الاخرى لذلك يجب علينا الابتعاد عن السكر في فترة علاج الدهون الثلاثية.

تناول المعجنات والمخبوزات:

ايضا الافراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض قد تسبب ارتفاع الدهون الثلاثية وزيادة في الوزن لذلك وقبل البدء بعلاج الدهون الثلاثية يجب علينا الابتعاد عن جميع ما ذكرناه لتقليل ارتفاع نسبة الدهون في الدم دعونا الان ننتقل الى كيفية علاج الدهون الثلاثية.


كيفية علاج الدهون الثلاثية

علاج الدهون الثلاثية

الخطوة الأولى في مرحلة العلاج هي ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة لا تقل عن ساعة واحدة يوميا وهذا يساعد الجسم على التخلص من جميع الدهون والسموم المتراكمة وايضا تعزيز المناعة.

الخطوة الثانية يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي خالي من جميع المواد المسبب للدهون الثلاثية التي ذكرناها سابقا مثل الزيوت المهدرجة والسكريات والمعجنات.

الخطوة الثالثة ينصح الاطباء ايضا بتناول أوميغا 3 في مرحلة علاج الدهون الثلاثية لأنه يساعد على التخلص من الدهون الثلاثية بشكل أسرع.

أقرا أيضًا.

أفضل اعشاب للكحة والسعال وعلاج الرشح والزكام

علاج حساسية الجلد نهائيا بالأعشاب الطبيعية فقط

هل تنميل اليدين خطير والى ماذا يشير؟ وماهي طرق علاجه


وصفات لعلاج الدهون الثلاثية والكولسترول

التفاح:

يساهم التفاح في علاج الدهون الثلاثية ويساهم أيضا في حماية القلب من جميع الأمراض ويعد التفاح من أفضل أنواع الفواكه التي تساهم في حماية الجسم من الدهون الثلاثية وأيضا محاربتها.

الجزر:

أيضا تناول الجزر يساهم في علاج الدهون الثلاثية لذلك يمكنك ادخال الجزر في النظام الغذائي لمحاربة الدهون الثلاثية ويمكن شرب كوب واحد من عصير الجزر يوميا قبل ممارسة الرياضة.

الثوم:

يحتوي الثوم على مركبات غذائية متعددة فهو يعد مضاد التهاب طبيعي ويساعد الجسم في عملية التخلص من جميع السموم المتراكمة على الكبد وايضا هو فعال جدا في التخلص من الدهون الثلاثية.

البصل:

أيضا يجب علينا إدخال البصل في النظام الغذائي الخاص بنا لأنه يحتوي على العديد من الفوائد العظيمة مثل محاربة السكر ويعمل كمضاد مضاد للبكتيريا حيث يحتوي على مواد فعالة جدا في محاربة الدهون الثلاثية لكن ينصح بتناول البصل بدون طهي للحصول على جميع فوائده الغذائية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
115 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *