علاج نزلات البرد المتقدمة بدون أدوية بمواد طبيعية موجود في المنزل

علاج نزلات البرد المتقدمة بدون أدوية بمواد طبيعية موجود في المنزل

علاج نزلات البرد، يتلقى جسم الانسان إشارات توحي بأن هناك أجسام غريبة دخلت الجسم يجب حينها أن نتعامل معها في منتهى الجدية وقد تختلف تلك الاشارة مثل العطاس البسيط وبداية زكام الانف وهذه اولى الاشارات التي تدل على دخول هذه الكائنات الدقيقة إلى جسم الإنسان.

لكن من أهمل هذه الإشارة ينتقل المرض الى المرحلة الثانية واشارات جديده اقوى من الإشارة الاولى، الإشارة الاولى كانت بسيطة تتلخص بعطاس لكن الآن يبدا الشخص تفقد الحواس وتحديدا حاسة الشم يليها حاسة التذوق يليها مرحلة كحة مزعجة بخلاف الكحة الاولى التي كانت بسيطة.

حيث تعتبر نزلات البرد من الأمراض المناعية الهامة التي تصيب الجهاز التنفسي ويجب أن نتخلص منها ونعالجها بأسرع وقت ممكن، وللأسف الشديد يسارع العديد منا بالذهاب الى الصيدلية واحضار بخاخات الانف وقطرات الأنف وجميع تلك الادوية تحتوي على الكورتيزون ومن المعروف عن هذه المادة أنها تضعف الجهاز المناعي لدى الإنسان وبالتالي هي تكون ذات تأثير سلبي على جسم الإنسان المصاب بنزلات البرد.


علاج نزلات البرد

1- العكبر:

من أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج نزلات البرد هو العكبر او ما يعرف باسم البروبلس وما علينا الا ان اخذ المادة الأساسية من العكبر ونضع عليها القليل من الماء حتى تذوب بشكل كامل ثم نقوم بتصفية المادة من جميع الشوائب ونضع السائل الذي استخرجته من العكبر في بخاخ ونستخدمه لرش الأنف.

2- البصل والثوم:

في كل منزل يوجد بصل وهو يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من نزلات البرد لكن السؤال هو كيف يمكننا استخدام البصل والثوم في العلاج ج؟ الاجابة هي من خلال عصارة البصل نقوم بإحضار بصلة ونقطعها الى قطع صغيرة جدا ونستخلص الماء الذي ينزل من البصل ونضع عليه فص ثوم مهروس جيدا ثم نقوم بوضع المادة في بخاخ ونرش الأنف المصاب ويعد هذا المزيج أفضل علاج لنزلات البرد المتقدمة والمتطورة الحالات.

3- الليمون:

الليمون يحتوي على فوائد متعددة لكن اليوم سوف نعتمد في استخدامه لعلاج نزلات البرد من خلال وضع ثلاث قطرات من عصير الليمون في كل فتحة من فتحات الأنف وبالتالي سوف يساعد الليمون على إذابة المادة المخاطية داخل الأنف وسوف تستعيد حاسة الشم فورا.

4- الزنك وفيتامين C:

في مرحلة علاج نزلات البرد الحادة والمتوسط يمكنك أيضا تناول الزنك وفيتامين c حتى نعزز الجهاز المناعي ويزيد من فعاليته لكن يتمكن من محاربة جميع الفيروسات والجراثيم التى دخلت الى اجسامنا ويمكن الحصول على الزنك وفيتامين c من عدة مصادر طبيعية وايضا من خلال تناول الأقراص الدوائية.

اقرأ أيضًا.

ماهي أعراض نقص الصفائح الدموية وماهي طرق العلاج

كيفية علاج الدوخة في المنزل والقضاء على الدوار والصداع

ماهي اسباب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء وكيفية علاج هذه المشاكلة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
129 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *