فوائد البرتقال والموز للرياضيين وصحة اجسامهم

فوائد البرتقال والموز للرياضيين وصحة اجسامهم

فوائد البرتقال والموز يعد البرتقال والموز من أنواع الفواكه المهمة والمفيدة للصحة وكما تحمل العديد من الفوائد الصحية وتعد هذه الفواكه مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن الأساسية وكما هي غنية ايضاً بالعناصر الغذائية التي تحتوي على فوائد كثيرة ومهمة للجسم الإنسان وسوف نتكلم اليوم على اهم الفوائد البرتقال والموز.


ماهي فوائد الموز

فوائد الموز

الموز من أشهر وأكثر الفواكه المحبوبة لدى الناس ربما لا يعلم الكثيرون ما أهمية هذه الفاكهة اللذيذة لصحتهم يمكن أن يشكل تناول الموز والحليب والخبز وجبة غذائية متكاملة وكما هو غني بالألياف والفيتامينات والمعادن المختلفة كما يحتوي على الأملاح المعدنية.

فتناول الموز يقاوم على بعض الأمراض وخاصة الاسقربوط والروماتيزم وهو مفيد جداً في حالات الإرهاق وينصح بعض خبراء التغذية بتناول الموز على الريق فإن تناوله يساعد من التخلص من رائحة الفم الكريهة كما ينصح بعض الأطباء وخبراء التغذية بتناول موزة واحدة صباحاً على الريق تمنح الفم رائحة مميزة تدوم طوال اليوم.

وكما يساعد تناول الموز على التخلص من الوزن الزائد تحتوي حبة الموز على الكالسيوم المفيد للصحة وجدار المعدة والأمعاء كما ينصح بعض خبراء التغذية بتناول الموز قبل وجبة الإفطار وخاصة في حالة اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الوزن الزائد كما يحتوي الموز على الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتبطئ عملية الهضم وكما يسهل عملية الهضم ويمنع تراكم الطعام في الأمعاء من ثم يساعد على التنحيف كما أن يعمل على خفض مستويات السكر في الدم بمعدلاته الطبيعية.


ماهي فوائد البرتقال

فوائد البرتقال

البرتقال له فوائد صحية لا تعد ولا تحصى فهو نوع من الأغذية متوفر بسهولة كما يحمل من فيتامينات معادن مهمة للصحة بالإضافة إلى طعمة اللذيذ يمتلك البرتقال القيمة الغذائية 60 سعرة حرارية في ثمرة متوسطة الحجم ما يقارب من 95 من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي ومستويات عالية من الألياف وفيتامين B وحمض الفوليك والبوتاسيوم تناول البرتقال يساعد على تحسين البوتاسيوم يخفض ضغط الدم يمكن لهذه الفاكهة أن تساعد في تقليل الضغط على الكلى ومنع أمراض الكلى.

وكما تناول البرتقال يمنع من العدوى الفيروسية ومن المعروف أن تناول هذه الحمضيات يؤدي إلى انطلاق الجهاز المناعي وهناك العديد من الدراسات التي تركز على الخصائص المضادة للفيروسات والمضادات الحيوية الخاصة بالأحماض الموجودة في البرتقال.

اقرأ أيضًا.

فوائد القهوة الخضراء الصحية والاضرار المحتملة

فوائد الزنجبيل والليمون للتخلص جميع السموم والوزن الزائد

ماهي فوائد العنب الاخضر للصحة بشكل عام وللمرأة الحامل بشكل خاص


طريقة تحضير مشروب الموز والبرتقال

طريقة سهلة ولذيذة وتحمل فوائد مذهلة لجسم الإنسان نقوم بتقشير حبة من برتقال ومن ثم نضعها في الخلاط ونضيف لها حبة موز واحدة مقشرة ونضيف لها نصف عصير ليمونة صغيرة وهذا حسب الرغبة عسل 3 ملاعق كبيرة وهذا اختياري ايضاً بالإضافة الى ماء بارد 2 كوب 500 مل ثم نخفق جيداً حتى تندمج المكونات إلى أن يصبح قوامها جيد من ثم نسكب في أكواب التقديم ويصبح العصير المذهل ذو الفوائد الصحية جاهز لدينا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
240 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *