فوائد التفاح والموز

فوائد التفاح والموز

فوائد التفاح والموز، التفاح والموز من أطيب وألذ أنواع الفواكه المهمة والمفيدة للصحة، كما أن تناول هذه الفواكه تساعد بطريقة ممتازة لتعزيز الصحة، كما تمنع من تقليل خطر الإصابة بأمراض، وهذه الفواكه تحتوي على مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية لجسم الإنسان.


فوائد التفاح

التفاح هو أكثر الفواكه انتشارا واستهلاكا فهو يأكل صيفا أو شتاء. للتفاح اشكال مختلفة والوان مثل الأحمر والأصفر والأخضر، للتفاح فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى وللحصول على فوائد يجب تناول التفاحة مع قشرها، يعد التفاح خفيف على المعدة، سريع الهضم، ولذيذ الطعم كما غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية، ويحتوي سعرات حرارية كما يمد الجسم بالحرارة، إضافة إلى إنه لا يحتوي على الدهون. تؤخذ الفائدة من التفاح عند تناوله في أي وقت كان، والفائدة الاكبر عند تناوله صباحاً على الريق.

فوائد تناول التفاح على الريق:

فوائد التفاح والموز يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية والسكر يطغى على البشرة حيوية ونضارة ويكسب الخدود اللون الوردي يرطب الجسم ويزيل الحرارة والجفاف وذلك بسبب احتوائه بالماء كما يصل نسبة الماء في كل غرام من التفاح إلى مئة و15 مل. من فوائد التفاح يحمي من مرض الشيخوخة المبكرة الزهايمر فهو يقوي الذاكرة. وخاصة شرب العصير يومياً على الريق.

1- فوائد تناول التفاح يجدد الخلايا ويمنع أكسدة الدهون في الجسم.

2- يخفض من الكوليسترول في الدم وينظم كميات السكر الموجودة في الدم.

3- من فوائد تناول التفاح يقوي العظام ويزيد من صلابتها ويحميها من الترقق خاصة عند الأطفال.

4- يشفي من الربو عند الأطفال، وكذلك مفيد للأم الحامل.


فوائد الموز 

الموز من أكثر الفواكه استهلاكاً وشعبية على مستوى العالم، ويعود ذلك لما يحتويه من مواد غذائية مهمة، وكميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة، كما يجعل منه وجبة غذائية خفيفة وسهلة للأكل. 

فوائد تناول الموز للجسم:

يحتوي الموز على العديد من المواد الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وبذلك يوفر الكثير من الفوائد الصحية للجسم، من فوائد الموز يساعد على تعديل مستويات السكر في الدم كما يحتوي الموز على كميات كبيرة من الألياف تدعى البكتين والنشا المقاوم ويقلل كل من البكتين والنشا المقاوم شهية الشخص، عن طريق إبطاء تفريغ المعدة كما يساعدان على تنظيم مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

يعزز صحة الجهاز الهضمي، ذلك لاحتواء الموز على النشا المقاوم الذي يعمل كغذاء للبكتريا في الأمعاء، كما يعد الموز نافعاً في علاج حالات الإسهال، وذلك بتعويض كميات البوتاسيوم التي تم فقدها وبالإضافة إلى ذلك تشير الدراسات إلى أن البكتين الموجود في الموز يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

تعزيز صحة القلب:

فوائد التفاح والموز يساهم في تعزيز صحة القلب، كما يحتوي الموز على الكثير من الألياف، وفيتامين ج وفيتامين ب 6، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من مضادات الأكسدة مثل الدوبامين، التي تدعم صحة القلب وتخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.


طريقة تحضير العصير

فوائد التفاح والموز

المكونات:

حبتين من الموز. 

حبتين من التفاح. 

كوب ماء.

ملعقتين سكر.

نقوم بتقشير كلا من التفاح والموز وإضافتها إلى الخلاط. وبالإضافة إلى ملعقتين سكر وكوب ماء. ثم نخفقها جيدا إلى أن تتماسك المكونات. من ثم نضيفها إلى أكواب التقديم ويصبح جاهز.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
118 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *