فوائد التمر الهندي السحرية في الوقاية ومعالجة العديد من الامراض

فوائد التمر الهندي السحرية في الوقاية ومعالجة العديد من الامراض

فوائد التمر الهندي: يعد التمر الهندي من أكثر المشروبات المستخدمة في شهر رمضان المبارك أولا مفيد جدا للظمأ أي العطش الذي يشعر به الصائم غالبا ما في اليوم الثاني ويشعر أن حلقه جاف ولا يستطيع مقاومة الصيام إذا هو قاطع العطش لذا ينصح بالإكثار من شربه في شهر رمضان لكيلا نشعر بالعطش الشديد من خصائصه أيضا يدخل في المجالات التجميلية والطبية 

أولًا يساعد على الهضم بشكل رهيب وأيضا ملين للذين يعانون من إمساك شديد يمنع الإمساك تماما وأيضا يمنع البواسير لأنه يمنع الإمساك ف بالتالي لا يحدث بواسير وأيضا يوقي من مرض السرطان والأورام وأيضا كانوا يستخدمونه قديما لمشاكل المثاني البولية والكلتين إذا كان يوجد فيها مشاكل وأيضا يمنع الفيروسات والبكتيرية.


التمر هندي مضاد حيوي للالتهابات

فوائد التمر الهندي، وأيضا يسكن آلام البواسير للذين يعانون من البواسير وأيضا ينظم عمل البنكرياس ولكن (ملاحظة الذين يعانون من مرض السكري لا يكثرون من تناوله) وأيضا يخفض حرارة الجسم ويمنع الشيخوخة ويمنع جفاف الجلد ويقوم بترطيبه ويزيد مناعة الجسم.

وأيضا مفيد للجهاز التنفسي والقصبات وبحة الصوت وأيضا مفيد أنه طارد للسموم ومدر للبول ويعالج التهابات المسالك البولية وأيضا يساعد على التخلص من الوزن الزائد والدهون وأيضا كان يستخدمونه قديما للشفاء من مرض اليرقان واصفرار العين وشحوب الوجه.

وأيضا يساعد على التخلص من قرحة المعدة والتخلص من المشاكل الهضمية وهو أيضا وقاية لمرض القلب والشرايين والأوعية الدموية ويساعدنا على التخلص من الإرهاق والتعب.

اقرأ أيضًا.

فوائد إكليل الجبل العلاجية والتجميلية وطريقة استخدامه

فوائد ماء الورد للشعر والوجه وكيفية استخدامه

فوائد زيت اللوز المر والحلو للجسم وطريقة استخدامه بشكل صحيح


وأيضا من فوائد التمر الهندي

فوائد التمر الهندي، يحتوي التمر الهندي على مادة البولي فينول الفلافونويد الذي يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول فمن جهة وجد بحث نُشر في عام 2013 أنّ لب الفاكهة قد يزيد من تدفق الكوليسترول ويعزّز إزالة الكوليسترول الضار، يقمع تراكم الدهون الثلاثية ويخفّف التخليق الحيوي للكوليسترول.


طريقة تحضير التمر الهندي في المنزل

فوائد التمر الهندي

انقعي التمر هندي في الماء ساعة ثم ضعيه على النار مع الماء وقلبيه جيدا واتركيه حتى الغليان انتظر حتى يبرد التمر الهندي تماماً وضعيه في الثلاجة 3 ساعات على الأقل ثم صفيه واعصريه جيدا ثم ضيفي ماء الورد والسكر له ويقدم عند الإفطار ويمكن إضافة مكعب ثلج له وأنت مخير إما أن تضيفي إليه السكر أو لا ولكن يفضل أن يبقى طبيعيا.


أصل هذا المشروب الغني بكل هذه الفوائد

فوائد التمر الهندي، يقال إن موطنه الأصلي أفريقيا الاستوائية وعرف منذ القدم في السودان ومصر والهند وانتشر إلى جزر الكاريبي وإلى أغلب بقاع العالم عبر الطب القديم ويقال إن موطنها جزيرة مدغشقر وشرق أفريقيا ومنها انتشرت إلى المناطق المدارية كفلوريدا والقاحلة والشبه القاحلة كالسنغال النيجر ساحل العاج والسودان لذلك استمروا بهذا المشروب فإن فوائده لا تعد ولا تحصى وهو وقاية من كل الأمراض.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
122 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *