فوائد الثوم في تطويل الشعر ومنع تساقطه

فوائد الثوم في تطويل الشعر ومنع تساقطه

فوائد الثوم في تطويل الشعر هنالك العديد من الفوائد الخاصة في الثوم لكن اليوم سوف نتحدث عن استخدامه لتطويل الشعر وزيادة كثافته واعادة الحيوية للشعر والبوصلات حيث يعطي الثوم لمعان للشعر ويحتوي على الكالسيوم والزنك والعديد من الفوائد الحيوية لبصيلات الشعر دعونا نستعرض معا جميع تلك الفوائد وكيفية الحصول عليه من الثوم.


ماهي فوائد الثوم في تطويل الشعر وطريقة استخدامه

اولا نقوم بإحضار بضعة فصوص من الثوم ثم نقوم بطحنه جيدا حتى يصبح قوامه كريمي ونضيف ليه نصف كوب من الماء ونضعه على النار حتى يصل إلى الغليان ونتركه لمده 15 دقيقه على النار ثم نضعه في وعاء نظيف لتبريده.

الخطوة التالية وضع القليل من زيت الزيتون على مزيج الثوم والماء أو أي نوع آخر من زيوت الشعر مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ويوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى يمتص الشعر جميع الفيتامينات والفوائد الموجود داخل المزيج.

كما يوجد طريقه اخرى وهي ان نقوم بوضعه في وعاء ونرشه على الشعر مع التأكد بان المزيج وصل الى فروة الرأس، بعد انقضاء مدة لا تقل عن 20 دقيقة يمكننا غسل الشعر من مزيج الثوم وسوف تجدون نتيجة رائعة بعد استخدامه لأنه سوف ينظف فروة الرأس ويعمل على زيادة طول الشعر وتغذيته لأنه يحتوي على مواد هائلة وصحيه وكل هذه النتائج يمكننا الحصول عليها من الثوم فقط.

اقرأ أيضًا.

فوائد القهوة الخضراء الصحية والاضرار المحتملة

ماهي فوائد زبدة الشيا للشعر والبشرة وماهي قيمتها الغذائية

ماهي اسباب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء وكيفية علاج هذه المشاكلة


فوائد الثوم والعسل للصحة

فوائد الثوم في تطويل الشعر

هناك العديد منا يلجأ الى علاجات صحية في البيت وبدون اي اضرار صحية سوف نتحدث اليوم فوائد عن الثوم مع العسل والنتائج الصحية والمبهرة مزيجهما مع بعض واهميتها للجسم والحماية من بعض الأمراض.

طريقة الاستعمال الأولى:

في البداية نقوم بطحن الثوم وخلطه مع العسل ونقوم بمزجها جيداً مع بعضها ونضعه في وعاء ونقوم بتناوله يومياً ملعقة على الريق لأنه يحتوي على مواد تحافظ على منع الجلطات وحماية الكبد وتحمي من الأمراض السرطانية وجلطات القلب.

طريقة الاستعمال الثانية:

نقوم بغلي قليل من الثوم ومن ثم نقوم بخلطه مع العسل والقليل من شراب اللوز ويستعمل يومياً للتخلص من السعال والتهاب البلعوم الحاد ويقضي على الفيروسات في المعدة وايضاً يقضي على الديدان المئوية.

طريقة الاستعمال الثالثة:

نقوم بطحنه ووضعه في كوب حليب دافئ والقليل من العسل لتحليته ليساعد الجسم على النشاط اليومي والتخلص من جميع السموم كل هذه الفائدة موجودة في الثوم ويمكن استخدامه العلاج في المنزل بطرق صحية ولا اضرار له.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
123 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *