عام

فوائد الكاكاو الخام للصحة بشكل عام وتقوية الشعر

فوائد الكاكاو، شجرة الكاكاو يعد موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية وهي ذات أوراق عريضة وطويلة تنتج ثماراً كبيرة تحتوي على مجموعة من بذور الكاكاو التي يتم طحنها للحصول على الكاكاو المستخدم في صناعة جميع أنواع الشوكولا والعديد من المشروبات اللذيذة التي يفضلها الكثيرون وتحتوي الكاكاو على العديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتينات والنشويات والألياف بالإضافة إلى الزنك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفلافونويد وفيتامين ج وفيتامين ه‍.


ماهي فوائد الكاكاو

الكاكاو يخفض ضغط الدم ويحسن من مرونة الأوعية الدموية بتحفيز إنتاج حمض النيتريك يقي من الإصابة بالسرطان يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة ومما ويقوم بتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن من وظائف والكاكاو يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم كما أنه يمتلك خصائص مضادة لتجمع الصفائح الدموية وبالتالي يمنع تكون الجلطات الدموية القاتلة وكذلك الجلطات الدماغية و الكاكاو غني بمواد الفلافونويد والبوليفينول والمواد لها مفعول قوي كمضاد للأكسدة ويساعد في ضغط الدم المرتفع و يحسن الحالة المزاجية كما يقلل من أعراض الاكتئاب لأنه غني بمواد التريبتوفان.


فوائد الكاكاو بالحليب للجسم 

فوائد الكاكاو

الكاكاو اللبن من المشروبات التي تتميز بنكهتها المميزة واللذيذة ويلجئ لها الكثيرون خاصة في فصل الشتاء كأحد انواع مشروبات الدافئة وفي بعض الأوقات يخشى البعض من تناول هذا المشروب خوفاً من زيادة الوزن.


فوائد الكاكاو بالحليب 

للكاكاو فوائد كثيرة يحصل عليها الجسم تمد الجسم بالكوليسترول الضروري لبناء العظام وتكوينها وخاصة الأطفال بعض الدراسات أثبتت أن الأطعمة الغنية بالفلافونويد يساعد تناولها بانتظام على لتقليل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية وأمراض القلب التاجية وكذلك التقليل من خطر الإصابة بالسرطانات نظراً لان الفلافونويد يعمل كمضاد للالتهاب ويحافظ على صحة الفم والأسنان ويحمي من البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان ويعمل كمضاد للأكسدة للجذور الحرة والتي تتسبب في تلف الخلايا.

 ويساعد الكاكاو خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول الضار في الجسم من خلال منع التأكسد ويساعد الكاكاو في تعزيز صحة القلب والشرايين لدوره في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وبعض أنواع بودرة الكاكاو منها المر والمحلى بودرة الكاكاو المر تستطيع إضافة له السكر حسب الرغبة عكس بودرة الكاكاو المحلى لا تحتاج لإضافة السكر.


طريقة التحضير

ثلاث كوب من الحليب مع الإضافة الى ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو نقوم بخلط هذه المكونات ثم نضع على النار إلى أن يغلى وعندما ينتهي من الغليان نقوم بسكبه وطريقة التزيين حسب الرغبة وايضاً طريقة التحضير حسب الرغبة وستستمتع في شربه في فصل الشتاء.

أقرا أيضًا.

تعرف على فوائد السبانخ العظيمة للقلب والاوعية الدموية

فوائد الكزبرة الخضراء والجافة لإنقاص الوزن وللمرأة الحامل

فوائد الباذنجان المذهلة غني بالألياف ومفيد جدا لصحة القلب وخفض الكولسترول


الكاكاو هل له اضرار؟

ماهي فوائد الكاكاو وهل له اضرار؟ هي لا تسمى أضرار بل عيوب بسيطة تناول الكاكاو غير مفيد احياناً لأنه يحتوي على نسبة من الكافيين وبالتالي ممكن أن تشعر بالأعراض الجانبية مثل قلة النوم كثرة التبول ولكن هذه الأعراض نسبة ظهورها قليلة.


فوائد بودرة الكاكاو للشعر

فوائد الكاكاو اولا هو نبات ينتمي إلى الأشجار دائمة الخضرة يحتوي الكاكاو على فيتامين د والبوتاسيوم وفيتامين ج والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم الكربوهيدرات والألياف الغذائية ويزيد من كثافته ويرطبه ويجعله حيوياً ولامعاً ويغذي بصيلات الشعر من الجذور يجعل ملمس الشعر ناعماً ويحفز نمو الشعر من جديد يحافظ على صحتها وتغذيها جداً يجدد الخلايا ويزيل الخلايا الميتة ويقوم بتقشير البشرة يجعلها ناعمة وحيوية وكما يخفف من التجاعيد وحب الشباب.


الوصفات 

  1. نضع كأس من اللبن المتخمر
  2. بيضة واحدة 
  3. ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو

ونضع كافة المكونات في وعاء ونخلطها معا حتى يصبح المزيج جاهز للاستخدام نضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركها لمدة 30 دقيقة ومن ثم نغسل الشعر جيدا بالماء والصابون ونكرر هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


مكونات الوصفة

  1. ملعقتين كبيرتين من بذور الكاكاو
  2. وملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة
  3. وملعقتين كبيرتين من الزبادي او الحليب يكون كامل الدسم 
  4. ملعقة كبيرة من العسل 

طريقة الاستخدام ونضع المكونات في وعاء ونقوم بخلطها بشكل جيد تدهن الوصفة على الوجه بشكل كامل ونتركها مدة 20 دقيقة ويغسل الوجه بماء دافئ.

السابق
تعرف على فوائد السباحة للجسم واللياقة البدنية
التالي
تعرف على فوائد الأسماك و ما تحتويه من عناصر غذائية مهمة للقوة الجنسية

اترك تعليقاً