معجنات و حلويات

فوائد خبز التور تيلا وكيفية تحضيره في المنزل بخطوات بسيطة

خبز التور تيلا

خبز التور تيلا يعتبر من ألذ انواع المعجنات والمخبوزات وله شهرة كبيرة واسعة في جميع انحاء دول العالم خصوصا في مصر حيث انه ينتشر فيها بشكل كبير فيها، يعتبر خبز التور تيلا مناسبا لجميع افراد الى ونلاحظ ان كثير من الاطفال يحبونه بشكل كبير حيث انه يعتبر سهل التحضير وذو طعم شهي ورائع مثل الطعم نشتريه من محلات المعجنات.

ايضا يعتبر التور تيلا من اهم المعجنات بسبب انه يدخل في الحشوات المختلفة ويتم تناوله على اشكال متنوعة وطيبه المذاق كما ان عمل خبز التور تيلا يدخل في عمل حشوة اللحمة المفرومة او حشوة دجاج ويمكن إضافة القليل من المقبلات معه مثل المخلل او السلطات بمختلف انواعها.

ايضا التور تيلا مناسب لجميع وجبات الاكل في اليوم حيث نستطيع تناوله كوجبه اساسيه لطعام الفطور او في وجبه العشاء وذلك بسبب خفه مكوناته وسهولة هضمه كما اننا نلاحظ كثير من النساء يقومون بشراء هذا الخبز من محلات المعجنات لكنهن لا يعرفن طريقة عمله في المنزل حيث ان هناك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة لصنع خبز التور تيلا الرائع فهو يعتبر طعام مناسب بسبب مكوناته الصحية والسليمة والمفيدة الجسم وتستطيع كل سيده أن تصنع خبز التور تيلا في المنزل بكل سهوله وبساطه.


فوائد خبز التور تيلا

يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي تفيد صحة الجسم حيث انه يتميز بمكوناته النشويات المغذية والمفيدة يحتاج اليها الجسم باستمرار اضافه الى احتوائه على الدقيق والذي يعمل على بناء الجسم والعضلات وتقويتها بشكل سليم وصحي كما ان التور تيلا ينصح به للأطفال الذين يعانون امراض النحافة الشديدة وسوء التغذية.

ويكفي أن نعرف بأن الحليب مكون اساسي من مكونات التور تيلا فكما هو معروف فان الحليب يساعد على بناء الجسم والعظام والمفاصل وتقويتها بشكل سليم وصحي وهو ايضا يحتوي على الملح الذي يعتبراهم واقوى العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة الجسم، انه يمد الجسم بالصوديوم الطبيعي الذي يحتاج اليه بصوره كبيرة.

اقرا أيضًا.

فوائد البوشار الصحية وقيمته الغذائية العالية وكيفية تحضيره بطريقة صحية

طريقة عمل لقمة القاضي المقرمشة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

فوائد ماء الأرز للشعر وطريقة تحضيره واستخدامه


طريقه عمل خبز التور تيلا ومكوناتها

خبز التور تيلا

لك سيدتي هذه طريقه صحية لعمل التور تيلا بصوره جيدة وسليمه وبأقل تكلفه ممكنه في المنزل لذا سنبدأ قبل كل شيء بذكر المكونات التي نحتاجها من اجل صنع خبز التور تيلا.

المكونات:
خمسه اكواب من الدقيق الابيض المنخول.
نصف ملعقة صغيره من الملح.
ثلاث ملاعق كبيره من حليب البودرة.
اربعه اكواب من الماء.
عدد واحد من البيكنج باودر.


طريقه التحضير

وعاء كبير من اجل العجن ونضع فيه خمسه اكواب من الدقيق الابيض المنخول مع ملعقة واحده من البيكنج باودر ثم نضيف نصف ملعقة صغيره من الملح مع 3 ملاعق كبيره من حليب البودرة وبعدها نقوم بتقليب وعجن هذه المكونات مع بعضها.

نقوم بإضافة أربع اكواب من الماء الى الخليط السابق لكن يجب أن يكون الماء دافئ بعض الشيء ونقوم بعجن هذا المزيج حتى نتمكن من الحصول على عجينه متماسكة القوام بعد الحصول على هذا القوام المتماسك العجينة 20 دقيقه لترتاح بعدها نحضر طاسه كبيره مسطحه في وضعها نار هادئة بشكل دائرة بسيط.

نقوم بعمل كرات من العجين ثم قوم بالضغط كره واحده من هذه الكرات حتى نتمكن من الحصول على قرص رقيق دائري نضعه على الطاسة حتى ينضج تقليب بين الحين والاخر، نعمل على تكرار الخطوة على باقي كرات العجين وبذلك نكون قد حصلنا على التور تيلا بطعم لذيذ وتكلفه قليله

السابق
معلومات غريبة عن الضبع ابن يعيش وماهي انواعه
التالي
ماهي فوائد الكولاجين وماهي اهم مصادره وماهوا الأفضل الكبسولات ام البودرة

اترك تعليقاً