تغذية

فوائد زيت اللوز المر والحلو للجسم وطريقة استخدامه بشكل صحيح

فوائد زيت اللوز المر والحلو

فوائد زيت اللوز المر والحلو: يصنف اللوز المر من أشهر النباتات الآسيوية وخاصة في مناطق البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك سوريا ولبنان وروسيا يجهل العديد من الأشخاص فوائد اللوز المر والحلو والزيت المستخرج منهما على صحة الإنسان حيث يحتوي زيت اللوز المر على بعض السموم القاتلة لذلك ينبغي استخدامه بأعلى درجات الحرص والحذر وتقتصر استخدامات زيت اللوز على الاستخدامات الخارجية لزيت اللوز.


فوائد زيت اللوز المر والحلو

أما بالنسبة لزيت اللوز الحلو يتميز برائحته الخفيفة ولونه الأصفر يستخرج من بذور نبات اللوز له العديد من الفوائد الصحية للجسم سنتعرف عليها في مقالنا هذا.

اقرا أيضًا.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه بشكل صحيح

تعرف على فوائد السفرجل واهميته في تقوية الجهاز المناعي

فوائد البصل الأخضر للجسم وماهي الامراض التي يحميك منها ويعالجها


ما هي فوائد زيت اللوز المر

أولا يمنع نمو الفطريات وذلك بسبب احتوائه على العناصر المرة التي تحتوي على مركبات قلوية تكون أكثر سما وهذه المرارة والسمية تمنع الالتهابات التي تسببها البكتيريا والطفيليات والفيروسات مما يحد من الحمى لذلك يستخدم زيت اللوز المر في جرعات منخفضة جدا لعلاج الحمى المزمنة وكذلك يسهم في معالجة الفطريات الجلدية.

ثانيا يقتل الديدان حيث أن المرارة الحادة والطبيعة السامة لزيت اللوز تمكنها من قتل الديدان المعوية لذا فإن جرعات قليلة من زيت اللوز المر يمكنها أن تقتل الديدان المعوية.

ثالثا يعالج التشنجات بينت بعض الدراسات أن زيت اللوز المر يمتلك خصائص مضادة للتشنج رابعا مهدئ مؤثر جدا فإن مركب السيمو كوسيد الموجود في زيت اللوز المر يؤثر على الأعصاب ويجعلها غير حساسة لأي إحساس حتى الألم وهذا يؤدي إلى التأثير كتأثير المخدر تماما.


ما هي فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز المر والحلو

أولا مفيد لصحة القلب يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت المغذية والمفيدة للصحة بشكل عام لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية وأهم فوائده للقلب ما يلي يعمل زيت اللوز الحلو على تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيبه حيث أن محتوياته من البروتينات والدهون تعمل على تنظيم الدورة الدموية.

يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار حيث أثبتت الدراسات أن تناول زيت اللوز الحلو مدة أربعة إلى تسعة أسابيع يمكن أن يقلل مستويات الكوليسترول مما يحسن من صحة القلب ويحميه.

ثانيا يفيد الأعصاب والدماغ ينشط الجهاز العصبي ويزيد النشاط الذهني المساعدة على زيادة التركيز والقدرة على الحفظ وذلك عن طريق تنشيط وزيادة التغذية الواصلة إلى الدماغ.

ثالثا فوائد زيت اللوز الحلو للمعدة والأمعاء حيث يعمل زيت اللوز الحلو على تنشيط المعدة والجهاز الهضمي ككل حيث يعمل على تليين الأمعاء ومقاومة الإمساك.

رابعا فوائد زيت اللوز الحلو للمرأة الحامل إن استخدام المرأة الحامل لزيت اللوز الحلو يقلل من فرص العيوب الخلقية لدى الأطفال حديثي الولادة وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك كما أنه يضمن أن الجنين لن يعاني من عيب الأنبوب العصبي ولكن لا ننسى أنه علينا استشارة الطبيب أولا لتحديد كمية الجرعات اللازم استخدامها.

السابق
كيفية حساب السعرات الحرارية ومعرفة عدد السعرات التي تحتاجها يوميا
التالي
تفسير رؤية القطط في المنام للمرأة المتزوجة والعزباء

اترك تعليقاً