عام

فوائد صابون الغار للشعر والبشرة وكيف تتم صناعته وماهي مكوناته

فوائد صابون الغار

فوائد صابون الغار، تعود صناعة صابون الغار في مدينة حلب إلى ألفين سنة قبل الميلاد ولم تتغير طريقة صناعته بشكل كبير منذ ذلك الوقت إلى الآن حيث ما زال صابون الغار يصنع بشكل يدوي إلا أنه مع ظهور بعض التطورات تم إدخال بعض الآلات الحديثة في صناعته.

تتم صناعة صابون الغار بشكل أساسي من زيت الزيتون ومن شجرة اسمها الغار بالإضافة إلى زيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند وزيت بذور القطن والنخيل والجدير بالذكر أن صابون الغار لا يحتوي على أي من المواد العطرية والمصنعة وكذلك لا يحتوي على أي مادة كيميائية.


فوائد صابون الغار للشعر

في الدرجة الأولى يساعد صابون الغار على علاج فروة الرأس من القشرة يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها لاحتوائه على العديد من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، يؤخر ظهور الشيب في الشعر ويعطي الشعر ملمساً ناعما ولمعانا، يقوي الشعر كما يعمل على إصلاح تلف الشعر وتقصفه مما يساهم بشكل كبير في علاج تساقط الشعر، يساعد على منع ظهور بعض الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس كالثعلبة.


فوائد صابون الغار للبشرة

يحافظ صابون الغار على شباب البشرة حيث يؤخر ظهور علامات التقدم في السن كالتجاعيد وغيرها، يعطي البشرة نضارة وحيوية ويساهم في علاج الرؤوس السوداء، لا يوجد آثار جانبية لصابون الغار على البشرة حتى البشرة الحساسة فهو يتناسب مع كافة أنواع البشرة لأنه لا يحتوي على أي مادة من المواد الكيميائية و العطرية.

يساهم في علاج حب الشباب ومنع ظهوره على البشرة، يساعد البشرة على التخلص من الشوائب العالقة فيها كما ينقي البشرة ويساعد على تجديد الخلايا فيها، يخلص الجلد من البكتيريا ويساعد على توحيد لون البشرة.

اقرأ أيضًا.

ماهي فوائد صابون الكبريت وماهي الامراض الجلدية التي يعالجها

طريقة تنظيف الأذن المسدودة وإزالة الشمع والأوساخ المتراكمة

أفضل طرق ازالة الحبر من الملابس بمواد بسيطة بدون ترك اي أثر


كيف تتم صناعة صابون ألغار

فوائد صابون الغار

يوضع في وعاء كمية من الماء على النار وتترك حتى تبدأ بالغليان ثم يضاف الصوديوم إلى الماء وهو المادة التي تحول الصابون من حالته السائلة إلى حالته الصلبة التي يصل إلينا فيها.

ثم يضاف زيت المطراف والمقصود به رواسب زيت الزيتون وبعدها تتم إضافة باقي الزيوت كزيت جوز الهند وزيت بذور القطن والنخيل وزيت الحبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة، ولا ننسى أهم الزيوت التي يجب إضافتها ألا وهو زيت الغار ويترك المزيج على النار حتى يصل لدرجة الغليان.

يترك المزيج جانبا حتى يبرد بشكل كامل وبعد التأكد من ترسب الشوائب في أسفل الوعاء وطوفان الصابون على السطح نسكب المزيج على القالب ويتم تقطيعه إلى مكعبات ويترك لمدة لا تقل عن سبعة أيام حتى يجف بشكل تام.

السابق
ماهي فوائد البيض المسلوق وعلى ماذا يحتوي من فيتامينات وعناصر غذائية
التالي
ماهي أضرار خل التفاح وهل خل التفاح يحتوي على فوائد؟

اترك تعليقاً