عام

فوائد قشور البيض للتخلص من تجاعيد البشرة وتقوية العظام

فوائد قشور البيض

فوائد قشور البيض: لقشور البيض أهمية كبيرة لصحة العظام حيث يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم تقدر بحوالي 40% من قيمته الغذائية يستطيع الجسم امتصاص أكثر من 64% منه وبالتالي المواظبة على تناول قشر البيض من شأنه أن يساهم في تقوية العظام وحمايتها من الكسور والحفاظ على كثافتها وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة، ولقشور البيض فوائد عديدة منها التخلص من هشاشة العظام وأيضا يساهم في ارتفاع نسبة الكالسيوم بالجسم والحفاظ عليه.


فوائد قشور البيض وكيف يتم استخدامها

فوائد قشور البيض، نحضر بيضة ونقوم بسلقها من ثم نقشر البيضة ونضع القشور في وعاء لليوم الثاني حتى تجف تماما من ثم نقوم بطحنها بمحضرة الطعام أو بخلاط كهربائي ليس مهم كيف المهم أن تصبح القشور مطحونة كالباودر.

(ملاحظة: الكمية التي نطحنها ونستخدمها على ثلاثة أيام بعد اليوم الثالث الكمية القديم نقوم برميها)

ماهي الكمية المطلوبة في اليوم؟ يحتاج جسم الإنسان لربع ملعقة صغيرة يوميا فقط وأيضا قشور البيض لا تقتصر فوائدها في الكالسيوم وهشاشة العظام فقط بل تساعد على تبيض الأسنان خلال ظرف ثلاث دقائق.


طريقة تحضير قشور البيض

فوائد قشور البيض

فوائد قشور البيض، أولا نحضر بيضة يشترط أن تكون بلدية وليس البيض العادي من ثم نسلقها ونقشرها ونطحن القشور إلى باودر ناعم جدا من ثم نحضر وعاء ونضيف إليه القشور المطحونة ونضع فوقه معجون الأسنان ونخلط هذا الخليط جيدا ومن ثم نضعه على الفرشاة وفرشي أسناننا فيه لمدة ثلاث دقائق وستلاحظون الفرق سريعا.

يتساءل البعض كيف نستخدم قشور البيض وأحيانا يكون متسخ والبعض يقول إن أكل قشر البيض ليس مفيدا للصحة بل يحمل مخاطر أهمها انتقال الأمراض وخاصة السالمونيلا التي تكون موجودة في البيض الملوث على قشرته وفي داخله.

لكن إذا قمنا بسلق البيض قبل استخدام القشور فلا يضر ولا يسبب أي مكروه لأن السالمونيلا تزول مجرد أن تتعرض للحرارة لذا نقوم بسلقه قبل استخدامه وهكذا نضمن أنه لا يحتوي على مكروبات أو فيروسات هل تعلم أيضا أن قشر البيض مفيد لبشرتك ويمكن استخدامه لجعلها أكثر إشراقا ويوصي خبراء التجميل باستخدامه موضعيا لعلاج المشاكل الجلدية.


وصفة قشرة البيض للتخلص من التجاعيد

فوائد قشور البيض، يمكنك من خلال استخدام قشور البيض أن تخلصي بشرتك من التجاعيد المنتشرة بها حيث يتم طحن مقدار من قشور البيض وخلطها مع مقدار من الماء ثم يوضع في صينية مكعبات الثلج ليتجمد ويتم تدليك البشرة بثلاث مكعبات منها لتقليل تلك التجاعيد.


وصفة جل الصبار بقشور البيض لتلميع البشرة

يساعد خليط تلك الوصفة على التخلص من الخلايا الميتة بالبشرة وتحسين الدورة الدموية مما يجعلها في النهاية متوهجة ويمكن خلط مقدار من جل الصبار مع مقدار من قشر البيض البودر لصنع عجينة ناعمة ثم تدلك بها البشرة برفق للحصول على نتائج نهائية رائعة.


وصفة قشر البيض بخل التفاح للبشرة الحساسة

إذا كانت لديك بشرة حساسة فإن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تسبب الاحمرار للبشرة لذا يمكن ترك بعض قشور البيض في كمية من خل التفاح لمدة 6 أيام ثم يتم غمس قطعة قماش قطنية في هذا الخليط ومسح البشرة بها من أجل تقليل الحكة الموجودة بها.


وصفة قشر البيض بالعسل لشد البشرة

فوائد قشور البيض، تصبح البشرة أكثر نضارة وشبابا عند تطبيق تلك الوصفة عليها حيث يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من قشر البيض البودر مع مقدار من العسل حسب الرغبة ويستخدم هذا الخليط على البشرة يوميا لمدة 7 أيام للحصول على نتائج مضمونة.

السابق
فوائد التفاح الأخضر للجهاز الهضمي ونضارة البشرة
التالي
تعرف على اهم فوائد زيت النعناع وكيفية استخدامه

اترك تعليقاً