أفكار و نصائح

فوائد ماء الأرز للشعر وطريقة تحضيره واستخدامه

فوائد ماء الأرز للشعر

فوائد ماء الأرز للشعر: شاع استخدام ماء الأرز للشعر وذلك لفوائدها العديدة والمتنوعة للشعر حيث يمنح ماء الأرز الشعر لمعانا ونعومة وقد شاع استخدامه منذ العصور القديمة في الصين واليابان وشرق آسيا لتطويل الشعر ولكن لم تثبت أي من الدراسات التي أجريت هذا الكلام بعد ولكن أثبتت الدراسات قدرة ماء الأرز على إعطاء الشعر لمعانا ونعومة تساعد على عدم تشابك الشعر وسهولة تمشيط الشعر ورغم عدم إثبات الدراسات قدرة ماء الأرز على تطويل الشعر إلا أن هناك العديد من يستخدم ماء الأرز للشعر لوقتنا هذا.


طريقة تحضير ماء الأرز

الطريقة الأولى: نضع في وعاء كمية من الأرز ونغمره بالماء ونتركه لمدة عشرين أو ثلاثين دقيقة حتى تتشرب الماء الفوائد الموجودة في الأرز بعد ذلك نقوم بتصفية الأرز من الماء ونضع الماء في قارورة زجاجية أو بلاستيكية ونستخدمها مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة الثانية: نضع الأرز في طنجرة على نار متوسطة ونغمره بالماء ونتركه حتى تبدأ الماء بالغليان بعد ذلك نصفي الأرز من الماء ونضع الماء في قارورة زجاجية أو بلاستيكية ونستخدمها مرة واحدة في الأسبوع.

أقرا أيضًا.

انواع زيوت الشعر ماهي فوائدها وكيف يمكنك استخدماها

وصفات لتغذية الشعر وتكثيفه وزيادة طوله بأقل من اسبوع

فوائد ماء الورد للشعر والوجه وكيفية استخدامه


ما هي فوائد ماء الأرز للشعر

فوائد ماء الأرز للشعر

أولا يساعد ماء الأرز على زيادة طول الشعر وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية وكلا من فيتامين ب وفيتامين هـ وفيتامين ج التي تساعد على زيادة نمو الشعر بشكل أسرع.

ثانيا يعالج تقصف الشعر ويقلل من تلفه يعمل ماء الأرز على تقليل احتكاك الشعر وتحسين مرونته كما يعمل على إصلاح تلف الشعر وتقصفه بسبب احتوائه على مادة الإنوسيتول.

ثالثا يعالج قشرة فروة الرأس يساهم ماء الأرز بالتقليل من قشرة فروة الرأس ويمكنه القضاء عليها تماما إذا تم استخدام ماء الأرز بشكل منتظم.

رابعا يساهم في امتصاص الدهون المتراكمة في فروة الرأس لذلك يعتبر ماء الأرز مناسبا أكثر شيء للشعر الدهني.

خامسا يقوي بصيلات الشعر وتغذيها وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بماء الأرز بانتظام لأن ذلك ينشط تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تقويتها وتغذيتها.

سادسا يساهم ماء الأرز في علاج تساقط الشعر إن قدرة ماء الأرز على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها واحتوائه على العديد من الفيتامينات يجعل الشعر أكثر قوة وبالتالي يمنع تساقطه.


طريقة استخدام ماء الأرز للشعر

نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو ثم نقوم باستعمال ماء الأرز على الشعر من خلال وضعه على فروة الرأس وتدليكها بشكل دائري لعدة دقائق ونترك ماء الأرز على الشعر لمدة ثلث أو نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء نستخدم هذه الطريقة مرة أسبوعين أو مرتين كحد أقصى.

السابق
تعرف على اهم فوائد زيت النعناع وكيفية استخدامه
التالي
ما هي تقنية الهولوغرام؟ Hologram وكيف تعمل؟

اترك تعليقاً