تغذية

فوائد مضغ القرنفل وتناوله لتسكين الالام والتخلص من عدة أمراض

فوائد مضغ القرنفل

مضغ القرنفل يوجد الكثير من الفوائد الصحية التي تعطي الجسم ونشاط انها تعطي الفائدة الصحية الكبيرة للجسم وذلك عن طريق مضغ القرنفل خصوصا على الريق انه يعتبر هذا النبات ذو أهمية كبيرة بسبب العناصر الهامة المكونة له، القرنفل يعد من أكثر التوابل شعبية في العالم لديه فوائد صحية عديده، وإن اضفاء القليل من القرنفل على مختلف انواع الطعام يعطيه طعما شهيا اضافه الى فائدته ولكن سوف نتكلم في موضوعنا عن فوائد القرنفل، ونلاحظ انه يؤدي إلى الفوائد التأليه:


إزالة الحموضة

حيث ان مضغ قرنفل تحسين عمليه الهضم وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية بالجسم وبالتالي فهو يساعد على منع تشكل الحموضة ويؤدي الى طرد الغازات من الجسم، من اجل الحصول على هذه الفائدة يجب تناول حبه او حبتين من القرنفل على الريق مما يعطي شعورا راحة فورية في مائدة كما انا القرنفل المجروش مع الهال يساعد كثيرا في تقليل الحموضة.


ازاله رائحة الفم الكريهة:

يساعد مضغ القرنفل على الريق في إنعاش رائحة الفم عند الاستيقاظ وبالتالي فهي تخلص الفم من الرائحة الكريهة والسبب في ذلك أن القرنفل يقتل البكتيريا الموجودة في الفم وبالتالي فان مضغ القرنفل على الريق يعطي تحسين صحة الفم وكما انه يعطيه الكثير من الفوائد والرائحة المستحبة.


مضغ القرنفل لتخفيف الام الاسنان

في حالتي كان هناك في ألم في الاسنان ولا يوجد علاج في الوقت الحالي انصح دائما بمضغ القرنفل على الريق حيث ان مفعول القرنفل على مكان الالم ويستعمل كمخدر مؤقت لألم الاسنان، ان القرنفل لا يعالج مشاكل الاسنان بل هو يعمل على تسكين الالم لفتره محددة، لذلك يجب مراجعه الطبيب من اجل مشكله الاسنان وعدم الاستمرار في المضغ زيادة فلربما تسبب في اضرار.


تقليل الغثيان

بعض الاشخاص يشعرون بالغثيان الصباحي وهي مشكله صحيها تنتج عاده من العادات الغذائية غير الصحيحة او ربما الإصابة ببعض الامراض ونستطيع علاجها بتناول القرنفل على الريق.

اقرا أيضًا.

تعرف على فوائد ورق الكينا للشعر وطرق استخدامه

تعرف على فوائد اكل السمك مرتين أسبوعيًا

فوائد التفاح الأخضر للجهاز الهضمي ونضارة البشرة


فوائد تناول ومضغ القرنفل

فوائد مضغ القرنفل

ان بلع القرنفل بكميات محدودة كثير من الفوائد الصحية التالية:

اولا: تعزيز صحة الجهاز المناعي: هو من الاعشاب التي تتهم صحة الجهاز المناعي لأنه يعمل على زيادة خلايا الدم البيضاء في الجسم فهو يحسن القدرة على محاربه الالتهاب وايضا القرنفل يحتوي على فيتامين ج (فيتامين C) وهو يساعد على مقاومه الالتهابات التي تهاجم الجسم.

ثانيا: دعم الجهاز الهضمي: ان بلع 100 كافيه من القرنفل تعمل على تقليل فرص الإصابة مشاكل في جهاز الهضم الامساك او الغثيان لذلك فان القرنفل يعمل على تعزيز انتاج اللعاب عمليه الهضم.

ثالثا: تقليل الشعور بالجوع: يشتهر القرنفل بانه يعمل على تقليل من شهية الاكل وبالتالي فهو يقلل من الشعور بالجوع لاحتوائه على الياف فهو ينصح لهؤلاء الذين يريدون عمل رجيم خاص من اجل إنقاص وزنهم بكميه قليله من الطعام.

رابعا: الحفاظ على مستويات متوازنة للسكر في الدم: وان القرنفل يحتوي على المنغنيز وبالتالي فهو يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم
لكن ننصح مراجعة الطبيب اولا حتى تختلط مكونات القرنفل مع فعالية أدوية مرض السكري.

(مما سبق نلاحظ أن مضغ القرنفل على الريق له فوائد كثيرة وآثار إيجابية على صحة الجسم)

السابق
ماهي تمارين المقاومة وهل هي فعالة لحرق الدهون؟
التالي
ما هو أرتفاع ضغط الدم وماهي اعراضه وكيفية علاجه

اترك تعليقاً