كم عدد السعرات الحرارية في التفاح وهل يساعد حقًا في إنقاص الوزن؟

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح وهل يساعد حقًا في إنقاص الوزن؟

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح، خلق الله سبحانه وتعالى لنا من النعم الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى كما قال تعالى ” وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها ” وخلق لنا الأشجار ليأكلوا الناس من ثمارها الطيبة واللذيذة.

هي فاكهة تنمو في شجرة التفاح التي تنتمي إلى صنف الورديات وهي فاكهة حلوة الطعم طيبة الرائحة والنكهة اللذيذة وكما تعتبر فاكهة التفاح هي الأشهر استهلاكا حول العالم.

فاكهة التفاح لها ألوان عديدة منها، الأحمر، والأخضر، والأصفر، هضمها سهل ومنافعها للجسم كثيرة وتعد الفاكهة غنية بالفيتامينات، والمعادن، وتحد الفاكهة من الإصابة بالفيروسات، كما تحتوي أيضا هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة، وتعد هذه الفاكهة من أشهر الأطعمة الصحية للإنسان عند إضافته إلى برنامجك الغذائي.

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟

تعد فاكهة التفاح من الفاكهة الأقل سعرات حرارية من جميع الفاكهة حيث تزن مقدار 100 غ من فاكهة التفاح يساوي 52 عدد سعر حراري، كما تزن 182 غ يساوي 95 عدد سعرة حرارية، وحيث التفاحة الواحدة فقط 200 غ تساوي 104 سعرة حرارية.

وكما أن فاكهة التفاح تحتوي مادة الكاتيكينو والتي وظيفتها بتحسين العضلات ووظائف الدماغ ومضاد أكسدة موجود في فاكهة التفاح وهو حمض الكلور وجينيك والذي من الممكن قد يساهم في تنظيم السكر الموجود في الدم وكما ينظم السعرات الحرارية في الجسم.

هل التفاح يسبب زيادة في الوزن؟ 

يتساءل بعض الناس عن هل تزيد فاكهة التفاح الوزن، فعندما تتناول هذه الفاكهة بانتظام وبكميات محددة لمن يعانون من نقص في الوزن بشكل غير معقول ويسعون إلى زيادة أوزانهم وإلى الوصول للحد الطبيعي والمعقول في الوزن دون إفراط أو تفريط.

هل التفاح يساعد على إنقاص الوزن؟ 

يعتقد خبراء التغذية الذين يوصون بالحمية من الطعام لفقدان الوزن البطيء والسريع أن تناول فاكهة التفاح يوميا وبانتظام يمكن أن يساعد في تقليل كمية السعرات الحرارية وتقليل الشهية للطعام وبالتالي يتم إنقاص الوزن وبطريقة سليمة ولأن هذه الفاكهة تحتوي على كمية غير معقولة من الماء في تركيبه أي حوالي 85 % تقريبا من وزن التفاح ماء.

الأطعمة المليئة بالسوائل تملأ جسم الإنسان وكما تقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم فالماء ليس حشوا المعدة ولكنه يقلل من كثافة السعرات الحرارية للأكل وكما يقال إنه كلما انتقصت كثافة السعرات الحرارية في الاطعمة كلما طالت مدة الشعور بالشبع وإنقاص السعرات الحرارية ويتم فقدان الوزن.

تحتوي الأطعمة المنخفضة في السعرات الحرارية مثل فاكهة التفاح على نسبة كبيرة من الماء والألياف فعلى سبيل المثال تحتوي التفاحة العادية على 95 سعر حراري فقط ولكنها غنية بالماء والألياف.

ماهي فوائد التفاح بشكل عام؟ 

  1. تعد فاكهة التفاح من المصادر الهامة التي تمنحك الطاقة والحيوية للجسم، بسعرات حرارية منخفضة
  2. وتعد عنصر مهم من العناصر لحرق الدهون المتراكمة في الجسم 
  3. كما تخلص فاكهة التفاح من السوائل المحتسبة في الجسم 
  4. كما تقي هذه الفاكهة العديد من الأمراض والسموم
  5. كما تساعد الفاكهة على تقليل الإمساك 
  6. وتعد الفاكهة من العناصر التي تساعد على زيادة الوزن وانقاصه تماما 
  7. وتساعد الفاكهة على الحفاظ على مستوى السكر الموجود في الدم 
  8. كما الفاكهة تسبب انخفاض الكولسترول الضار وبالتالي حماية صحة القلب والشرايين 
  9. وتساعد الفاكهة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي 
  10. ويحمي العظام وتقي الفاكهة من الروماتيزم وتقي التهاب المفاصل 
  11. وتساعد على محاربة الخلايا السرطانية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
22 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *