كيفية أداء صلاة الاستخارة وماهوا دعائها وكيف تعرف نتائجها

كيفية أداء صلاة الاستخارة وماهوا دعائها وكيف تعرف نتائجها

كيفية أداء صلاة الاستخارة: اولا ماهي صلاة الاستخارة ومتى تصلى ولماذا وهل لها وقت محدد سنتحدث عن كل هذه الأمور التي تخص صلاة الاستخارة بإذن الله تعالى، أولا عن جابر رضي الله عن قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن فقد كان يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل بماذا يستخير الله.

وبعدها ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء الاستخارة فعندما يقبل العبد على عمل ما ك شراء سيارة أو منزل أو الزواج أو العمل في وظيفة أو أي شيء من أمور الدنيا وأصيب بالحيرة وعدم القدرة على الاختيار فليرفع يده إلى السماء طالبا من الله التوفيق والسداد.


كيفية أداء صلاة الاستخارة بالشكل الصحيح

كيفية أداء صلاة الاستخارة

كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا عليك أن تتوضأ وضوءك للصلاة ثانيا النية لا بد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها ثالثا تصلي ركعتين من غير الفريضة.

إقرأ أيضًا.

كيفية صلاة الضحى بالتفصيل كما كان يصليها رسول الله

كيفية قيام الليل وكم عدد ركعاتها وكيف كان يصليها النبي

كيفية تحصين النفس من العين والحسد والشر من خلال الآيات القرآنية و الأدعية


هل يوجد سور محددة أتلوها في الصلاة

ليس هناك سور محددة ولكن من السنة أن تتلو في الركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الكافرون ومن الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة الإخلاص.


الدعاء الخاص بصلاة الاستخارة

رابعا بعد السلام من الصلاة ترفع يديك بالدعاء في أول الدعاء تحمد الله وتثني على الله الأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بعد التشهد من ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أو أي صيغة تحفظها)

ثم تقرأ دعاء الاستخارة اللهم ِإني استخيرك  بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ويسمي الشيء الذي يريده خير لي في دِيني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فأقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه وأقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به، سادسا ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم كما فعلت بالمرة الأولى.


 الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد

والآن انتهت صلاة الاستخارة واترك امرك إلى الله متوكلا عليه وأسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي تصاب به ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء وأسعى في أمرك إلى آخر ما تصل إليه أي أنك صلي صلاة الاستخارة وتوكل على الله وأسعى في أمرك وإن رأيت أن الله يرسل لك إشارة أنه شر وشعرت أنك تتعثر وتتخبط فدع الأمر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
116 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *