عام

كيفية تحصين النفس من العين والحسد والشر من خلال الآيات القرآنية و الأدعية

تحصين النفس من العين

تحصين النفس من العين: بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد ورد في الحديث الشريف الكثير من الأدلة على الحسد و العين وشر إيذائهما و منها ،قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( والعين حق )صحيح مسلم.

و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( العين حق و لو كان سابق القدر سبقته العين ) صحيح مسلم، و من أسباب العين و الحسد الغيرة الغير محمودة سواء من مال أو جمال أو نفوذ و ما إلى ذلك.

قال الرسول الكريم  ” إذا رأى أحدكم من أخيه، أو من نفسه ، أو من ماله ما يعجبه ،فليبرِّكه فإن العين حق ” فلقد حذرنا الرسول الكريم من العين و الحسد.


أدعية تحصين النفس من الحسد والعين

تحصين النفس من العين
تحصين النفس من العين

تحصين النفس من العين: بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني ،ومن شر كل نفس أو عين حاسد ، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني ،ماشاء الله كان ، و مالم يشأ لم يكن زلا حول و لا قوة إلّا بالله  أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك و يشفي مرضى المسلمين.

اللهم باسمك الواحد الأحد ، الفرد الصمد ،ذي القوة التي لاترد ، والعزة التي لاترام اللهم بعزتك و أنت العزيز في عزه و الجبار في جبروته و المسيطر في سيطرته رد عني ( أنا فلان ابن فلانة ) كيد الحاسدين و المردة و السحرة و الشياطين ، ورد عني كل مرض و رصد و حسد و سحر و توكيل بالأذى ،إنك على فعله لقادر ،بسر ( بسم الله الرحمن الرحيم.

إقرأ أيضًا.

تفسير حلم البكاء في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة لابن سيرين

تفسير حلم السفر للبنت العزباء والمتزوجة والحامل في المنام لأبن سيرين


ايات تحصين النفس من العين والحسد والشر

  • بداية تقرأ سورة الناس 3 مرات و سورة الفلق 3 مرات وسورة الكرسي 3 مرات وسورة الفاتحة 3 مرات.
  • ثم تقرأ سيهزم الجمع ويولون الدبر بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر ” (16 مرة ).
  • وقفوهم إنهم مسؤولون مالكم لاتتاصرون بل هم مستسلمون ” (16).

الحمد الله رب العالمين  الرحمن الرحيم  مالك يوم الدين إياك نعبد و إياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين.

الله لا إله إلّا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم له مافي السماوات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين إيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم.

إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة *وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض، (7 مرات).

والسماء والطارق وما أدراك ماالطارق النجم الثاقب إن كل نفس لما عليها حافظ فلينظر الإنسان مم خلق خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب*(7 ) مرات، إنه على رجعه لقادر يوم تبلى السرائر فماله من قوة ولا ناصر والسماء ذات الرجع والأرض ذات الصدع إنه لقول فصل وماهو بالهزل إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين أمهلم رويدا.

السابق
افضل فيتامين للشعر المتساقط و الضعيف
التالي
علامات العين و الحسد والسحر و كيفية تحصين النفس منها

اترك تعليقاً