كيفية تحضير غسول للبشرة الدهنية ونصائح مهمة لأصحاب البشرة الدهنية

كيفية تحضير غسول للبشرة الدهنية ونصائح مهمة لأصحاب البشرة الدهنية

كيفية تحضير غسول للبشرة الدهنية، غسول البشرة من الأمور الضرورية اليومية التي تستخدمها كل امرأة من أجل الحفاظ على النظافة الشخصية، ومن الأفضل لك استخدام الغسول كروتين صحي لتنظيف البشرة والحفاظ على حيويتها ونضارتها وترطيبها. البشرة الدهنية بحاجة للتنظيف من الأعماق لمنع ظهور الحبوب الدهنية والرؤوس السوداء، لذلك سنقدم لك اليوم سيدتي أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية منذ الصباح حتى نهاية اليوم.

كيفية تحضير غسول للبشرة الدهنية في المنزل

اولا تحتاجين ثلاث ملاعق العسل الطبيعي ولا يهم نوعية العسل، وملعقة من عصير الليمون الحامض نخلطهما معا بشكل جيدا بعد ذلك نبدأ بوضع هذا الخليط على كامل الوجه مع التدليك بشكل لطيف تقومي بتركه لمدة 20 دقيقة وبعد مرور 20 دقيقة نقوم بغسل الوجه بماء الدافئ، وبعد ذلك يمكن استخدام أي مواد باردة مثل قطع الثلج للوجه هذا يساعد على برودة البشرة بعد التنظيف واغلاق المسام المفتوحة.

طريقة العناية بالبشرة الدهنية 

بعض النصائح تستطيعين تطبيقها لتتخلصي من الإفرازات الدهنية المزعجة التي تتكون خلال النهار وتجنبي مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب أيضا ومنها ما يلي:

الخطوة الأولى:

لتتخلصي من مشاكل البشرة الدهنية عليك تتبع الروتين الصحيح لبشرتك، الروتين يبدآ بالغسول عليك استخدامه مرتين يومياً عند الصباح والمساء ويجب أن يكون هذا الغسول مخصص للبشرة الدهنية ويمكن ايضا الاعتماد على الوصفة التى قدمتها لك في البداية، وأيضا ممكن استخدام غسول مكون من الفحم لأنه يساعد على التخلص من الزيوت التي تتكون على سطح البشرة.

الخطوة الثانية:

للعناية بالبشرة الدهنية بعد استخدام الغسول عليك تطبيق التونر المناسب للبشرة الدهنية وعليك تطبيق التونر بطريقة صحيحة لأنه يساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة على البشرة وعند تطبيق هذه الخطوات سيساعدك على تفادي مشكلة ظهور الزيوت والدهون على بشرتك.

الخطوة الثالثة:

المرطب وضروري جدا حيث عليك اختيار مرطب صحيح يناسب البشرة الدهنية، ويكون المرطب خالي من الزيوت واستخدامه مرتين في اليوم صباحاً ومساءًا.

الخطوة الرابعة:

واقي شمسي عند خروجك من المنزل تحتاجي لاستخدام واقي الشمس يجب أن يكون مخصص للبشرة الدهنية وعندما تريدين اختيار واقي مخصص للبشرة الدهنية يجب أن يحتوي على تركيبة خفيفة تستطيع البشرة امتصاصها مثل Silica و Iso dodecane يجب التفادي من احتوائها على الزيوت وضروري يحتوي على مضادات أكسدة.

هذا فقط الروتين النهاري أما عن روتين الليلي تتبعي ذات الخطوات ولكن خطوة أساسية هي إزالة المكياج ونعلم أن إزالة المكياج من اهم الخطوات للعناية بالبشرة ولكل البشارات ولكن تتضاعف أهميتها للبشرة الدهنية وعند إزالة المكياج من على بشرتنا عليك اختيار مزيل مكياج خالي من الزيوت.

أهم الخطوات للبشرة الدهنية عند استخدام المكياج

عليك اختيار البرايمر الصحيح للبشرة الدهنية، ايضا الباودر عليك اختيار الباودر الصحيح للبشرة الدهنية ويجب استخدام للمناطق المعرضة للتزيت في بشرتك، وهكذا تستطيعين الحصول على بشرة منطفئ خلال النهار.

تقشير البشرة، يجب أن يكون تطبيق المقشر للبشرة الدهنية مرة واحدة في الأسبوع وهذا يساعد على التخلص من الجلد الميت ويحرك الدورة الدموية بالبشرة وبالتالي يساعد على التخلص من الدهون المتواجدة في المسام.

معظم أصحاب البشرة الدهنية يعانون من الحبوب لهذا عليكم تجنب نهائياً في حلا ظهور البثور على البشرة لا يمكن الضغط عليهم لأن هذا يسبب الالتهاب للبشرة ويترك أثار مزعجة على البشرة وممكن أن يترك أثر علاجها يتطلب وقت طويل لذا تجنبي هذه الحركة.

والخطوة الاخيرة عليك تتبع نظام صحي وغذائي يناسب بشرتك وبالتالي عليك تبعد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والكثير من السكريات وعليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الخضار والفيتامينات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
133 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *