كيف أرى النبي في المنام عليه أفضل الصلاة والسلام

كيف أرى النبي في المنام عليه أفضل الصلاة والسلام

كيف أرى النبي في المنام؟ رؤية الأنبياء والرسل في المنام تدل عموما على العزة والشرف والخير عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى عليه وسلم يقول من رآني في المنام فسيراني في اليقظة أو كأنما رآني في اليقظة.

كيف يمكن ان أرى النبي في المنام؟

نحن نستطيع أن نرى رسول الله صلى عليه وسلم وقد قال النبي صلى عليه وسلم من رآني في المنام فسيراني في اليقظة ولا يتمثل الشيطان بي أو كما قال عليه الصلاة والسلام، ومن أراد أن يكون الرسول صلى عليه وسلم هو ما يشغل تفكيره فعليه اولا أن يزكي ويطهر نفسه من جميع العيوب ويقرأ سيرته صلى الله عليه وسلم ويكثر من ذكره والصلاة عليه صلى الله عليه وسلم ويشغل وقته في ذكره صلى الله عليه وسلم ويجاهد نفسه بان يصلي عليه كل يوم 100 مرة صلى الله عليه وسلم وذلك بأي صيغة كانت وفي أي وقت كان ويكثر من الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة كما أوصى.

كيف أرى النبي في المنام؟ تسكين شوق الرائي لكونه صادقا في محبته ليعمل على مشاهدته وإلى ذلك إشارة لقوله فسيراني في اليقظة أي من رآني رؤية معظم لحرمتي ومشتاق إلى مشاهدتي وصل إلى رؤية محبوبه وظفر به بكل مطلوبة، وأسباب رؤية النبي صلى عليه وسلم في المنام متوقفة بعد فضل الله تعالى على طاعته جل جلاله وحب النبي صلى الله عليه وسلم والشوق لرؤيته واتباع سنته صلى الله عليه وسلم.

وكلما كان الإنسان أتقى لله عز وجل وأكثر اتباع لسنة النبي صلى الله عليه وسلم كان توقع رؤياه للنبي صلى الله عليه وسلم أكثر احتمالا من غيره، ولا يلزم بعدم رؤية النبي صلى عليه وسلم في المنام عدم صلاح الشخص، ولا يلزم من شدة التقوى والمتابعة.

كيف أرى النبي في المنام؟ رؤية النبي صلى عليه وسلم في المنام في النهاية توفيق من الله تعالى وفضل الله عز وجل يؤتيه من يشاء، فرؤيا النبي صلى عليه وسلم في المنام فرحة لا تضاهيها فرحة وأمنية غالية لا تدانيها أمنية فالمسلم المحب للنبي صلى الله عليه وسلم مستعدا أن يبذل أهله وماله وكل شيء. مقابل أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم.

فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال إن النبي صلى عليه وسلم قال من أشد أمتي لي حبا ناس يكونون من بعدي ويود أحدهم لو رآني بأهله وماله.

مما يساعد على رؤية النبي صلى الله عليه وسلم

1- تقوى الله عز وجل

2- ذكر الله ولا سيما الباقيات الصالحات

3- الحوقلة

4- تعلم العلم الديني الواجب

5- كيف أرى النبي في المنام؟ الاكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ليلا ونهارا ويستشعر المصلي على النبي في قلبه أثناء الصلاة عليه بطمأنينة وسكينة وسيتبين عظمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعظيم جاهه عند الله تعالى، وفي الخاتم نسأل الله عز وجل أن يحشرنا مع انبيائه ورسله والشهداء والصالحين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *