كيف اتخلص من حشرات المطبخ بطريقة امنة وبدون استخدام المبيدات الضارة

كيف اتخلص من حشرات المطبخ بطريقة امنة وبدون استخدام المبيدات الضارة

كيف اتخلص من حشرات المطبخ؟ نحن نعلم مدى الجهد الذي تبذله المرأة في المطبخ لتحضير الطعام لعائلتها، لكن الصدمة الحقيقة هي عندما تنتهي المرأة من إعداد الطعام تجد بعض الحشرات المزعجة تظهر في المطبخ بقرب الطعام، وهذا الأمر صراحةً يعرض المرأة للصدمة، ومن أبرز أنواع الحشرات التي تظهر في المطبخ هي، النمل والذباب، والصراصير، لذلك سيدتي سنقدم لك اليوم بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من حشرات المطبخ بطريقة آمنة وفعالة.

أسباب ظهور الحشرات في المطبخ

وجود حشرات المطبخ له عدة أسباب وعوامل مساعدة منها ما يلي:

1- عدم الاهتمام بنظافة المكان:

إن عدم تنظيف المطبخ يلعب دور رئيسي في وجود الحشرات حيث ان الحشرات تتواجد بشكل مكثف في الأماكن المتسخة لأنها تجد في تلك الامكان مسكن جيد له ويوفر له بيئة مناسبة للعيش والتكاثر، لذلك يجب اولا الاهتمام بنظافة المطبخ خصوصا خلف الخزانات الخشبية وتحت حوض غسل الصحون.

2- بقايا الطعام:

الحشرات بشكل عام تبحث بشكل مستمر على أماكن يتوفر بها الغذاء بشكل مستمر لذلك يجب علينا التخلص من بقايا الطعام بشكل مستمر وعدم الاحتفاظ بها في المطبخ لأنها ستجذب انتباه الحشرات.

3- الاحتفاظ بالقمامة لوقت طويل:

ايضا القمامة تعد مصدر من مصادر جذب الحشرات لان الحشرات تجد في القمامة مسكن لها ومكان يتوفر به غذائها لذلك يجب علينا التخلص من القمامة بشكل منتظم وعدم الاحتفاظ بها لمدة طويلة كما يجب علينا عدم ترك أكياس القمامة مفتوحة.

4- الرطوبة:

ايضا الرطوبة هي مصدر لظهور الحشرات في المطبخ خصوصا إذا كان المطبخ يحتوي على أخشاب، فإن الخشب بفعل الرطوبة يصبح هشًا مما يجعله ملجأ ومسكن للعديد من انواع الحشرات.

5- تخزين الفواكه والخضروات:

ايضا عملية تخزين الفواكه والخضروات في المنزل له دور مهم في جذب الحشرات الى المطبخ خصوصا إذا كانت الفواكه والخضروات موضوعة في مكان مكشوف مما يجعل وصول الحشرات اليها سهلًا، لذلك يجب عليك اتخاذ اماكن مخصصة لتخزين الفواكه والخضروات.

طرق طبيعية للتخلص من الحشرات

1- خل التفاح:

كيف اتخلص من حشرات المطبخ؟، نعم ان خل التفاح يساعد بشكل فعال بالتخلص من مختلف أنواع حشرات المطبخ لأنه يمتلك رائحة نفاذة وايضا هو غير ضار ويمكن استخدامه في المنزل بشكل آمن، وطريقة الاستخدام بسيطة اولا نقوم بوضع الخل في بخاخ ورش المطبخ بشكل كامل، والطريقة الثانية هي إحضار كوب فارغ وملئه بالقليل من الخل ثم نقوم بإغلاق الكوب بقطعة قصدير ثم نقوم بعمل ثقب صغير في قطعة القصدير، تنجذب الحشرات الى رائحة الخل وعند دخولها لن تتمكن من الخروج مجددًا.

2- الملح:

الملح له تأثير قوى وفعال في التخلص من كافة انواع الحشرات كما أنه من المواد الآمنة الغير ضارة، طريقة الاستخدام كالتالي، اولا نقوم بإحضار بخاخ ونضع به ملعقتان ملح ويفضل ان يكون ملح بحري، ثم نضع الماء ونحرك الملح والماء جيدًا حتى نتأكد من ذوبانه، يرش المطبخ بهذه المادة بشكل كامل ويترك لمدة لا تقل عن ليلة كاملة.

3- مبيد الحشرات الصحي:

كيف اتخلص من حشرات المطبخ؟، هنالك العديد من انواع مبيدات الحشرات المتواجدة في الاسواق، لكن المشكلة في تلك المبيدات انها ضارة وخصوصًا عندما يكن في المنزل اطفال صغار او حيوانات اليفة مما يجعل استخدام تلك المبيدات نوع من انواع المخاطرة لأنه تعد خطرة على صحتهم، لكن هنالك بعض انواع المبيدات تعتبر امنة وصحية ويمكننا الحصول عليها من الصيدليات، ومراكز بيع المبيدات الحشرية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
15 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *