كيف تختارين شريك حياتك وزوجك المستقبلي المناسب

كيف تختارين شريك حياتك وزوجك المستقبلي المناسب

كيف تختارين شريك حياتك، إن اختيار الزوج المناسب الذي سيعيش معكي في جميع حياتك فهو قرار مصيري يجب عليك أخذه على مسألة الجدية وعليك أن تطرحي على نفسك الكثير من الأسئلة عندما تقومين باختيار الشريك، ويجب عليك معرفة دورك وما هي مسئوليتك التي تتضمن علاقة مطمئنة وسعيدة، ويجب عليك معرفة خصال الشريك الذي تفكرين بقضاء حياتك كلها معه، يجب عليك التحلي بالثقة في النفس وكوني على جاهزية لمشاركة تفاصيل الحياة الأسرية، من خلال تبادل الحديث عن الاهتمامات المشتركة، وكذلك النقاشات والاهتمامات فيما بينكما.

والتفكير سويا في المشاكل واردة الحدوث بعد الزواج وسيكون مقدار ما بينكما من تجاوب الدلالات المستقبلية على شكل حياتكم الزوجية المتوقعة التي تعيشونها، سنطرح لكم في هذا المقال بعض النصائح المهمة المناسبة إليك.

كيف تختارين شريك حياتك

يجب عليك إشباع رغبتك من الزواج، اطرحي أسئلة على نفسك ما الذي تجتهدين إليه، فكري في مميزات الرجل الذي ترغبين بشدة في الزواج منه، اسألي نفسك ما الذي ترينه مميزا في هذا الرجل وكيف ستقضيان الوقت سويا، قد تحتاجين الى كتابة قائمة بالأشياء التي ترغبين فيها من الزواج والأمور الأخرى التي لن تتخلي عنها ولن تتنازلي مثل الأولاد أو المعتقدات الدينية باختصار شديد يجب عليك التفكير في شخصية الرجل الذي تودين الزواج منه وبناء مستقبلك معه. 

إذا كنتي لشخص مخطوبة فيجب عليك التحلي بالصدق والمودة وفكري في مستقبل العلاقة ما بينكما وما إن كنت بانتظار حدوث تغيير إيجابي وجوهري في العلاقة في هذا الوقت قبل حدوث الزواج فيما بينكما.

تصرفي بطبيعتك يجب عليك التصرف بطبيعتك واحرصي قبل الزواج بالتصرف على طبيعتك أيضا لتتمكني من ملاحظة صفاتك المميزة والأخرى التي تحتاج للتحسين من الصفات ويجب عليك اختيار الزوج المناسب الذي يدفعك للتصرف على طبيعتك ودون تصنع أو غيره في وجوده ويدفعك لأن تكوني في أحسن حال بفضل الطيبة التي يحملها وروحه الطيبة أيضا.

وتجنبي من يجعلك تشعرين بضرورة التغير من أجل الزوج وكوني على طبيعتك لا تتغيري ويجب عليك أن تشعري بالراحة والسعادة في التعبير عن أفكارك ومشاعرك بانفتاح والتحدث مع هذا الشخص بدون الحكم من حكمه أو السخرية تأكدي من الجاهزية والاستعداد للالتزام بعلاقة طويلة قيمي الراحة التي تمرين بها الآن في حياتك التي واسألي نفسك هل أنت مستعدة للارتباط الآن أم بعد سنوات معدودة وهل لديك أهداف وطموحات تحلمين بتحقيقها قبل الزواج وهل تدركين رغباتك في الوقت الآن بالشكل في الارتباط.

اجعلي لنفسك أولوية فكري في الطموحات والأهداف الشخصية ومن ثم ذلك تأكدي من الشخص هل يدعمك ويساعدك جيدا أم لا، دائما ابحثي عن زوج يشجعك ويدعمك على تحقيق طموحاتك ورغباتك في كل شيء. ويجب عليك أن تتأكدي من رغبته هو في الزواج 

التفكير في الأمور بعملية وأخذها على محملة الجد، يجب عليك أن تقيمي مدى التوافق بينكما، كل ذلك يمكنه معرفته من خلال المشاركة بنفس الاهتمامات في أوقات الفراغ، ويجب ممارسات هويات معينة مشتركة والاستمتاع بالوقت معا، فكري في الهوايات والأنشطة التي ترغبين بمشاركتها مع زوجك في حياتكما القادمة، ويجب عليكما أن تحرصان على وجود أمر معين تحبان مشاركته معا سواء حبكما للتخييم وتربية الأولاد وفي بعض الأحيان تجمعنا الهوايات والمعتقدات المشتركة والمبادئ المعيشية التي نقوم بها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
24 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *