ماذا تعرف عن ستيف جوبز؟ مؤسس شركة آبل

ماذا تعرف عن ستيف جوبز؟ مؤسس شركة آبل

ماذا تعرف عن ستيف جوبز؟ كان ستيفن بول جوبز رجل أعمال أمريكي وقطب أعمال ومخترعًا، وكان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة Apple Inc.. لقد كان شخصية رئيسية في تطوير ثورة الكمبيوتر الشخصي ولريادة الأعمال المؤثرة والمنتجات المبتكرة، والشخصية الجذابة.

وُلد جوبز في 24 فبراير 1955 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وتبناه بول وكلارا جوبز. نشأ في منطقة وادي السيليكون وحضر مدرسة كوبرتينو جونيور الثانوية ومدرسة هومستيد الثانوية. في عام 1972، تخرج من Homestead والتحق بكلية Reed في بورتلاند، أوريغون، لكنه ترك الدراسة بعد فصل دراسي واحد.

بعد تركه الجامعة، عاد جوبز إلى وادي السيليكون وعمل تقنيًا في شركة أتاري. في عام 1976، شارك في تأسيس شركة Apple Computer مع ستيف وزنياك ورونالد واين. كان أول منتج للشركة هو Apple I ، وهي مجموعة أجهزة كمبيوتر شخصية تسمح للمستخدمين ببناء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. أدى نجاح Apple I إلى تطوير Apple II ، والذي كان من أوائل أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تتميز بشاشة ملونة وسهلة الاستخدام.

في الثمانينيات، قدمت شركة Apple جهاز Macintosh ، والذي كان أول جهاز كمبيوتر شخصي يتميز بالماوس وواجهة مستخدم رسومية. كان هذا بمثابة تحول كبير في صناعة الكمبيوتر الشخصي، حيث جعل أجهزة الكمبيوتر في متناول عامة الناس.

ستيف جوبز، بالإضافة إلى عمله في Apple ، شارك جوبز أيضًا في تأسيس استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وعمل كرئيس تنفيذي لها. تحت قيادته، أنتجت الشركة العديد من أفلام الرسوم المتحركة التي نالت استحسان النقاد والنجاح تجاريًا، بما في ذلك “Toy Story” و “Finding Nemo” و “Up”.

طوال حياته المهنية، اشتهر جوبز بنهجه المبتكر والرؤى في التكنولوجيا والتصميم. كان معروفًا أيضًا بأسلوبه الإداري المتطلب والكمال، والذي غالبًا ما يضعه على خلاف مع موظفيه وشركائه في العمل.

تم تشخيص جوبز بسرطان البنكرياس في عام 2003 وخضع لعملية زرع كبد في عام 2009. وعلى الرغم من معاناته الصحية، ظل الرئيس التنفيذي لشركة Apple حتى استقالته في أغسطس 2011. وتوفي في 5 أكتوبر 2011 عن عمر يناهز 56 عامًا.

أصبحت Apple ، تحت قيادة Jobs ، واحدة من أكثر الشركات نجاحًا وتأثيرًا في العالم. بالإضافة إلى عملها الرائد في صناعة الكمبيوتر الشخصي، أحدثت الشركة أيضًا ثورة في صناعة الموسيقى مع إدخال iPod و iTunes Store ، وصناعة الهاتف المحمول مع طرح iPhone. اليوم، تعد Apple واحدة من أكبر الشركات وأكثرها قيمة في العالم، برأسمال سوقي يزيد عن 2 تريليون دولار.

لا يمكن إنكار تأثير الوظائف على صناعة التكنولوجيا والثقافة الشعبية. لقد كان رائداً وصاحب رؤية غيرت الطريقة التي نعيش ونعمل بها من خلال منتجاته وأفكاره المبتكرة. يستمر إرثه من خلال استمرار نجاح وتأثير Apple والعديد من الشركات الأخرى التي ساعد في تشكيلها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
55 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *