ماهي أسباب رائحة الأنف والفم الكريهة وطريقة التخلص منها نهائيا

ماهي أسباب رائحة الأنف والفم الكريهة وطريقة التخلص منها نهائيا

أسباب رائحة الأنف والفم الكريهة: عندما نذهب لطبيب الأسنان ويشم طبيب أسنانك رائحة النفس الصادر من فمك والصادر من أنفك ويقيم الرائحة على مقياس حيث أن الجزء الخلفي من لسانك غالبا ما يكون مصدر الرائحة سيكحته طبيب الأسنان ويقيّم رائحته يوجد كواشف معقدة يمكنها تحديد المواد الكيميائية المسؤولة عن النفس ذي الرائحة الكريهة على الرغم من أنها ليست دائمًا متوفرة.


أسباب رائحة الأنف والفم الكريهة وطرق التخلص منها

أسباب رائحة الأنف والفم الكريهة، اعمل على تجنب التجاويف وتقليل خطر الإصابة بمرض في اللثة من خلال ممارسة العادات الجيدة فيما يتعلق بنظافة الفم باستمرار يمكن أن يختلف العلاج الإضافي لرائحة النفس الكريهة بناء على ذالك السبب إذا كنت تعتقد أن رائحة الفم الكريهة ترجع إلى حالة صحية فمن المرجح أن يحيلك الطبيب إلى موفر الرعاية الأولية.

اما بالنسبة إلى الأسباب المتعلقة بصحة الفم والاسنان سيتعاون الطبيب معك ليساعدك في السيطرة على هاذا الامر بشكل أفضل قد تتضمن التدابير الخاصة بالأسنان ما يلي.

اولا غسول الفم ومعجون الأسنان هاذان العنصران مهمين للغاية وإذا كانت رائحة الفم الكريهة نتيجة هن تراكم البكتيريا (اللويحات) على الأسنان فقد ينصح طبيب الأسنان بغسول الفم القاتل للبكتريا كما قد يوصي طبيب الأسنان بمعجون أسنان مختلف يحتوي على عامل مضاد للبكتيريا للقضاء على البكتيريا التي تسبب تراكم اللويحات بشكل نهائي.

علاج مرض الأسنان إذا كنت تعاني مرضا باللثة فقد تحال إلى طبيب اخصائي لثة (اختصاصي الداعم السنية) ويمكن أن تتسبب امراض اللثة في انحسارها عن الأسنان مما يجعل جيوبا عميقة تمتلئ بالبكتيريا وبقايا الطعام المسببة للرائحة الفم وأحيانا لا تزول هذه البكتيريا إلا بتنظيف من قبل الطبيب كما قد يوصي طبيب الأسنان باستبدال ترميمات الأسنان وحشواتها القديمة والتالفة التي تشكل أرضا خصبة للبكتيريا.


للحد من النفس السيئ أو الوقاية منه

أسباب رائحة الأنف والفم الكريهة

ماهي أسباب رائحة الأنف والفم الكريهة وطريقة التخلص منها نهائيا، اولا اغسل أسنانك بالفرشة بعد الطعام بانتظام واحتفظ بفرشاة أسنان في العمل لاستخدامها بعد الطعام ايضا، اغسل أسنانك بمعجون يحتوي على الفلوريد مرتين يوميًا وخصوصا بعد الوجبات التى تحتوى على السكر مثل الحلويات وماشابه ذلك حيث أظهرت معاجين الأسنان ذات الخصائص المضادة للبكتيريا.

نظف لسانك بالفرشاة يعد لان اللسان ملاذا للبكتيريا ومن ثم فتنظيفه بحرص بالفرشاة يحد من الرائحة قد تكون مكشطة اللسان ذات نفع للأشخاص ذوي اللسان المغطى بسبب النمو الزائد للبكتيريا (من التدخين أو جفاف الفم على سبيل المثال) وكذلك استخدام فرشاة أسنان تحتوي على منظف لسان مدمج بها.

أقرا أيضًا.

فوائد الزبيب الأسود للجسم وكيف يستخدم لعلاج العديد من الامراض والوقاية منها

أفضل اعشاب للكحة والسعال وعلاج الرشح والزكام

فوائد إكليل الجبل العلاجية والتجميلية وطريقة استخدامه


تجنب جفاف الفم

الحفاظ على الفم رطبا وتجنب التبغ وشرب الكثير من الماء وليس القهوة أو المشروبات الخفيفة أو الكحول والتي تؤدي إلى جفاف الفم مضغ العلكة أو مص الحلويات (يفضل من دون سكر) وذلك لتحفيز اللعاب في حالة جفاف الفم المزمن.

اضبط نظامك الغذائي تجنب الأطعمة مثل البصل والثوم التي يمكن أن تسبب رائحة الفم السيئة كما يرتبط تناول الكثير من الأطعمة السكرية برائحة النفس السيئة.

احصل على فرشاة أسنان جديدة بانتظام غير فرشاة الفم عند اهترائها من ثلاثة إلى أربعة أشهر تقريبا واختر فرشاة شعر ذات شعيرات ناعمة.

لا تضعي الروائح أو المرطبات العطرية أو أحمر الشفاه العطري أو ملمع الشفاه وأنت ذاهبة للطبيب لأن هذه المستحضرات قد تخفي رائحة النفس السيئة.

من المرجح أن يبدأ طبيب الأسنان بإجراء تقييم لتاريخك الطبي وطرح أسئلة مثل.

  1. متى بدأت الشعور برائحة الفم الكريهة لأول مرة
  2. هل رائحة الفم الكريهة لديك عرضية أم مستمرة
  3. ما معدل غسيلك لأسنانك وتنظيفك لطقم الأسنان الخاص بك
  4. ما معدل تنظيفك لأسنانك بالخيط
  5. ما أنواع الأطعمة التي تتناولها غالبا
  6. ما أنواع الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها
  7. ما الحالات الطبية التي تعانيها
  8. هل تتنفس عبر فمك
  9. هل تشخر
  10. هل تعاني حساسية أو مشاكل في الجيوب الأنفية

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
106 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *