تغذية

ماهي فوائد الذرة الصفراء وماهي الفيتامينات والمعادن التي توفرها

فوائد الذرة

فوائد الذرة، لطالما ظلمت الذرة وقد اعتبرها البعض إنها تسبب السمنة وهذا ما جعل بعض الناس يتجنبها وتشكل الذرة الصفراء الغذاء الرئيسي للعديد من دول العالم وتعد الولايات المتحدة أكبر منتج لها لذلك خصصنا لكم اليوم هذا الموضوع الذي سنتحدث من خلاله على جميع فوائد الذرة الصحية.

تحتوي الذرة على نسبة من البروتينات والقليل من الماء وتحتوي أيضا على نسبة من الطاقة والأحماض الدهنية ومواد الكربوهيدرات وألياف غذائية ومواد سكرية وتحتوي ايضاً على بعض المعادن الغذائية مثل الحديد والكالسيوم الفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أي وفيتامين بي سيكس وتحتوي أيضا على حمض.

الفوليك والقليل من السعرات الحرارية ومواد مضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين تعتبر الذرة نوعاً من أنواع الخضار التي تستخرج منها الحبوب وتتميز بلونها الأصفر وتعد من الخضروات المفضلة لبعض الناس هذه لأنها تحتوي على مذاقاً لذيذاً وكما تعد ايضاً مصدراً غذائياً له فائدة كبيرة للإنسان ويتم تناولها سلقا أو شويا.


أهم الفوائد الصحية المكتسبة من الذرة المسلوقة

فوائد الذرة، تعد الذرة المسلوقة وسيلة صحية لزيادة فيتامين ج في الجسم كما انها تحتوي على العديد من العناصر المتمثلة في الألياف والكربوهيدرات وحمض الفوليك والفسفور وكذلك المغنيسيوم.

اقرأ أيضًا.

ماهي فوائد صابون الكبريت وماهي الامراض الجلدية التي يعالجها

تعرف على فوائد الفول الأخضر والفول اليابس

ماهي فوائد الكولاجين وماهي اهم مصادره وماهوا الأفضل الكبسولات ام البودرة


فوائد تناول الذرة المسلوقة

فوائد الذرة

الذرة المسلوقة تعتبر مليناً جيداً للمعدة وإنها تحمي من الإصابة بالإمساك وكما تعتبر الذرة من المواد الغذائية الغنية بالمواد المهمة لحماية من الإصابة بالسرطان من أهمها سرطان المعدة وسرطان القولون وتناول الذرة المسلوقة يساهم في الحفاظ على إنزيمات القلب وصحته.


فوائد الذرة المشوية

الذرة المشوية غنية بالسعرات الحرارية المفيدة جدا والتي تعطي طاقة للجسم وأيضا تعطي فائدة وقيمة غذائية عالية وفي نفس الوقت، مصدر الطاقة في الذرة المشوية صحي ومتنوع بين الدهون والكربوهيدرات والبروتين وتحتوي الذرة ايضاً على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الشقوق التي قد تسبب تلف في خلايا الجسم وايضاً الذرة المشوية غنية جداً في الألياف الغذائية الغير ذائبة والتي تساعد على تنظيم الهضم والوقاية من الإمساك وأيضا الوقاية من سرطان المعدة.


الذرة الصفراء للمرأة الحامل

فوائد الذرة، تحد من الإمساك نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف كما تقلل من احتمالية إصابة الجنين بتشوهات خلقية نظرا لاحتوائها على حمض الفوليك كما تزيد من نمو الجنين بشكل جيد فلقد أثبتت الدراسات الحديثة ان الذرة تحتوي على عنصر الثيامين والذي بدوره يحافظ على نمو الجنين في داخل الرحم وتقلل من إصابة الجنين في الضمور العقلي ولا توجد أي مشاكل في تناول الذرة في الغذاء اليومي ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها تجنبا لأي مشاكل.

السابق
ماهي فوائد صابون الكبريت وماهي الامراض الجلدية التي يعالجها
التالي
فوائد العصفر لتحسين مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب

اترك تعليقاً