معنى كلمة سايكو وماهي صفات الشخصية السيكوباتية

معنى كلمة سايكو وماهي صفات الشخصية السيكوباتية

ما معنى كلمة سايكو وماهي الشخصية السيكوباتية، من المعروف أن تكون شخصية عند الإنسان يعتمد على عاملين مهمين هما الوراثة والبيئة المحيطة بالشخص وقد يحدث بعض الاضطرابات النفسية تؤدي الى تغيير شخصية الانسان مثل الشخصية النرجسية وغيرها من الشخصيات الاخرى، ‏والبعض الآخر للأسف تكون شخصيته معتلة مثل الشخصية سيكو لكن السؤال الآن هي صفات الشخص السيكوباتي وهذا ما سنعرفه الآن.


معنى كلمة سايكو وصفات الشخصية السيكوباتية

معنى كلمة سايكو وصفات الشخصية السيكوباتية، الاسم العلمي لهذه الشخصية هو psychopathic personality من أسوأ الشخصيات التي يمكن أن نقابلها في حياتنا ونتعامل معها هي الشخصية السيكو باتيا كما قالت جمعية علم النفس الأمريكية American psychological Association أن الشخصية السيكوباتية يمكنها أن تستلم مراكز قيادية لذلك يمكن أن يكون مدير عملك صاحب شخصية سيكوباتية.

وتحمل شخصية السيكوباتي العديد من الصفات السيئة منها الكذب وعدم الوفاء بالعهود وايضا تعد هذه الشخصيات من الشخصيات الماكرة جدا والتي تفضل نفسها على المجتمع ودائما ما نرى الشخص السيكوباتي قليل العلاقات والتحدث للآخرين لأنه يفتقد للثقة ولا يثق إلا بنفسه.

وترى الشخصية السيكوباتية نفسها أفضل من الجميع وهي محور الكون وكل شيء يجب أن يدور حولها عليه، لكن المصيبة الكبرى هي ان هذه الشخصية تطلب الحب لكنها لا تقدم شي لاحد فهي شخصية انانية.

كما أن الشخصية السيكوباتية تكون في العادة حادة الذكاء العاطفي بمعنى أن الشخص السيكوباتي يتلاعب بمشاعر الأشخاص حتى يحصل على ما يريد وللأسف حسب دراسة نشرت على مجلة American Journal of psychiatry وجدت ان الزوجات هن أكثر من يعني من هي الشخصية بسبب الخيانة الزوجية المتكررة والتلاعب العاطفي.

كما أن هذه الشخصية عديمة الشعور بالذنب فنجده دائما ما يضع اللوم على الآخرين ويصف نفسه بأنه شخص لا يرتكب الاخطاء مطلقًا وايضا هي شخصية عديمة التعاطف مع الآخرين وكما ذكرنا سابقا بان الشخصية السيكوباتية هي في الدرجة الاولى من الشخصيات الانانية.

وايضا من صفات هذه الشخصية السيئة هي الاتكالية أو بمعنى آخر الاتكال على من حوله لتحقيق أهدافه ولم تكتفى هذه الشخصية بهذا القدر فقط انما اذا قمت بالتقصير من أداء المهمات عنه سوف ينتقدك على تقصيرك معه ويلومك.

أقرا أيضًا.

معنى اسم ريتال وصفاتها الشخصية وما علاقته بتلاوة القرآن الكريم

ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيرها

5 معلومات عن الفضاء الخارجي لم تكن تعلمها


متى تبدأ علامات ظهور الشخصية السيكوباتية

ملامح الشخصية السيكوباتية تظهر بمرحلة الطفولة وتكون بمعدلات مختلفة من شخص لآخر ويمكن الحكم على الطفل انه يمتلك هذه الشخصية إذا ظهرت احدى الأسباب التالية:

  1. كثير المشاكل
  2. حب الذات المفرط
  3. المراقبة المستمرة لمن حوله
  4. قليل التحدث من الآخرين

هذه بعض الاسباب التى قد تكون بداية تكون الشخصية السيكوباتية لكن لا يمكننا الحذر بأن ظهور أحد تلك الأسباب لدى الطفل أنه سوف يصبح صاحب شخصية سيكوباتية فقد تكون مجرد حالة نفسية يمر بها الطفل.

لكن السؤال الآن هل هناك علاج لهذه الشخصية؟ في الوقت الراهن لا يوجد أي علاج لهذه الشخصية وبائت جميع محاولات العلاج بالفشل ولهذا ينسب تكون هذه الشخصية إلى العامل الوراثي لذلك يمكننا القول بأن الشخصية السيكوباتية نتنصف على أنها شخصية أصلية متعلقة بالجينات.
مميزات الشخصية السيكوباتية


من مميزات الشخصية السيكوباتية

الشخصية السيكوباتية

الذكاء نعم إن صاحب هذه الشخصية يصنف على انه شخص ذكي للغاية وهذه حقيقي وينبع هذا الذكاء لكثرة التفكير لأن هذه الشخصية دائما ما تستخدم عقلها الباطن لمعرفة ادق التفاصيل التي تحيط بها وايضا لدراسة جميع بشكل مفصلًا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
130 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *