أسماء ومعاني

ما هو معنى اسم سيلين في اللغة العربية وما هو حكم الاسلام في هذا الاسم

معنى اسم سيلين

معنى اسم سيلين: يعد اسم سيلين من أسماء العلم التي شاع التسمية بها في الفترة الأخيرة لكن هذا لا يعني أن اسم سيلين اسما حديثا بل كان موجودا منذ قديم إلا أنه بدأ بالانتشار منذ فترة قريبة حيث كان يعرف في بعض الدول العربية والسبب في ذلك هو رغبة الآباء والأمهات في انتقاء أسماء حديثة ومميزة في اللفظ والمعنى.


ما هو معنى اسم سيلين في معاجم اللغة العربية

لا يوجد ما يؤكد وجود لأصل كلمة سيلين في معجم اللغة العربية ولكن أقرب كلمة لها في المعجم هي كلمة سيل وهي كلمة مشتقة من سيلان الماء أو بمعنى تاج العروس وقد بينت قواميس معاني الأسماء بأن اسم سيلين يطلق على الأنثى وتعود أصول هذا الاسم إلى أصول فرنسية ويونانية ويحمل اسم سيلين العديد من المعاني ومن هذه المعاني.

آلهة القمر عند اليونان ويعني السماء في اللغة الفرنسية أما الأخير لاسم سيلين هو الغطاء الذهبي للكعبة ما هي صفات حاملة اسم سيلين تختلف جوانب شخصية كل فتاة فليس من الضروري أن تجتمع الصفات نفسها في شخصية كل فتاة تحمل اسم سيلين ولكن هناك بعض الصفات التي تشترك فيها كل فتاة تحمل اسم سيلين فلكل امرئ من اسمه نصيب.

تعرف الفتاة المسماة باسم سيلين بأنها شخصية قيادية وقادرة على تحمل المسؤولية وكذلك تتميز بشخصيتها الشجاعة وهي ذات شخصية إبداعية حيث تعرف بمحبتها للفنون والأدب ومن أكثر الجوانب إيجابية في شخصية حاملة اسم سيلين تكمن في حنيتها وطيبة قلبها وعطفها على الصغير والكبير.

ومن أكثر الجوانب سلبية في شخصيتها تكمن في عصابيتها وهي فتاة كريمة معطاءة وتحب الخير للجميع وتعطيهم بسخاء تحب الفتاة التي تحمل اسم سيلين الصدق والصراحة وتكره بشدة الكذب والنفاق صاحبة شخصية قوية وجريئة ولا تهاب الصعاب وتستطيع الوقوف بوجه من يحاول أذيتها. 

شخصية محبوبة من الجميع فهي تتمتع بشخصية اجتماعية وتنخرط في أي مجتمع توضع به وهي شخصية عقلانية وذو رأي حصيف مما يجعل الجميع يستشيرها في أمورهم ويأخذون برأيها قبل الإقدام على فعل شيء ومن الصفات السلبية في شخصية حاملة اسم سيلين أنها لا تفضل الدراسة وتعتبر الدراسة من آخر اهتماماتها وكذلك هي شخصية كسولة وملولة تحب النوم كثيرا وتكره الأعمال الحركية وتفضل الأعمال المكتبية التي لا تتطلب الحركة الكثيرة.

اقرا ايضا.

معنى اسم ريتال وصفاتها الشخصية وما علاقته بتلاوة القرآن الكريم

معنى كلمة حقبا التي ذكرت في القرآن الكريم

معنى اسم ماييفا في اللغة العربية وما اصل هذا الاسم


ما هو الحكم الشرعي في الدين الإسلامي من التسمية باسم سيلين

معنى اسم سيلين

معنى اسم سيلين: إن التسمية باسم سيلين جائز ولا حرج به إذا كان المعنى المقصود به السماء أو غطاء الكعبة الذهبي أما إذا تمت التسمية به من أجل معناه آلهة القمر فلا يجوز لأنه منافي لتعاليم الدين الإسلامي تماما.

السابق
كيفية صلاة الشفع والوتر بالتفصيل كما وردت عن النبي
التالي
معنى اسم ريناد في اللغة العربية وما هو أصل هذا الاسم

اترك تعليقاً